عربي21:
2024-10-03@04:17:35 GMT

الأمير هاري يحقق نصرا قضائيا أوليا في مواجهة الصحافة

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

الأمير هاري يحقق نصرا قضائيا أوليا في مواجهة الصحافة

ردّ قاض بريطاني الجمعة طعنا تقدّمت به الدار الناشرة لصحيفة "ديلي ميل" لمحاولة إنهاء الدعاوى القضائية التي رفعها الأمير هاري والمغني إلتون جون وشخصيات أخرى ضدّها، متّهمين اياها بجمع معلومات عنهم بشكل غير قانوني.

ويمهّد الحكم الذي أصدرته المحكمة العليا في لندن الطريق لإطلاق محاكمة في إحدى الدعاوى الكثيرة التي رفعها الابن الأصغر للملك تشارلز الثالث ضد صحف شعبية بريطانية.



ويتّهم دوق ساسكس وستة من المشاهير البريطانيين مجموعة "أسوشييتد نيوز" (ANL) باستخدام أساليب غير قانونية لتحصيل معلومات عنهم، بينها الاستعانة بمخبرين والتنصت على المكالمات الهاتفية وانتحال شخصيات للحصول على بيانات طبية.

وخلال جلسة أولى انعقدت في آذار/ مارس في لندن، طلبت الدار الناشرة لصحيفة "ديلي ميل" والتي تنفي بصورة قاطعة هذه الاتهامات، من القاضي عدم إطلاق محاكمة في القضية، متذرعة بأنّ اللجوء إلى القضاء قد أتى "متأخرا جدا".

وتعود معظم الوقائع التي ذكرها هاري والمشاهير إلى الفترة الممتدة بين 1993 و2011، في حين يرجع بعضها إلى سنة 2018.

ويخوض الأمير هاري معركة مع الصحف الشعبية، إذ يحمّلها مسؤولية مقتل والدته الأميرة ديانا في حادث سير عام 1997 في باريس عندما كان صيادو صور يلاحقونها، كما أنه يستنكر طريقة تعاطي الصحف البريطانية مع زوجته ميغان ماركل التي رفعت وإياه عددا من الدعاوى على وسائل الإعلام.

وأثار الأمير البالغ 39 عاما والمقيم في الولايات المتحدة بعد انسحابه وزوجته من الأسرة الملكية عام 2020، مفاجأة بحضوره هذه الجلسة، إذ نادرا ما يمثُل فرد من العائلة الملكية البريطانية أمام المحاكم.

وفي حزيران/ يونيو، حضر هاري للإدلاء بشهادته في إطار إجراء قضائي آخر استهدف هذه المرة صحيفة "ديلي ميرور". وشكّل مثوله أول ظهور لأحد أفراد العائلة الملكية في محكمة منذ إدلاء إدوارد السابع بشهادته عام 1890 ضمن قضية تشهير.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الأمير هاري بريطانيا تجسس محاكمات الأمير هاري الصحافة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الملكية تدعو مسافريها إلى التحقق من مواعيد رحلاتهم

#سواليف

#دعت شركة #الخطوط_الجوية_الملكية_الأردنية مسافريها إلى #التحقق من #مواعيد_رحلاتهم عبر الموقع الإلكتروني للشركة www.rj.com أو من خلال تطبيق الهواتف الذكية.

وجاء الإعلان استجابةً لقرار هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني بشأن استئناف استخدام الأجواء الأردنية بعد تعليقها مؤقتاً كإجراء احترازي لضمان السلامة العامة.

وأكدت الشركة حرصها الدائم على توفير أقصى درجات الأمان والراحة للمسافرين، داعية جميع المسافرين الذين تأثرت رحلاتهم بسبب قرار الإغلاق في عمان إلى العودة إلى مطار الملكة علياء الدولي لاستكمال إجراءات سفرهم، كما ويمكنهم أيضاً التواصل مع مركز الاتصال التابع للملكية الأردنية للحصول على أي استفسارات إضافية وأحدث المعلومات المتعلقة بمواعيد رحلاتهم.

مقالات ذات صلة أبو عبيدة: يوم استثنائي في تاريخ الصراع تقاطعت فيه نيران مقاومي الأمة بسماء فلسطين 2024/10/01

مقالات مشابهة

  • لعنة الفراعنة تلاحق هاري كين في البوندزليجا
  • هاري كين يقود تشكيل بايرن ميونخ أمام أستون فيلا
  • "الموارد البشرية" تعلن موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية
  • موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية
  • الملكية تدعو مسافريها إلى التحقق من مواعيد رحلاتهم
  • موقف هاري كين من المشاركة في قمة البايرن وأستون فيلا بدوري الأبطال
  • هاري كين يعود لتدريبات بايرن ميونخ
  • ديلي ميل البريطانية: سلطات التحقيق ستطلق سراح ليبي متهم بتسفير متطرفين إلى سوريا
  • السيسي يؤكد أهمية مواجهة السلوكيات غير القانونية لاستغلال المميزات التي تكفلها الدولة لفئات محددة
  • ديلي إكسبرس: النهر الصناعي في ليبيا أعجوبة هندسية