طالب  ولي العهد السعودي محمد بن سلمان،  بالوقف الفوري للعمليات العسكرية وتوفير الممرات الآمنة لإغاثة المدنيين، وتمكين المنظمات الدولية الإنسانية من أداء دورها، ودعا إلى الإفراج عن الرهائن والمحتجزين وحفظ الأرواح والأبرياء.

 

السيسي يصل مقر القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية (فيديو) الرئيس السيسي يصل إلى مقر انعقاد القمه العربية والإسلامية

وقال “ولي العهد” خلال كلمته في القمة العربية الإسلامية غير العادية، بالرياض، اليوم السبت، إن انعقاد القمة العربية الإسلامية الطارئة، يأتي في ظروف استثنائية ومؤلمة، مشددا على  رفضه القاطع للحرب التي يتعرض لها الأشقاء في فلسطين، وراح ضحيتها الآلاف من المدنيين العزل والنساء والأطفال والشيوخ.

 

وتابع :"دمرت المستشفيات ودور العبادة والبنية التحتية، ولقد بذلت المملكة جهودا حسيسة منذ بداية الأحداث لحماية المدنيين في القطاع، واستمرت بالتشاور والتنسيق مع أشقائها في الدول الفاعلة بالمجتمع الدولي في الحرب".

 

السيسي يصل إلى مقر انعقاد القمة العربية الإسلامية المشتركة بالعاصمة السعودية 

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر انعقاد القمة العربية الإسلامية المشتركة بالعاصمة السعودية  الرياض، وتهدف القمة المشتركة الاستثنائية بين الدول العربية والإسلامية إلى تعزيز التشاور والتنسيق بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي فى قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية، وسبل التحرك العربي والإسلامي إزائه.

 

 

 

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن القمة المشتركة الاستثنائية بين الدول العربية والإسلامية تهدف إلى تعزيز التشاور والتنسيق بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية، وسبل التحرك العربي والإسلامي إزائه.

 

 

 

وتأتي مشاركة الرئيس السيسي في القمة العربية الإسلامية استمراراً لدور مصر منذ بداية الأزمة في بذل أقصى الجهد لدفع جهود وقف إطلاق النار، وتوفير النفاذ الآمن للمساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة.

 

وتأتى مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى القمة العربية الإسلامية استمراراً لدور مصر منذ بداية الأزمة في بذل أقصى الجهد لدفع جهود وقف إطلاق النار، وتوفير النفاذ الآمن للمساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، فضلاً عن دفع مسار إحياء عملية السلام والتسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفقاً لمقررات الشرعية الدولي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ولى العهد السعودى محمد بن سلمان القمة العربية الإسلامية القمة العربیة الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

رئيس «الشيوخ» يهنئ السيسي والقوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر

قال المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، «انعقاد اجتماع مجلس الشيوخ الخامس يتزامن مع الاحتفال بذكرى غالية علينا جميعا وهي ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وأتقدم بخالص التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي بهذه المناسبة، كما أقدم التهنئة لجيش مصر الباسل الذي نصفه دائما بأنّه مدرسة وطنية مصرية ومجمع الأبطال الذين نفخر بهم وبدورهم الداعم والمساند للإرادة الشعبية».

وأضاف، خلال كلمته في أولى جلسات دور انعقاد مجلس الشيوخ الخامس من الفصل التشريعي الأول، أنّ الجيش المصري كان لديه معارك سياسية طويلة حقق فيها بطولات وانتصارات جعلته من أقوى الجيوش وأقدرها في مواجهة العمليات الإرهابية التي نجح في القضاء عليها بالتعاون والتكاتف مع رجال الشرطة الوطنية المؤمنين برسالتهم والمخلصين لوطنهم».

مقالات مشابهة

  • نيابةً عن ولي العهد.. سمو وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
  • نيابةً عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
  • نيابةً عن سمو ولي العهد.. سمو وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
  • سمو ولي العهد يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
  • نيابة عن سمو ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
  • انعقاد الاجتماع السادس والخمسين للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج
  • رئيس «الشيوخ» يهنئ السيسي والقوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر
  • ولي العهد يعلن انطلاق أعمال القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني
  • تحذير من تداعيات خطيرة.. الرئيس السيسي: نرفض انتهاك سيادة لبنان
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يتوجه غدا إلى قطر لترؤس وفد دولة الكويت في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي