أجرى الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، زيارة تفقدية اليوم السبت، استهدفت المرور على مستشفى أولاد صقر المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بالمستشفى.

تفقد وكيل الوزارة قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى أولاد صقر، وتم التأكد من تواجد القوي البشرية في أماكن تقديم الخدمة، ومن التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية، مؤكداً أهمية سرعة التعامل مع الحالات المرضية بقسم الإستقبال.

 كما أكد أهمية الالتزام بخطوط السير بالقسم وغلق باب الإستقبال المؤدي إلى العيادات الخارجية، وفتحة عند الضرورة لتنظيم حركة دخول وخروج المرضى والمرافقين داخل المستشفى، متفقداً كشك النساء والتوليد وقام بمناظرة سجلات التردد عليه، موجهاً بتطويره ورفع كفاءته، كما تفقد الصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ، وتم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بها.

كما تفقد الدكتور هشام مسعود مكتب قرارات العلاج على نفقة الدولة، وتبين عدم تواجد مسئولة المكتب، ووجه وكيل الوزارة بنقلها خارج المستشفى، كما تفقد قسم العمليات الجراحية ووجه بضرورة تطوير أداء الخدمة بالقسم وإجراء العمليات ذات المستوي الثالث، والانتهاء من أي قوائم انتظار خاصة بها.

كما تفقد مكتب التذاكر، وتم التأكد من تلافي السلبيات التي تم رصدها أثناء الزيارة السابقة لوكيل الوزارة، موجهاً بسرعة الإنتهاء من الإجراءات الخاصة بالكهنة، وقام بالمرور على قسم العناية المركزة للاطمئنان على جودة الخدمات الطبية المقدمة بها، والتأكد من عدم وجود نواقص في الأدوية أو المستلزمات، مؤكداً أهمية سرعة استكمال كافة العروض والفحوصات الطبية اللازمة للمرضى.

وحرص وكيل الوزارة خلال الزيارة على مناظرة وحدة الأشعة المقطعية، وتم التأكد من كفاءة عمل أجهزة الأشعة، موجها بأهمية الصيانة الدورية للأجهزة، وإتباع معايير الجودة، وإجراء الفحوصات وفقاً لاحتياجات المرضى الفعلية، كما تلاحظ عدم نظافة بعض الأماكن غير الطبية بالمستشفى، ووجه بتغيير مشرف النظافة بالمستشفى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخدمات الطبية أولاد صقر صحة الشرقية مستشفي زيارة تفقدية وکیل الوزارة کما تفقد

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية المجانية بقرية النصر بالقنطرة غرب

حرصت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية على تفقد القافلة الطبية بقرية النصر بإدارة القنطرة غرب الصحية، فى يومها الأول، والتى نظمتها مديرية الصحة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة».

يأتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء طيار أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بتكثيف القوافل العلاجية للمواطنين،والتى تُعنى بالاِهتمام بصحة المواطن والوصول للقرى الأكثر اِحتياجًا وتتضمن القافلة الكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية المختلفة.

حيث تفقدت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية توقيع الكشف الطبي علي المرضى في التخصصات الطبية المختلفة والتي تشمل 6 عيادات تخصصيه "الباطنة، الجراحة العامة، الأطفال، النساء والتوليد، الأسنان، تنظيم الأسرة، والكشف أمراض السكر والضغط وندوات التثقيف، وإجراء الأشعة والإحالة والفحوصات المعملية، وصرف العلاج اللازم للمرضى مجانًا،وبلغ عدد من تم توقيع الكشف الطبي عليهم 591 مريض خلال اليوم الأول للقافلة.

وأشارت الدكتورة بثينه بركات منسق القوافل أن التردد على القافلة على مدار اليوم الأول كان على جميع التخصصات الطبية، حيث استقبلت عدد 192 مواطن بعيادة الباطنة،وعدد 148 حالة بعيادة الأطفال، 93 مواطن بالجراحه العامة، 39 مواطن بعيادة الأسنان،واستقبلت عيادة تنظيم الأسرة 26 سيدة،وعدد 39 سيدة بعيادة النساء،أما عيادة الكشف الأمراض المزمنة الضغط والسكر إستقبلت 32 حالة، وتم صرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية مجانًا فضلا عن ندوات التوعيه والتثقيف الصحي للمترددين.

مقالات مشابهة

  • تفقد أحوال جرحى العدوان الصهيوني على مدينة الحديدة
  • جولة تفقدية لمحافظ الدقهلية بمدينتى طلخا والمنصورة
  • وكيل صحة البحيرة يعقد اجتماعًا بأطباء مستشفى إيتاي البارود.. صور
  • محافظ الدقهلية يتفقد مجمع مدارس طلخا للتأكد من انتظام العملية التعليمية ويشكل لجنة للتكدس المروري
  • وكيل "تعليم الأقصر": اللغة الفرنسية لم ولن تفقد أهميتها
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية المجانية بقرية النصر بالقنطرة غرب
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يلعبان «تنس طاولة» أثناء تفقد البرامج الشبابية
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يفتتحان المشروعات الاستثمارية والإنشائية بنادي أولاد صقر الرياضي
  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتفقد مدارس إدارة الجنوب
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان خلال جولة مفاجئة