شهدت مناطق جنوب البحر الأحمر، سقوط أمطار رعدية صباح اليوم السبت، وحالة من التقلبات الجوية وتكاثف الغيوم والسحب ورياح شديدة على فترات متقطعة، ورفعت أجهزة البحر الأحمر حالة الطوارىء بناء على توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر. 

سقوط أمطار البحر الأحمر 

وأشار اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى استعدادات أجهزة البحر الأحمر لاستقبال مياه الأمطار التي تصل إلى حد السيول على سلاسل جبال البحر الأحمر، لافتًا إلى الدولة نفذت مشروعات الحماية من مخاطر الأمطار والسيول، تكلفت ملايين الجنيهات.

 

مشروعات الحماية من أخطار السيول 

وأضاف أنّ مشروعات الحماية من أخطار السيول في البحر الأحمر، ضمت 28 سدًا وبحيرة صناعية و برابخ ومخرات السيول بمدن رأس غارب والغردقة وسفاجا ومرسى علم وحلايب وشلاتين، وكانت لها أهمية كبيرة في حجز كميات من مياه السيول التي شهدتها مدن المحافظة على مدار الأيام السابقة، وتوجيه المياه بعيدًا عن كردون المدن. 

كانت توقعت هيئة الأرصاد الجوية، فرصة لسقوط الأمطار اليوم السبت، على مناطق من جنوب الوجه البحري وتصل إلى رعدية على جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، ونشاط الرياح المصاحب للسحب الرعدية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر سقوط أمطار البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة

الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه يتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على محافظات تعز، إب، ريمة والحديدة وسهل تهامة.

ومن المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع، لحج وأبين.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على محافظات شبوة، حضرموت والمهرة .

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 2.7ملم في الحديدة، 5.2 في حجة، 4.5 في إب ـ السدة، 3.3 في تعز.

وهطلت أمطار رعدية تراوحت بين المتوسطة والغزيرة داخل وخارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من المرتفعات الجبلية لمحافظات البيضاء، ريمة، لحج وأبين وامتدت إلى الهضاب الداخلية وسهل تهامة والسواحل الغربية.

وأنذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، والانزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

وأهاب بالجهات الرسمية ذات العلاقة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الارصاد: ينذر بهطول أمطار رعدية على هذه المحافظات خلال الـ24 القادمة
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة الى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول