أعلن المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، عن ضبط منشأة تمارس نشاط حدائق الحيوان بشكل مخالف لنظام البيئة في المنطقة الشرقية.

واتخذ المركز الاجراءات النظامية حيال المنشاة المخالفة، ونقل الكائنات محل المخالفة إلى وحدة الإيواء التابعة للمركز في الرياض.

أخبار متعلقة "المقبل" يزور مجمع ميناء الملك سلمان العالمي برأس الخيرفيديو.

. جائزة المصنع المثالي تستهدف 500 مصنع في الشرقية

#المركز_الوطني_لتنمية_الحياة_الفطرية يضبط منشأة تمارس نشاط حدائق الحيوان بشكل مخالف لنظام البيئة في المنطقة الشرقية، ويتخذ الاجراءات النظامية حيالها، وينقل الكائنات محل المخالفة إلى وحدة الإيواء التابعة للمركز في الرياض.#محافظة_تنمية_استدامة pic.twitter.com/zF4t83AS6C— المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية (@NCW_center) November 11, 2023غرامات المخالفة

وطرحت وزارة البيئة والمياه والزراعة، قبل قرابة الشهر تعديلات لمخالفات وعقوبات اللائحة التنفيذية لحماية الكائنات الفطرية ومنتجاتها ومشتقاتها، عبر منصة "استطلاع" بهدف الحد من التحديات ذات الصلة بالمخالفات والغرامات التي تفرض على المنشآت التجارية.

وتصل أقصى عقوبة في اللائحة إلى غرامة تبلغ مليون ونصف ريال، في حال قتل أو ذبح كائن فطري حي مهدد بالانقراض مربى تحت الأسر، وبحد أدنى 500 ألف ريال.

وتلزم الوزارة المخالفين بغرامة 100 ألف ريال بحد أقصى و50 ألفًا بحد أدنى في حال خلط أكثر من نوع من الكائنات الفطرية لغرض إنتاج أنواع مهجنة دون الحصول على تراخيص من المركز المختص، أو إطلاق الكائنات الفطرية غير المحلية في الطبيعية.

وتعاقب الوزارة المخالفين بغرامة لا تتجاوز 50 ألف ريال ولا تقل عن 25 ألفًا، في حال القيام بأي نشاط مرتبط بالكائنات الفطرية المدرجة في قوائم المركز المختص أو الاتفاقية دون ترخيص.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الحياة الفطرية في السعودية المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية الکائنات الفطریة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يوجه بسرعة رفع كفاءة مركز الدراسات الشرقية

وجه الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، بضرورة رفع كفاءة عدد من المراكز التابعة للجامعة وعلى رأسها مركز الدراسات الشرقية، طبقا للإجراءات والمواصفات الفنية  العالية الجودة والإتقان التي تليق بجامعة القاهرة كجامعة من جامعات الجيل الرابع، في إطار التطوير المستمر لمراكز جامعة القاهرة وبنيتها التحتية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مع المهندس أحمد تركي أمين عام الجامعة ومدير عام الإدارة الهندسية. 

ووجه رئيس جامعة القاهرة ادارة المركز الى وضع أجندة عمل مكثفة لتطوير عمل المركز وتطوير أنشطته وتوسيع رقعتها وربطه بأهداف الدولة القومية، وتنمية هذا النوع من الدراسات والبحوث والتوسع في الدورات التدريبية والندوات، وامداد مكتبة المركز بالمراجع العلمية الصادرة الحديثة، وتحويل المجلة الصادرة عنه الى مجلة دولية تلتزم بمواصفات النشر الدولي.

رئيس جامعة القاهرة: مركز الدراسات الشرقية يضم أضخم مكتبة متخصصة 

وقال رئيس جامعة القاهرة إن مركز الدراسات الشرقية يضم أضخم مكتبة متخصصة فى مجال الدراسات الشرقية على مستوى الجامعات المصرية حيث تحتوي على مجموعات نادرة من المصادر والمراجع بالإضافة إلى ماتحتويه من كتب حديثة فى هذه اللغات؛ وتنقسم المكتبة إلى 3 أقسام: قسم لمكتبة الشرقية، قسم المكتبة العربية والأجنبية، قسم المكتبات المهداة، ويستفيد المترددون على المكتبة بكافة محتوياتها من الكتب والمجلدات ودوائر المعارف والمعاجم المتخصصة فى اللغات الشرقية حيث بلغ عدد هذه الكتب والمصادر فى أقسام المكتبة حوالى 40000 عنوانًا، كما تقدم المكتبة خدماتها للباحثين والدارسين فى مجال الدراسات الشرقية وغيرها من التخصصات الأخرى .

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن المركز بدأ العمل فيه عام 1991 بمقره أمام سفارة المملكة العربية السعودية بالدقي، ويقع في مكان مميز وبجوار عدد من المراكز البحثية والعلمية المتخصصة منها: مركز الإبداع، ومركز البحوث النفسية، ومركز البحوث الاجتماعية، ومركز الثقافة واللغة العربية، ومركز البحوث التاريخية، ومركز بحوث المكتبات والمعلومات.

جدير بالذكر أن مركز الدراسات الشرقية في جامعة القاهرة يقدم دورات تعليمية فى اللغات الشرقية لتقوية الطلاب وتحسين مستوياتهم التعليمية، بالإضافة إلى عقد الدورات التدريبية للمعيدين والمدرسين المساعدين وأعضاء هيئة التدريس في المجالات التي تخدم العملية التعليمية والبحثية وعقد المؤتمرات والندوات والمحاضرات العلمية في مجال الدراسات الشرقية ومن خلال موسم ثقافي متكامل.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يوجه بسرعة رفع كفاءة مركز الدراسات الشرقية
  • هل يتحول المتوسط إلى بحر استوائي مع نهاية القرن؟
  • روسيا تمارس ضغوطا على أمريكا في أربعة أماكن حول العالم
  • هل تستمر الموجة الحارة.. أتربة مثارة على الشرقية
  • موجة حارة تؤثر على المنطقة الشرقية
  • انطلاق برنامج الإدارة المحلية لتنمية المحافظات بشمال الشرقية
  • المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية يدشن مجلسًا إشرافيًا لمحمية الوعول
  • “الغذاء والدواء”: إحالة منشأة إلى النيابة العامة لتصنيعها وتسويقها مستحضرات تجميل في منزل بالقطيف
  • طقس الثلاثاء.. موجة حارة وعوالق ترابية على الشرقية
  • طقس الغد.. أجواء حارة بشكل عام وسديمية شديدة الحرارة في المناطق الشرقية