أكد أبو عبيدة، المتحدث العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أن مقاتلي القسام يخوضون اشتباكات ضارية ويفجرون آليات العدو في كل محاور ونقاط تقدمه في غزة.

اشتباكات في حيط مستشفي الشفاء

ودارت اشتباكات بين قوات المقاومة الفلسطينية وبين قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ أمس الجمعة الموافق 10 نوفمبر 2023، في محيط مستشفى الشفاء في غزة، أكبر مستشفيات القطاع، وفي فجر اليوم السبت 11 نوفمبر، حاصرت آليات الاحتلال الإسرائيلي، مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة،

قصف مستشفى الشفاءمحاصرة القوات الإسرائيلية مجمع الشفاء الطبي

وحاصرت آليات الاحتلال الإسرائيلي، منذ فجر اليوم السبت، مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، واستهدفت دبابات الاحتلال طاقما طبيًا متوجها لتفقد الشهداء والجرحى داخل ساحات مجمع الشفاء الطبي، ومجموعة من النازحين حاولت مغادرته، قبل قليل بالقذائف.

قصف مستشفى الشفاء بالفوسفور الأبيض

وتابعت وزيرة الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بقصف مستشفى الشفاء بالفوسفور الأبيض، قائلة: «المجتمع الدولي يتحمل المسؤولية عن جرائم الاحتلال بالمستشفيات في غزة».

مجازر مستشفيات قطاع غزة

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، أنه يتم توثيق المجازر التي تشهدها مستشفيات قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، موضحة أن الاحتلال لا يأبه لأي شيء، في مؤتمر صحفي اليوم السبت الموافق 11 نوفمبر 2023، موضحة أن أكثر من 11 ألف شهيدًا جراء القصف على قطاع غزة، من بينهم 4500 طفل جراء العدوان على غزة.

اقرأ أيضاًعاجل| استشهاد 39 طفلًا من حديثي الولادة بسبب قطع الكهرباء في غزة

وزيرة الصحة الفلسطينية: 20 مستشفى من أصل 35 في غزة توقفت تماماً

وزيرة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي قصف مستشفى الشفاء بالفوسفور الأبيض

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أبو عبيدة الاتجاه المعاكس القصف الإسرائيلي بوابة مجمع الشفاء غزة مجمع الشفاء مجمع الشفاء الطبي محيط مستشفى الشفاء محيط مستشفى الشفاء في غزة مستشفى الشفاء مستشفى الشفاء الطبي مشفى الشفاء الاحتلال الإسرائیلی الصحة الفلسطینیة مستشفى الشفاء مجمع الشفاء فی غزة

إقرأ أيضاً:

وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال للأهالي في منطقة الشعف بغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل ، منذ قليل، نقلا عن وسائل إعلام فلسطينية وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال للأهالي في منطقة الشعف شرق مدينة غزة. 

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيدا و224 مصابا خلال 24 ساعة.

وأشارت الصحة الفلسطينية، إلى ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37،834 شهيدا و86،858 مصابا منذ 7 أكتوبر.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ267 تواليًا، عبر شنّ عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تفجّر آليات متنوعة للاحتلال في تل السلطان برفح
  • وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال للأهالي في منطقة الشعف بغزة
  • ‏الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد قتلى العمليات الإسرائيلية في غزة إلى 37،834
  • جيش الاحتلال: انفجار ثلاث مسيرات بالجليل الغربي شمال إسرائيل
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تعلن خوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال بحي الشجاعية وتل الهوى بغزة
  • فصائل فلسطينية: نخوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في حي الشجاعية شرق غزة
  • صحفي إسرائيلي يكشف عدد ما دمرته المقاومة من آليات بغزة.. تفاصيل مثيرة
  • إعادة إصلاح مجمع الشفاء الطبي.. ظل شامخا أمام الاحتلال الإسرائيلي
  • معارك ضارية من المسافة صفر بحي الشجاعية شرقي غزة
  • اشتباكات بجنين واعتقال فلسطينيَّين والمقاومة تفجر آليات للاحتلال