وجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، بسرعة الانتهاء من إقامة السوق الحضاري بمنطقة خديجة بحي الضواحي، مؤكدا وصول العمل فى إنشاء السوق إلى مراحل متقدمة.

جاء ذلك خلال تفقده اليوم لأعمال إنشاءات السوق، في إطار الخطة الشاملة التي تشهدها المنطقة حاليًا لإنشاء أسواق حضارية بأحياء المحافظة، ورافقه خلال الجولة سمر الموافى رئيس حى الضواحي، والمهندسة هويدا شميس مدير منطقة تعمير بورسعيد وعدد من الجهات التنفيذية والمقاولين المسئولين عن تنفيذ المشروع.

سوق خديجة الحضاري 

وأوضح محافظ بورسعيد، أن إقامة سوق حضاري بالمنطقة يأتى لخدمة أهالي المنطقة، ضمن خطة تطوير شاملة تشهدها منطقة السيدة خديجة لأول مرة، مشيرا إلى أن السوق سيقام على أعلى مستوى حضارى وقد تم الانتهاء من الهيكل المعدني للسوق.

76 محلا في سوق خديجة الحضاري 

وأعلن محافظ بورسعيد، أنه يجرى العمل في إنشاء المبانى لتقسيم المحلات التى تبلغ 76 محلا، منها 16 محلا استثماريا، وسيتم انتهاء العمل قريباً في سوق خديجة الحضاري بحي الضواحي.

إقامة المسطحات الخضراء

ووجه محافظ بورسعيد بسرعة الانتهاء من إنشاء سوق خديجة الحضاري، كما شدد على تكثيف معدلات الأعمال الجارية في تطوير المنطقة، ورصف الشوارع الداخلية بمنطقة خديجة، وإقامة المسطحات الخضراء ورفع كفاءة أعمدة الإضاءة، موجها الجهات المختصة بسرعة الانتهاء من جميع الأعمال في أقرب وقت.

يذكر أن محافظة بورسعيد من أولى المحافظات التي شهدت إنشاء أسواق حضارية جديدة، منها سوق السمك الجديد ضمن مجمع أسواق بمنطقة العرب، وهي قبلة سياحية للزائرين من مختلف المحافظات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسواق حضارية سوق حضاري محافظ بورسعيد بورسعيد محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

 حريق سوق جدة الدولي .. 255 محلا تجاريا بينها 100 لبيع الذهب والمجوهرات

بدأت شرارة الحريق منذ ساعات الفجر الأولى صباح اليوم الأحد، واستمرت أعمال الإخماد من قبل الدفاع المدني لمنع انتشار اللهب إلى المباني المجاورة، كما يجري حصر حجم الخسائر الناجمة عنه.

ووفقا للمصدر، فإن المركز الذي يعود تاريخ بنائه إلى أكثر من 46 عاما بمساحة 22 ألف متر مربع، يضم 255 محلا تجاريا، بينها 100 محل لبيع الذهب والمجوهرات.

وتداولت منصات التواصل الاجتماعي، لقطات تظهر حجم الحريق الهائل الذي شب في المجمع التجاري، ما أدى إلى انهيار أجزاء من المبنى الشهير في جدة.

يعد السوق من أبرز معالم مدينة جدة، ومن أرقى المراكز التجارية منذ افتتاحه في 1981 بتصميمه الكلاسيكي، وسط شلالات ونوافير مائية أشبه ببحيرات صغيرة.

يتمثل أبرز نشاط السوق في قطاعات الملابس والديكورات والحقائب والأحذية، إلى جانب الذهب والمجوهرات

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي استعدادا لفصل الشتاء
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي بالزقازيق
  • رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية
  • خلال الاجتماع الدوري.. محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية
  •  حريق سوق جدة الدولي .. 255 محلا تجاريا بينها 100 لبيع الذهب والمجوهرات
  • محافظ قنا يُتابع الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء مصنع المعالجة الميكانيكية والبيولوجية بقوص
  • السيسي يتابع الموقف التنفيذي لعدد من ملفات التنمية الصناعية والعمرانية
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة»
  • مدبولي يتابع مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"