زنقة 20.الرباط

إختار أكبر تجمع لمهنيي السياحة الفرنسيين العاصمة المغربية الرباط لعقد مؤتمره السنوي المقبل.

وعلم منبر Rue20 أن تجمع المهنيين السياحيين بفرنسا، والذي يضم أكبر 70 منظم رحلات في السوق الفرنسية، يتواجد حاليا في مراكش بمبادرة من المكتب الوطني المغربي للسياحة، حيث أعلن عن تنظيم مؤتمرهم السنوي في الرباط في أبريل المقبل.

ويأتي هذا المستجد ليؤكد على ثقتهم والامكانيات التنموية للوجهة السياحية المغرب، التي تأتي بالتزامن مع إطلاق المكتب الوطني للسياحة  استراتيجية “Light In Action” الخاصة والتي توجت بعدة شراكات وإتفاقيات تهم تشجيع وجهة المغرب بفتح خطوط جوية جديدة لمختلف المدن السياحية المغربية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

اليمن يشارك في الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس ايزو (ISO)

شمسان بوست / قرطاجنة:

اختتم، اليوم، أعمال الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس (ISO) المنعقد بمدينة قرطاجنة الكولومبية، بمشاركة الجمهورية اليمنية، بوفد ترأسه المدير العام التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات عضو الجمعية العمومية للمنظمة، المهندس حديد الماس.

وناقش الاجتماع، بمشاركة أكثر من 160 دولة في جلسات حوارية متخصصة، سبل تطوير المواصفات القياسية الدولية، والاستفادة منها لدعم المواصفات وجهود التنمية في الدول النامية، لتحسين جودة الحياة وسلامة وكفاءة المنتجات والانظمة والخدمات، وتفعيل دور المواصفات في تحقيق التنمية المستدامة، والتخفيف من آثار التغير المناخي.

وشاركت اليمن، في العديد من الاجتماعات أهمها اجتماع رؤساء البعثات، والجلسة العامة، وورش لجان الايزو الخاصة بدعم الدول النامية في مجال التقييس وبناء القدرات، وجلسات حوارية حول أنشطة التقييس في عصر الرقمنة، واجتماع الرؤساء التنفيذيين الجدد لهيئات التقييس لدول الأعضاء، واجتماع الجمعية العمومية للمنظمة.



وفي إطار اجتماع الجمعية العمومية، تم إطلاق دليل منظمة الايزو والأمم المتحدة الجديد والذي يهدف إلى دعم الأعمال والمنظمات في تطوير مشاركتهم وإسهامهم في تحقيق أهداف الأُمم المتحدة للتنمية المستدامة ، من خلال موائمة الاستراتيجيات مع أهداف التنمية المستدامة .

وخرج الاجتماع بالعديد من التوصيات والقرارات أهمها، التركيز على دعم جهود تطوير المواصفات في الدول النامية، وتفعيل دور الدول الاعضاء في انشطة التقييس، والاسهام في تعزيز دور المواصفات في التنمية المستدامة، والطاقة والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، والتخفيف من آثار التغير المناخي .

وعلى هامش الاجتماع، عَقَد مدير عام الهيئة المهندس حديد الماس، لقاءات مع رئيس منظمة الايزو سونغ هوان شو، والأمين العام للمنظمة سرجيو موخيكا، والمنسق الإقليمي للمنظمة لشؤون أفريقيا والدول العربية كولينز وافلو، لمناقشة تعزيز الشراكة مع منظمة الايزو والاستفادة من برامج وأنشطة الايزو في مجال المواصفات وبناء القدرات  والمشاركة الفاعلة في اللجان الفنية والتنسيقية، والتباحث حول ترقية عضوية بلادنا الى عضو كامل مع مطلع العام القادم  2025م.

مقالات مشابهة

  • تخدير ودعوات للاغتصاب.. مئات الفرنسيين يتضامنون مع جيزيل
  • توقيع اتفاقية بين إدارة الدفاع الوطني والخطوط الملكية المغربية
  • اليمن يشارك في الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس ايزو (ISO)
  • الرجاء البيضاوي يختار عادل هالا رئيسا جديدا للفريق خلفا لبودريقة
  • عمرو سلامة يختار فيلم الكيت كات للاختبار النهائي ببرنامج «كاستينج»
  • إنريكي يفاجىء الصحافيين الفرنسيين
  • غرفة السياحة: بدء إجراءات توثيق عقود وكالات العمرة الأحد المقبل
  • الانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة الرباط، المحيط…فوز مرشح التجمع الوطني للاحرار
  • البيت الروسي وتنشيط السياحة بالإسكندرية ينظمان أمسية احتفالًا باليوم العالمي للسياحة
  • شاعر الراية يختار 30 شاعرًا بعد تسجيل أكثر من 3000 مشاركة