استضافت أكاديمية الشرطة "كلية الشرطة" دورة تدريبية فى مجال (قواعد الأمم المتحدة النموذجية لمعاملة السجناء "قواعد نيلسون مانديلا") خلال الفترة من (7-9 /11/2023م) لطلبة كلية الشرطة بالتعاون مــــع مكتــــب الأمــــم المتحـــدة المعـــنى بالمخــــدرات والجريمة (UNODC) على يد نخبة من الخبراء والمختصين فى هذا المجال .

  وتضـمن برنامج تلك الدورة العديد من المحاور يأتى من بينها (الإطار القانونى الدولى لحقوق الإنسان وحقوق النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل – المعاملة الإنسانية للنزلاء وعدم التمييز – متطلبات إنشاء مراكز الإصلاح والتأهيل وفقاً للمعايير الدولية – إرشادات الأمن والسلامة داخل مراكز التأهيل – كيفية الإستجابة والتعامل مع الحوادث والأزمات داخل مراكز التأهيل – التعامل مع احتياجات النزلاء الطبية وقواعد التعامل مع الفئات الخاصة "ذوى الإعاقة الذهنية والبدنية" – دور النيابة العامة فى الرقابة على مراكز الإصلاح والتأهيل فى سياق التشريعات الوطنية والإتفاقيات الدولية - كيفية إعادة تأهيل النزلاء وإعدادهم لإطلاق سراحهم وإعادة دمجهم بالمجتمع) .   ويعكس تنظـيم تلك الدورة مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر البشرى فى  مختلف المجالات الأمنية .  





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: أكاديمية الشرطة مراكز الاصلاح الاصلاح والتاهيل وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

سفارة الإمارات في باريس تستضيف الدورة العاشرة من «مجلون»

استضافت هند العتيبة سفيرة دولة الإمارات لدى الجمهورية الفرنسية، الدورة العاشرة من فعالية «مجلون» في مكتبة المعهد الوطني الفرنسي لتاريخ الفن.

وأُقيمت الفعالية في قاعة «لابروست»، حيث شهدت إصدار كتاب السفارة «مجلون - بناء جسور التواصل عبر الدبلوماسية» (دار النشر مازارا - Mazara Edition).

ويحتفي الكتاب الذي صدر باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية، بالصداقة الوطيدة بين البلدين، ويستعرض الجوانب الرئيسية لعلاقاتهما، في مختلف مجالات الدبلوماسية والاقتصاد، وتمكين المرأة والتعايش والتراث والفن والثقافة والتنمية المستدامة.

وجمع لقاء «مجلون» في دورته العاشرة، شخصيات فرنسية بارزة من المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، من بينها جاك لانغ، رئيس معهد العالم العربي، وأرنو نجاتشا، نائب عمدة مدينة باريس، والسيناتور أوليفييه كاديك، رئيس مجموعة الصداقة بين فرنسا ودول الخليج في مجلس الشيوخ الفرنسي، والبارون إريك دي روتشيلد، وهيلين فالاد، مديرة التطوير البيئي لدى مجموعة «إل في إم إش»، والمايسترو أمين قويدر، فنان اليونسكو للسلام.

وقالت هند العتيبة «يحتفي إصدار هذا الكتاب بأهمية دعم القيم المشتركة بين بلدينا وتعاوننا الواسع».

مقالات مشابهة

  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفيا مع طلبة حقوق بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفيا لطلبة كلية الحقوق
  • ختام البرنامج التدريبي للمحتوى الرقمي «المستوى الثاني» بأكاديمية المتحدة للإعلام
  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفي مع الطلبة للتعريف بـ اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • الإيسيسكو تعقد دورة تدريبية في ماليزيا حول توظيف «الأتمتة» لمواجهة التحديات البيئية
  • محاكم دبي تطلق سلسلة ورش تدريبية لموظفي الصف الأمامي في مراكز الخدمة لتحقيق سعادة المتعاملين وفق أعلى المعايير المعتمدة
  • تحذير للشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر.. ينتهكون قواعد الحق في الإصلاح
  • سفارة الإمارات في باريس تستضيف الدورة العاشرة من «مجلون»
  • رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية يطّلع على مجريات التمرين (صنع القرار 11)
  • إطلاق دورات تدريبية على أحدث تكنولوجيات الألياف الضوئية