أكد محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، إطلاق المديرية للقاءات الحوارية بمراكز التنمية الشبابية بالمدن، من بينها فعاليات برنامج ريحانة للفتيات.

أهمية دور المرأة في المجتمع

وأقيم لقاء حواري حول أهمية دور المرأة في المجتمع وتعزيز الثقة بالنفس بمركز التنمية الشبابية بالطور، في إطار اهتمام الدولة بإرساء دور المرأة في المجتمع، حيث شاركت عبر العصور القديمة والحديثة في شتى المجالات، وكان لها أدوار أخرى عديدة كشاعرة وملكة وفقيهة ومحاربة وفنانة ومعالجة وغيرها، ولعل الدور الأساسي يتمثل في بناء أسرتها ورعايتها، حيث يقع على عاتقها كامل مسؤولية تربية الأجيال، وتتحمل كزوجة أمر إدارة البيت واقتصاده.

أهداف برنامج ريحانة

وتتبلور فكرة برنامج «ريحانة» في صقل مهارات الفتيات بالشكل الذي يمكنهن من التعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن بالمجتمع، والتعرف على أمثل الآليات لمواجهة أي صعوبات قد تواجههن.

الجدير بالذكر أن برنامج ريحانة يستهدف إعلاء قيمة القيادة النسوية في بناء المجتمع، وتوعية الفتيات بكل حقوقهن سواءً في التعليم أو الرعاية الصحية والاجتماعية والحقوق القانونية، فضلاً عن التعرف على عدد من نماذج المرأة الناجحة في المجالات المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج ريحانة برنامج ريحانة برنامج ريحانة للفتيات وزارة الشباب والرياضة جنوب سيناء مركز التنميه الشبابية برنامج ریحانة فی المجتمع دور المرأة

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب تطلق الجلسة الافتتاحية لملتقى «قادرات نحو مستقبل أفضل» غدا

تطلق وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الجلسة الافتتاحية لملتقى «قادرات نحو مستقبل أفضل»، غدا، في دار ضباط المدرعات، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومشاركة 250 فتاة من عضوات أندية الفتاة والمرأة بمراكز الشباب، على مستوى محافظات الجمهورية.

تعزيز المساواة بين الجنسين

ويهدف الملتقى إلى التوعية بدور المرأة في المجتمع، وتعزيز المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة اجتماعيا، واقتصاديا، ورياضيا، وسياسيا، وتوعية الفتيات بأهمية دور الأسرة في بناء كيان الفرد والمجتمع، ودور الاعلام في تجسيد دور المرأة بالدراما المصرية، وتعزيز الصحة النفسية للمرأة، بالإضافة إلى عرض نماذج وقصص النجاح لبعض الفتيات والسيدات داخل مجتمعهم.

من جانبه، أوضح وزير الشباب والرياضة، أن المرأة المصرية أثبتت كفاءتها لشغل المناصب السياسية والقيادية، على المستويين المحلي والدولي، مشيرا إلى أن المرأة المصرية فقد نجحت في الحصول على عددٍ من المقاعد في البرلمان، وتولت عددا من المناصب الحكومية الوزارية، وأيضا في المجالس والهيئات المختلفة داخل المجتمع المصري. 

تنوير وزيادة وعي المجتمع المصري 

تابع الوزير: «دورنا في وزارة الشباب والرياضة، تنوير وزيادة الوعي لدى المجتمع المصري، بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية، والتركيز على أن الهدف الأساسي أن يؤدي كل فرد في المجتمع دوره نحو وطنه». 

مقالات مشابهة

  • وزارة الشباب تطلق الجلسة الافتتاحية لملتقى «قادرات نحو مستقبل أفضل» غدا
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لمقدمي الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية
  • وزير الرياضة يتفقد مركز التنمية الشبابية والرياضية الجزيرة "٢ "بمدينة ٦ أكتوبر
  • منبر ديني .. نساء غير شريفات !!
  • الدرعية تستضيف فعاليات “ريف فالي” لإبراز أهمية الأرياف السعودية والإسهام في تغيير صورتها النمطية
  • 50 منحة دراسية لطلاب الفنية بجنوب سيناء بجامعة الملك سلمان
  • «المحطات النووية» تنظم ندوة عن أهمية الطاقة في تحقيق التنمية المستدامة
  • استمرار فعاليات برنامج «اكتشفني».. أنشطة متنوعة لدمج ذوي الهمم (صور)
  • تكريم طلاب جامعة بنها في ختام إحتفالية المسابقة الشبابية لمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة
  • فاعليات تنس الطاولة للمشروع القومى للموهبة بجنوب سيناء