اطلق الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والسيده برودنس نجوينا مديرية المرأة والنوع الاجتماعي والشباب بمفوضية الاتحاد الافريقي، مبادرة المستوي المليون التالي“ 1 Million Next Level” لتعزيز دور الشباب المصري في تنمية القارة الافريقية، في إطار يوم  الشباب الأفريقي، وتفعيلا لتوصيات اجتماع وزراء الشباب والرياضة  الافارقة بإثيوبيا خلال العام الحالي .

في كلمته، أكد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ان الشباب الافريقي هم الثروة الحقيقية لذا  فإن القيادة السياسية المصرية تعمل علي تطويرها للاستفادة منها لتحسين مستوي الحياة في كافة النواحي في قارة افريقيا وهو ما ظهر بقوة في اهتمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي- رئيس  الجمهورية بالشباب وحرصه الدائم علي التعاون مع كافة رؤساء الدول الافريقية للتعاون في دعم وتطوير الشباب الافريقي.

واضاف وزير الشباب والرياضة ان الوزارة تضع كافة امكانياتها للارتقاء بالشباب الافريقي واتاحة جميع الفرص للتعليم والتوظيف وريادة الاعمال لفتح اسواق العمل للشباب في كافة الدول الافريقية. 

واكد وزير الشباب والرياضة ان مبادرة المليون في نسختها الاولى  استهدفت الوصول الي مليون شاب أفريقي بحلول ٢٠٢١ وحققت نجاح باهر بوصولها الي  اكثر من ٨ مليون شاب، مؤكدا ان هذه النسخة تستهدف الوصول الي ٣٠٠ مليون شاب بحلول عام ٢٠٣٠.  

واكد الوزير ان وزارة الشباب والرياضة تمتلك العديد من المبادرات والبرامج التي تؤهل الشباب لسوق العمل ويتم تفعليها من خلال الادارة المركزية لتمكين الشباب برئاسة الاستاذة منال جمال، ومن خلال مختلف الادارات الاخري بالوزارة، التي تحرص دائما علي توفير فرص التدريب في شتي المجالات من خلال العديد من المبادرات مثل "مشواري- طور وغير- كن رائد اعمال مبدع- رواد النيل- رواد تحيا مصر" وغيرها من المبادرات التي تسعي لتوفير فرص عمل بالتعاون مع القطاع الخاص وان الوزارة تسعي الي نشر كل هذه المبادرات في جميع الدول الافريقية.

وفي كلمتها اكدت السيدة برودنس نجوينا مدير المرأة والنوع الاجتماعي والشباب بمفوضية الاتحاد الافريقي،  ان مصر تعتبر نموذجا يحتذى به بين الدول الافريقية في تمكين وتطوير الشباب معربة عن اعجابها الشديد بالمبادرات والبرامج التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة المصرية لتمكين وتطوير الشباب.

اكدت الاستاذة منال جمال رئيس الادارة المركزية لتمكين الشباب بالوازرة ان الوزارة بدعم الدكتوراشرف صبحي وزير الشباب والرياضة استطاعت من خلال الوزارة الوصول الي قطاع عريض من الشباب من خلال مبادراتها المختلفة التي تهدف الي تأهيل الشباب لسوق العمل بهدف التمكين الاقتصادي.  

ويشتمل يوم الشباب الأفريقي علي تنفيذ مبادرة "المهارات وتوظيف الشباب " بمشاركة 200 من الشباب حديثي التخرج ورواد الأعمال ويهدف الحدث الى بناء مهارات التوظيف للشباب، وذلك خلال يومي  السبت والأحد11 و12 نوفمبر الجاري.

حضر اللقاء اللواء اسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، الأستاذة منال جمال رئيس الادارة المركزية لتمكين الشباب، الدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير للسياسات، اللواء ماجد ابو الخير رئيس اللجنة الافريقية بوزارة الشباب والرياضة و مجموعة من خبراء مفوضية الاتحاد الافريقي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزیر الشباب والریاضة الدول الافریقیة الشباب الافریقی وتطویر الشباب من خلال

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يتفقدان عدد من المنشآت

قام وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي رفقه المهندس حازم الأشموني، بزيارة ميدانية إلي نادي غار حراء، الصالة المغطاة، مراكز شباب أحمد عرابي وناصر والروضة، في إطار جولة وزير الشباب والرياضة لمحافظة الشرقية وتفقد عددًا من المنشآت الشبابية والرياضة، ولفيف من السادة قيادات وزارة الشباب والرياضة والمحافظة ونواب مجلسي النواب والشيوخ والشخصيات العامة والإعلامية.


خلال جولته التفقدية بنادي غار حراء بالزقزيق، افتتح الدكتور أشرف صبحي والمهندس حازم الأشموني، ملعب خماسي بعد عملية إحلال وتجديد لأكاديميات وفرق النادي، وتفقدا صالة اللياقة البدنية وقاعة الألعاب الإلكترونية ومعرض منتجات يدوية التابع للمجلس القومي المرأة فرع الشرقية، وكذلك عروض الفرق والأكاديميات الرياضية بالنادي.


في هذا السياق، قرر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تحويل نادي غار حراء إلي مركز تنمية شبابية ورياضية، مؤكدًا على الاهتمام بتطوير البنية التحتية لكافة المنشآت الشبابية والرياضية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، ورصد كافة طلبات واحتياجات المراكز من أعمال التطوير والمضى قدماً فى تنفيذها وفق جدول زمنى محدد لخدمة أبناء مصر من النشء والشباب والمواطنين.

وبالصالة المغطاة، تفقدا الوزير والمحافظ، معرض أندية الفتاة والمرأة، معرض قادرون بإختلاف، معرض منتجات البردى لشعبة التوجيه والتأهيل المهني للنشء، بالإضافة إلي اتفقد لمشروعات القومية ( البطل الأوليمبي - الموهبة الحركية).

وأكد الدكتور أشرف صبحي،علي الاهتمام البالغ بتنفيذ حزمة من الأنشطة والبرامج وتطوير المنشآت داخل جميع المحافظات في ضوء توجيهات القيادة السياسية، مبينًا أن الوزارة ماضية في التوسع في المشروعات بالمحافظات المختلفة، والتي تلقى إقبالا كبيرا من النشء والشباب.

وتحدث الوزير عن أهمية إحلال وتحديد الملاعب الخماسية، خاصًة بمراكز الشباب التي تحتاج إلي ذلك، جاء ذلك خلال جولة الدكتور أشرف صبحي والمهندس حازم الأشموني بمركز شباب ناصر، وافتتاح ملعب خمسي بتكلفة إجمالية (547.462) ألف جنيه، وحضور استعراض فريق الفن التعبيري للنشء لأكاديميه الكاراتيه بالمركز.

كما افتتحا وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية، ملعبًا خماسيًا بعد عملية الإحلال والتجديد بتكلفة إجمالية (477.452) ألف جنيه، لرواد مركز شباب أحمد عرابي بهرية رزنة بالزقازيق.

وأشار "صبحي" إلي المتابعة الدورية لكافة الملفات المتعلقة بالإنشاءات الشبابية والرياضية والاستثمارية في مختلف محافظات الجمهورية، الأمر الذي يعود بالنفع على تطوير الخدمات الشبابية والرياضية التي يتم تقديمها لأبناء المجتمع، وأيضا تقليل العبء عن كاهل الدولة من أجل القدرة على تطوير مختلف القطاعات الأخرى، والذي يتم بالشراكة مع مختلف الجهات من القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

من جانبه ، أشاد محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني، بجهود وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي في تطوير المنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة، أملين في المزيد من الإنجازات في هذا القطاع وكافة القطاعات تكليلًا لمجهودات الدولة المصرية علي مختلف الأصعدة.


وأشار المهندس حازم الاشمونى  إلى أن  المحافظة جادة في تنفيذ خطط التنمية وتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية في كافة القطاعات بمختلف مراكز ومدن المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتحسين جودة حياة المواطنين، وتقديم أفضل الخدمات لهم، ولتحقيق رضا المواطن نحو تلك الخدمات المقدمة له.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يلتقي وزير الشباب والرياضة لمتابعة عدد من ملفات العمل
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما ضخما بزيادة الاستثمارات الأجنبية
  • الجامعة العربية: الإمارات تولي اهتماماً كبيراً بالزراعة الملحية لمكافحة التصحر
  • دعاء زهران: القيادة السياسية قادرة على اتخاذ القرارات التي تحمي وتحافظ على أمن مصر القومي
  • أشرف صبحي: الوزارة تسعى دائما نحو تطوير كافة الهيئات الشبابية والرياضية
  • حمدان بن محمد: الإمارات تولي اهتماماً كبيراً لتطوير العلاقات مع أوزبكستان
  • وزير الصحة يؤكد اهتمام القيادة السياسية بقضية تطوير صناعة الدواء وتوطينها
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يتفقدان عدد من المنشآت
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بمركز ناصر في الزقازيق
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بنادي «غار حراء» بالشرقية