نشرت صحيفة هآرتس العبرية صورة لمقاتل من كتائب القسام بدلا من صورة تجمع الممثلة الهوليودية أنجلينا جولي مع أطفال، كاستنكار لـ"دعمها الفلسطينيين في غزة، واتهامها إسرائيل بارتكاب جرائم حرب".



وقالت المحررة الصحفية في هآرتس "ميكي ليفين" إن "جولي فقدت تعاطف يهود العالم وإسرائيل عندما دعمت بأغلبية ساحقة الفلسطينيين، واتهمت دولتنا بارتكاب جرائم حرب، وادعت أننا حولنا غزة إلى مقبرة جماعية".





وأضافت ليفين أن "والد أنجلينا، الممثل الحائز على جائزة الأوسكار، جون ويت، شعر بخيبة أمل في ابنته وقال إنها "ليس لديها فهم".

وتابعت "لكن جولي عبثت مع البلد الخطأ، والآن إسرائيل ترد عليها بلغتها، وتشرح لأنجلينا خطأها المرير".

وأكملت أن "مقطع فيديو جديد انتشر هذا الصباح من بطولة الممثلة الهوليوودية وأطفالها، حيث تم استبدال شخصيتها بمقاتل من حماس يُزعم أنه يأخذ أطفالها أسرى".



وأشارت إلى أن الفيديو احتوى تعليقا يقول: "يا أنجلينا، ماذا عن هؤلاء أطفالك؟ توقفي عن دعم حماس، ويجب أن تتوقف حماس عن الوجود"، داعيا الإسرائيليين إلى توزيع الفيديو على الجماهير.

وكانت جولي قد عملت مع مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة حتى استقالتها العام الماضي، حيث عملت بداية كسفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية شؤون اللاجئين، قبل أن يتم تعيينها رسميا كمبعوثة خاصة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ويذكر أن أنجلينا كانت على خلاف مع والدها منذ سنوات طويلة. وقد قررت عام 2001 التخلي عن اسم والدها بشكل قانوني، ليصبح اسمها أنجلينا جولي، بعدما ذكر فويت في مقابلة إعلامية أن ابنته "تعاني مشكلات نفسية". وتصالحا في 2010.

وتعود الخلافات لمرحلة مبكرة من طفولة أنجلينا، عندما فقد هجر فويت شريكته الممثلة الراحلة مارشلين براتراند عام 1976، حين كانت جولي تبلغ من العمر عاما واحدا. وقالت أنجلينا في وقت سابق: "والدي ممثل رائع، لكنه ليس أبا جيدا".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية أنجلينا جولي غزة حماس حماس غزة أنجلينا جولي طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب (شاهد)

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، مقطع فيديو جديد لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي.

وأظهرت المشاهد المصورة أحد مقاتلي القسام يجهز عشرات العبوات المتفجرة، ومكتوب عليها "عبوة العمل الفدائي"، وجرى وضع عدد منها في حقائب سوداء.

وعلقت كتائب القسام في نهاية المقطع المصور بكلمتين: "إعدادُانا مُستمر".

إعداد القسام مستمر.

فيديو جديد من القسام يظهر بشكل واضح استمرار التصنيع في القسام رغم الحرب.

هنا المعجزات pic.twitter.com/eGDoGlDJCE

— Hanzala (@Hanzpal2) June 30, 2024
وتواصل كتائب القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية الأخرى، تصديها لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ268 على التوالي.

وأكدت كتائب القسام أمس السبت، أنها استهدفت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بعدة رميات من قذائف الهاون عيار 120ملم.

وقالت كتائب القسام عبر قناتها على منصة "تيليغرام" إن "الضربات حققت إصابات مباشرة في صفوف جيش الاحتلال، بينما هبط الطيران المروحي لإخلاء القتلى والجرحى".


والجمعة، أعلنت "كتائب القسام" و"سرايا القدس" مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين خلال اشتباكات ضارية في حي الشجاعية، واستهداف آليات إسرائيلية في مناطق التوغل شرقي مدينة غزة ومدينة رفح جنوبي القطاع.

والخميس، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن "الجيش الإسرائيلي بدأ عملية برية في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة لتفكيك البنية التحتية لحركة حماس التي لا تزال نشطة هناك"، على حد زعمها.

وأسفرت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "إسرائيل" حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في القطاع.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. القسام تفجر دبابتي ميركافا وتستهدف قوة متحصنة بمنزل في الشجاعية
  • مقاوم من “القسام” في الشجاعية ينتظر جنود الاحتلال على أرجوحة (شاهد)
  • مقاوم من القسام في الشجاعية ينتظر جنود الاحتلال على أرجوحة (شاهد)
  • اعتداءات وحرق لممتلكات سوريين وسط تركيا.. والمعارضة تدعو إلى ترحيل اللاجئين (شاهد)
  • اعتداءات وحرق لممتلكات سوريين وسط تركيا.. والمعارضة تدعو لترحيل اللاجئين (شاهد)
  • شاهد: كتائب القسام تنشر فيديو لعمليات التصنيع العسكري خلال حرب غزة
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة في أثناء الحرب (شاهد)
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب (شاهد)
  • صورة: تحقيق مشترك لصحيفتين إسرائيلية وألمانية يكشف تفاصيل هجوم 7 أكتوبر
  • القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال: كمائن الموت (شاهد)