انخفضت درجات الحرارة بشكل ملحوظ اليوم، بمدن وقرى محافظة شمال سيناء، وغطت الغيوم سماء المنطقة، فيما اختفت شمس النهار بشكل تدريجي، منذ قبل الضهر حتى اللحظة، وأدى هذا إلى انخفاض درجات الحرارة وهبوب رياح باردة على المناطق الصحراوية والساحلية والمرتفعة.

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بشمال سيناء

أكد المرصد المناخي بمجلس مدينة العريش في بيان له، أن محافظة شمال سيناء، ستشهد انخفاضًا في درجات الحرارة طوال أيام الأسبوع.

وأوضح أنّ درجات الحرارة تتراوح نهارًا بين 21 و26 درجة مئوية، وتنخفض أوقات الليل ما قبل الفجر إلى أقل من معدلاتها الحالية.

بدوره أكد مجلس مدينة العريش أن المحافظة جاهزة لأي تطورات، وذلك بالتنسيق ما بين المديريات ومجالس المدن والأحياء.

تنظيف بيارت الصرف الصحي بشوارع العريش

وأضاف القسم الإعلامي بمجلس مدينة العريش في بيان له، أنّ عمال النظافة والتجميل بمجلس المدينة، عملوا خلال الأيام الماضية على تنظيف بيارات الصرف الصحي، تحسبًا لتساقط أمطار، وهناك عملية ترتيب وعمل غرف صرف جديدة بأماكن تجمع الأمطار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: درجات الحرارة مدينة العريش المرصد المناخي محافظة شمال سيناء عمال النظافة أمطار درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الطقس في مصر اليوم وغدًا.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة مع ارتفاع نسب الرطوبة

الطقس في مصر اليوم وغدًا.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة مع ارتفاع نسب الرطوبة.. تُشير توقعات هيئة الأرصاد الجوية المصرية إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة اليوم الجمعة وغدًا السبت، على أغلب أنحاء البلاد.

وترصد لكم بوابة الفجر الإلكترونية حالة الطقس اليوم وغدًا في مصر.

حالة الطقس اليوم الجمعةالحرارة:شديدة الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء.حار رطب على السواحل الشمالية.مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء.معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.الرياح:معتدلة على كافة الأنحاء.الرطوبة:ارتفاع في نسب الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات.درجات الحرارة العظمى والصغرى في بعض المدن:القاهرة: 36° م / 26° مالإسكندرية: 31° م / 23° ممطروح: 30° م / 23° مسوهاج: 43° م / 26° مقنا: 43° م / 27° مأسوان: 44° م / 28° م حالة الطقس غدًا السبتالحرارة:حار رطب نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.شديد الحرارة على جنوب البلاد.مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء.معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.الرياح:معتدلة على كافة الأنحاء.الرطوبة:ارتفاع في نسب الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات.درجات الحرارة العظمى والصغرى في بعض المدن:القاهرة: 35° م / 25° مالإسكندرية: 30° م / 23° ممطروح: 29° م / 23° مسوهاج: 41° م / 25° مقنا: 44° م / 27° مأسوان: 44° م / 27° م نصائح للتعامل مع حالة الطقس شرب الكثير من السوائل حيث من المهم شرب الكثير من الماء والسوائل الأخرى للحفاظ على رطوبة الجسم خلال الطقس الحار.ارتداء ملابس خفيفة فضفاضة لإنه ا تُساعد الملابس الخفيفة الفضفاضة على تهوية الجسم ومنع ارتفاع درجة حرارته.تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة حيث يُنصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، خاصة خلال ساعات الذروة.استخدام واقي الشمس لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.الاهتمام بكبار السن والأطفال ويجب التأكد من أن كبار السن والأطفال يحصلون على قسط كافٍ من الراحة والسوائل، خاصة خلال الطقس الحار.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • 5 معلومات عن الأخدود العلوي.. ظاهرة تلطف أجواء مصر
  • "استمرار انخفاض الحرارة".. بيان مهم من هيئة الأرصاد بشأن طقس السبت
  • الطقس في مصر اليوم وغدًا.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة مع ارتفاع نسب الرطوبة
  • انخفاض في درجات الحرارة وسط اضطرابات بحركة الملاحة بالإسكندرية
  • حالة الطقس اليوم الجمعة.. الأرصاد: انخفاض طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 36
  • انخفاض طفيف ورطوبة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الجمعة بدرجات الحرارة
  • حالة الطقس غدا الجمعة.. انخفاض درجات الحرارة ورياح معتدلة
  • شاطئ العريش يحيى السياحة على سواحل جنوب سيناء
  • انفجار علبة تنظيف في سيارة أحد الأشخاص بفعل الحرارة .. فيديو
  • شديد الحرارة .. تفاصيل الطقس حتى الثلاثاء المقبل