الراي:
2024-07-06@07:20:04 GMT

محمود عباس: غزة جزء لا يتجزأ من دولة فلسطين

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن قوات الاحتلال بدأت حرب إبادة لا مثيل لها بحق شعبنا وتخطت كل الخطوط الحمراء، متوجهاً بكلمة خلال القمة العربية الاسلامية الاستثنائية بشأن غزة: يعتقدون قوتهم ستحميهم وترهبنا، وأنا أقول نحن أصحاب الأرض والاحتلال إلى زوال (...)، مخاطباً الشعب الفلسطيني: هنا باقون.. هنا صامدون.

. هنا عائدون".

وقال: يتعرض شعبنا لحرب إبادة على يد آلة الحرب الإسرائيلية الجبانة بقتل وجرح أكثر من 40 ألفاً غالبيتها من الاطفال والنساء والشيوخ وتدمير الاف البيوت على رؤوس ساكنيها، كما تتعرض الضفة الغربية والقدس أيضا لجرائم يومية من قبل قوات الاحتلال الغاصب والمستوطنين الارهابيين، مشدداً على ان أن «غزة جزء لا يتجزأ من دولة فلسطين.. ويجب أن يكون الحل السياسي شاملاً».

وأضاف: قلبي يعتصر حزنا ولما وغضبا على إبادة أسر يكاملها وتدمير المستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس، وعقلي لا يصدق أن هذا يحدث على مرأى ومسمع من العالم دون وقف فوري لهذه الحرب الوحشية وتجنيب أبناء شعبنا مزيدا من القتل والدمار".

وتابع: أنا على يقين أنكم لن تقبلوا كما لن يقبل أحرار العالم بالمعايير المزدوجة، وسلطات الاحتلال ومن يساندها ويحميها تتحمل المسؤولية كاملة، وسنلاحق المحتلين في المحافل الجولية وسنحاسبهم.

وشدد على أن الولايات المتحدة الاميريكة التي لها التأثير الاكبر على إسرائيل، تتحمل المسؤولية عن غياب الحل السيباسي ونطالبها بوقف العدوان والعمل على إنهاء الاحتلال.

واشار إلى أننا جميعا أمام لحظة تاريخية، وعلى الجميع أن يتحمل مسؤولياته من اجل ارساء قواعد السلام والاستقرارر للجميع في المنطقة حتى لا تتجدد دوامة العنف، مضيفاً نطالب مجلس الأمن ان يتحمل مسؤولياته يوقف العدوان الغاشم على شعبنا فورا.





المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

لجان المقاومة: أي محاولة لنشر قوات دولية بغزة بمثابة العدوان وسنتعامل معها كما الاحتلال

صفا

قالت لجان المقاومة، يوم الجمعة، إنعا تعتبر أي محاولة لنشر قوات دولية أو غيرها في غزة بمثابة عدوان على الشعب الفلسطيني وأنها ستتعامل معها كما تتعامل مع العدو المحتل.

وشددت اللجان، في تصريح وصل وكالة "صفا" على أن الشعب الفلسطيني ومقاومته لن يقبلوا أي حلول أو وصايا تفرض عليهم من أي جهة كانت.

وأكدت أن "من يريد مصلحة غزة وأهلها عليه دعمها ومساندتها والعمل الجاد على وقف العدوان وحرب الإبادة والتطهير العرقي التي ترتكب بحق كل مكونات الحياة فيها بدعم عسكري ومالي وسياسي من الإدارة الأمريكية".

مقالات مشابهة

  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعمل بشكل ممنهج لإطالة زمن الحرب على غزة (فيديو)
  • تفاصيل لقاء قيادة حماس مع الديمقراطية في الدوحة
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • لجان المقاومة: أي محاولة لنشر قوات دولية بغزة بمثابة العدوان وسنتعامل معها كما الاحتلال
  • خروج 22 مسيرة حاشدة بصعدة تحت شعار “مع غزة جبهات الإسناد ثبات وجهاد””
  • فلسطينية تحصل على الماجستير من السفارة.. «الطالبة في مصر والمناقشون في غزة»
  • إبادة عرقيّة وإبادة مجتمعيّة
  • مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)
  • كيف يحاول الاحتلال إبادة الوجود الفلسطيني من التاريخ؟!
  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه