منظمة التعاون الإسلامي: نرفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني.. قال حسين إبراهيم طه، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إن إسرائيل دولة احتلال وعليها القيام بدورها في حماية المدنيين، مشددا على أنه يجب فتح ممرات آمنة لتوصيل المساعدات الدائمة إلى أهالي قطاع غزة، ونرفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني، وندعو كل دول العالم ومجلس الأمن للقيام بدورهم في مواجهة ما يحدث في غزة.

وأضاف خلال كلمته في القمة العربية الإسلامية المشتركة الاستثنائية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "يجب علينا دعم الحل الشامل والكامل للقضية الفلسطينية وهو ما يتطلب مجهودات مشتركة للوصول إلى حل سلمي من أجل إقامة دولة فلسطينية ووفق مقررات الشرعية الدولية والمبادرة العربية للسلام".

وتهدف القمة المشتركة الاستثنائية بين الدول العربية والإسلامية إلى تعزيز التشاور والتنسيق بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي فى قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية، وسبل التحرك العربي والإسلامي إزائه.

وتأتى مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى القمة العربية الإسلامية استمرارًا لدور مصر منذ بداية الأزمة في بذل أقصى الجهد لدفع جهود وقف إطلاق النار، وتوفير النفاذ الآمن للمساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، فضلًا عن دفع مسار إحياء عملية السلام والتسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفقًا لمقررات الشرعية الدولية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التعاون الاسلامي القمة العربية فلسطين فلسطين الان فلسطين اليوم فلسطين مباشر فلسطين بث مباشر بث مباشر فلسطين بث مباشر غزة اخبار فلسطين اخبار فلسطين الان اخبار فلسطين اليوم فلسطين مباشــر الآن فلسطين مباشر اليوم أخبار عاجلة اخبار عاجلة اليوم خبر عاجل فلسطين عاجل عاجل فلسطين قطاع غزة غزة غزة مباشر غزة بث مباشر المقاومة الفلسطينية حركة حماس حماس كتائب القسام سرايا القدس حزب الله اسرائيل قوات الاحتلال جيش الاحتلال قصف الاحتلال تل أبيب تل أبيب مباشر قصف جيش الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي صفارات الانذار تغطية مباشر قطاع غزة تغطية مباشر مستشفى القدس أزمة قطاع غزة لبنان

إقرأ أيضاً:

مسيرة تضامنية في القبيطة بلحج تضامناً مع الشعب الفلسطيني

الثورة نت../

احتشد أبناء مديرية القبيطة في محافظة لحج اليوم، في مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني تحت شعار” لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”.

وأكد المشاركون في المسيرة التي تقدمها وكيل المحافظة فيصل الفقيه، ومسؤول التعبئة بالمحافظة جميل الصوفي، ومدير الأمن العميد محمد العطري، وأركان حرب اللواء 119 مشاة مصطفى المكردي، ومدير المديرية وحيد الخضر، أن أمريكا تتجرع الهزائم في اليمن عسكريا واقتصادياً وإعلامياً وانسانيا واستخباراتيا وفي كل المجالات.

وأشاروا أن الغطرسة الأمريكية لن تثني الشعب اليمني عن موقفه المبدئي والثابت في الوقوف إلى جانب الأشقاء في فلسطيني بكل الوسائل المتاحة كواجب ديني وإنساني وأخلاقي.

وحيا بيان صادر عن المسيرة الصمود العظيم للشعب الفلسطيني ومجاهديه في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأكد على موقف الشعب اليمني الثابت في مساندة الأشقاء في فلسطين عامة، والمجاهدين الأعزاء في قطاع غزة بشكل خاص.

وأشاد باستمرار المواقف والمظاهرات الرسمية والشعبية المساندة للشعب الفلسطيني في مختلف بلدان العالم ومنها المظاهرات الشعبية المتواصلة في الأردن، والخروج الشعبي في المغرب واستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية.

وأشار إلى أنه في الوقت الذي تشتد فيه الأزمة الإنسانية في غزة تدخل الاحتياجات والمواد الغذائية إلى الكيان الصهيوني من بعض الدول العربية والإسلامية في موقف مخجل ومخز يتجاوز مرحلة الخذلان إلى مرحلة التآمر والخيانة.

وبارك البيان العمليات النوعية المتصاعدة للجبهات المساندة للشعب الفلسطيني في لبنان والعراق والتي لها تأثير كبير.. معبرا عن الثقة بالمجاهدين في حزب الله وقدرتهم على إلحاق الهزيمة النكراء والمخزية بالعدو إذا فكر بشن عدوان شامل على لبنان.

كما بارك العمليات المشتركة لقواتنا المسلحة مع مجاهدي المقاومة الإسلامية في العراق والتي تجسد آمال شعبنا العربي بكله في الوحدة والتعاون.. مؤكدا أن قواتنا المسلحة قد أعدت استقبالاً لائقاً لحاملات الطائرات الجديدة التي ستلقى أسوأ مما لقيته سابقتها.

ودعا البيان جميع وسائل الإعلام العربية والإسلامية إلى القيام بدورها وتحمل مسؤوليتها في فضح جرائم كيان العدو وداعميه الغربيين، كما دعا الدول العربية والإسلامية للقيام بحملات إعلامية ودبلوماسية وسياسية وبمختلف المجالات المتاحة والممكنة.

وجدد الدعوة لكل الشعوب العربية والإسلامية للقيام بمسؤوليتها تجاه ما يحدث في غزة، وتفعيل المقاطعة الاقتصادية الشاملة لمنتجات الأعداء.

مقالات مشابهة

  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الاحتلال على شرعنة بؤر استيطانية
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة إسرائيل على "شرعنة بؤر استيطانية"
  • "التعاون الإسلامي" تدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بؤر استيطانية
  • مسيرة تضامنية في القبيطة بلحج تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • السفير الفلسطيني: انضمام مصر إلى دعوى جنوب إفريقيا أضاف زخما سياسيا للقضية
  • السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة 
  • مسيرات ووقفات حاشدة بمديريات ذمار استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية
  • أبناء تعز يحتشدون في ثمان ساحات دعما للشعب والقضية الفلسطينية
  • وزير الثقافة التونسي يفتتح جناح اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي