أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه يجب إجراء تحقيق دولي بالانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة.

 

أبرز المُشاركين في القمة العربية الإسلامية بالسعودية بشأن غزة انطلاق أعمال القمة العربية والإسلامية المشتركة

وقال "السيسي" خلال كلمته في القمة العربية الإسلامية غير العادية، المنعقدة بالعاصمة الرياض، اليوم السبت، إنه يجب وقف ممارسات التهجير القسري للفلسطينيين لأي مكان.

 

وتابع أنه لا يمكن تبرير الحرب بغزة بالدفاع عن النفس.

 

 

 

السيسي يصل مقر انعقاد القمة العربية الإسلامية بالرياض 

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر انعقاد القمة العربية الإسلامية المشتركة بالعاصمة السعودية  الرياض، وتهدف القمة المشتركة الاستثنائية بين الدول العربية والإسلامية إلى تعزيز التشاور والتنسيق بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي فى قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية، وسبل التحرك العربي والإسلامي إزائه.

 

 

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن القمة المشتركة الاستثنائية بين الدول العربية والإسلامية تهدف إلى تعزيز التشاور والتنسيق بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية، وسبل التحرك العربي والإسلامي إزائه.

 

 

وتأتي مشاركة الرئيس السيسي في القمة العربية الإسلامية استمراراً لدور مصر منذ بداية الأزمة في بذل أقصى الجهد لدفع جهود وقف إطلاق النار، وتوفير النفاذ الآمن للمساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة.

 

وتأتى مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى القمة العربية الإسلامية استمراراً لدور مصر منذ بداية الأزمة في بذل أقصى الجهد لدفع جهود وقف إطلاق النار، وتوفير النفاذ الآمن للمساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، فضلاً عن دفع مسار إحياء عملية السلام والتسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفقاً لمقررات الشرعية الدولي

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي عبدالفتاح السيسى قطاع غزة غزة الرياض القمة العربية الإسلامية القمة العربیة الإسلامیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أنور قرقاش يتحدث عن "معالم مشهد دولي مقلق وغير مستقر" ويثير تفاعلا


أثار المستشار الرئاسي الإماراتي أنور قرقاش، تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي، بتدوينة له تحدث فيها عن "معالم مشهد دولي مقلق وغير مستقر.

وفي حسابه على منصة "إكس"، كتب قرقاش: "من حرب غزة والسودان إلى أوكرانيا، والانتخابات المحورية في بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة معالم مشهد دولي مقلق وغير مستقر".

وتابع قرقاش: "وفي أولويتنا العربية والإقليمية، لا بديل عن خفض التصعيد والحلول السياسية والاستثمار في الازدهار المشترك، عربيا وإقليميا لا بديل عن الحوار والتواصل والتعاون".

وتفاعل نشطاء على منصة "إكس" مع منشور الرئيس الإماراتي، حيث علق أحدهم معلقا: "لذلك نحن كعرب بحاجة إلى حوار جدي ومعمق يجلس فيه الجميع إلى طاولة واحدة لنقرر فيه كيف نحمي أنفسنا من كل هذه المتغيرات السريعة التي من المتوقع أن تؤثر علينا بشكل أو بآخر، إضافة إلى تحقيق مصالحة حقيقية بين كافة البلاد العربية وتعزيز الشراكة العربية الواحدة"، وأضاف آخر: "حقا العالم يحتاج إلى هدنة".

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يتبادل مع قادة الدول العربية والإسلامية التهنئة بالعام الهجري الجديد
  • «أونروا» تشدد على أهمية فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية
  • «الأونروا» تشدد على أهمية فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • مسؤولة بـ«أونروا» تطلب فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • الجامعة العربية تطالب مجدداً بوقف الانتهاكات الإسرائيلية في غزة
  • أنور قرقاش يتحدث عن "معالم مشهد دولي مقلق وغير مستقر" ويثير تفاعلا
  • عاجل| مدبولي يكشف توجيه الرئيس السيسي بشأن العملة الصعبة
  • مشكلة خطيرة في التسلسل القيادي.. فورين بوليسي: من المسؤول عن الجيش الإسرائيلي؟
  • قرار جمهوري بالموافقة على تعديل اتفاقية منحة دعم الحلول المتكاملة للمياه