أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، أنه يجب إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف خلال كلمته في افتتاح القمة العربية الإسلامية بالرياض، أنه يجب حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة.

ولفت سمو ولي العهد إلى أن الحل الوحيد لتحقيق الاستقرار بالمنطقة إنهاء الاحتلال والاستيطان والحصار، مشددا على رفض المملكة بشكل قاطع استمرار العدوان والاحتلال والتهجير القسري لسكان غزة.

وأضاف «يجب أن نعمل معا على فك الحصار عن غزة وإدخال المساعدات لها، ونحتاج لجهد جماعي منسق لمواجهة الوضع المؤسف في غزة»

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

بعد أحداث الفنيدق .. السلطات الأمنية تشدد الخناق على شبكات تنظيم الهجرة السرية

أخبارنا المغربية ــ أكادير

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الجمعة 20 شتنبر الجاري، من توقيف شخصين يبلغان من العمر معا 30 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

 وقد جرى توقيف المشتبه فيهما بمدينتي الصويرة وأكادير، وهما في حالة تلبس بالتحضير لتنفيذ عملية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية، لفائدة 20 مرشحا للهجرة السرية تم ضبطهم بأماكن متفرقة بمدينة أكادير.

وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه بهما في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أن أحدهما يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الدرك الملكي بمدينة أكادير، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية مماثلة تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع المرشحين للهجرة غير الشرعية للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة ارتباطاتها وامتداداتها المحتملة على الصعيدين الوطني والدولي.

وتندرج هذه العملية الأمنية في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة ظاهرة الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

مقالات مشابهة

  • بعد أحداث الفنيدق .. السلطات الأمنية تشدد الخناق على شبكات تنظيم الهجرة السرية
  • تامر حسني عن حصول أحمد عصام جوائز في الفاير وورك: أنت الأوحد اللي صمم على تواجد المهنة دي في مصر
  • توقيف شخصين في أكادير للاشتباه في ارتباطهما بشبكة الهجرة غير المشروعة
  • السعودية والجزائر تؤكدان أهمية وقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني
  • الإمارات تؤكد صون حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق
  • السيد عبدالملك الحوثي: موقف شعبنا واضح وثابت لنصرة الشعب الفلسطيني رغم كل التحديات والمخاطر والمؤامرات
  • نواب جدد يطالبون حسان بإلغاء قرارات الخصاونة
  • بكري يكشف تفاصيل العثور على متعلقات جندي شهيد في سيناء وإقامة جنازة عسكرية له (فيديو)
  • الرئيس المشاط يحذر من مراهنة البعض على إبقاء حالة اللا سلم واللا حرب ويؤكد أن الشعب اليمني سينتزع حقوقه بالقوة المشروعة
  • الأغا: سياسة إسرائيل في تجويع الشعب الفلسطيني ليست وليدة اللحظة (فيديو)