أكد حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر المختار صميدة عضو مجلس الشيوخ أن القمة العربية الإسلامية التى تعقد اليوم في بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي هي استكمال للجهود التحركات الدبلوماسية التى قامت بها القيادة السياسية المصرية.

أهمية القمة العربية الإسلامية

وأكد حزب المؤتمر أن القمة العربية الإسلامية خطوة مهمة لاستكمال ما بدأته القاهرة من خلال القمة العربية التى عقدت مؤخرا بالقاهرة بحضور قادة وزعماء ورؤساء منظمات دولية بالإضافة إلى سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، لوقف العدوان الإسرائيلي ضد المدنيين العزل في غزة والضفة والغربية وكافة الأراضي الفلسطينية.

الوقف الفوري لإطلاق النار

وأشار حزب المؤتمر إلى أن القمة سيكون لها دور فى الوقف الفوري لإطلاق النار وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلي القطاع بما يتناسب مع حجم التدهور الإنساني الذي يعاني منه القطاع، دون عرقلة من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف حزب المؤتمر أن القمة تؤكد الرفض العربي والإسلامي القاطع لتصفية القضية الفلسطينية وإدانة المجازر الإسرائيلية ضد المدنيين ليس فقط في قطاع غزة وإنما في الضفة الغربية والقدس

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القمة العربية الإسلامية وقف إطلاق النار غزة فلسطين مصر القمة العربیة حزب المؤتمر

إقرأ أيضاً:

القنصل الإيراني في جدة يوجه رسالة شكر وتقدير للسلطات السعودية لهذا السبب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وجه القنصل العام الإيراني في جدة، حسن زرنكار، شكره للمملكة العربية السعودية على تعاونها وتقديم المساعدة للناخبين الإيرانيين المتواجدين بها خلال إجراء الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ14 فيها، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

وأعرب حسن زرنكار في رسالته "عن شكره وتقديره للسلطات السعودية، بعد إجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الإيرانية، الجمعة، الموافق 28 يونيو/حزيران 2024، والتي شارك فيها الإيرانيون المقيمون بالمملكة العربية السعودية والحجاج المتواجدون بها"، طبقا لما أوردت وكالة "إرنا".

وجاء في رسالة الشكر، أن "القنصل العام للجمهورية الإسلامية الإيرانية في جدة  يتقدم بالتقدير والشكر لسلطات المملكة العربية السعودية الصديقة والشقيقة، على تقديم المساعدة والتعاون اللازم لإجراء الانتخابات الرئاسية للجمهورية الإسلامية الإيرانية  يوم الجمعة 28 يونيو/حزيران 2024".

وقال القنصل حسن زرنكار في رسالته: "إنه ولحسن الحظ، فإن التعاون بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمملكة العربية السعودية، يشير إلى تحسين العلاقات الثنائية وتوطيد العلاقات الوثيقة بين البلدين"، حسبما أفادت الوكالة الإيرانية.

والجمعة الماضية، توجه الناخبون الإيرانيون إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس جديد للبلاد، خلفا للرئيس السابق إبراهيم رئيسي، الذي مات في حادث تحطم مروحية في مايو/أيار الماضي.

وحصل مسعود بيزشكيان، النائب الإصلاحي ووزير الصحة السابق، على 10,415,991 صوتًا، بينما حصل سعيد جليلي، المستشار الأمني ​​المتشدد والمفاوض النووي السابق، على 9,473,298 صوتًا، ليتواجه المرشحان في الجولة الثانية والحاسمة من السباق والمقررة في 5 يوليو/تموز الجاري.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الحوار الوطني»: الحكومة المرتقبة عليها استكمال تنفيذ توصيات المؤتمر
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • القنصل الإيراني في جدة يوجه رسالة شكر وتقدير للسلطات السعودية لهذا السبب
  • أحمد عبدالوهاب يكتب: "رحلة نجاح بين  التحديات والعثرات والإنجازات"
  • «حوارات على حافة الأزمة» يكشف أسرار الحياة السياسية في مصر من 2011 حتى 2013
  • أبو الغيط: ما حدث في العراق 2003 كان بداية خطط أمريكا لتغيير النظم العربية
  • الطريق إلى «30 يونيو».. أسرار «على حافة الأزمة» في مصر من 2011 إلى 2013
  • السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • عدم لعب القمة خوفًا من الأهلي؟.. أول توضيح من الزمالك بعد إعلان استكمال الدوري
  • سبتمر المقبل.."هيئة المعارض"تستعد لإطلاق معرض " صنع فى مصر" بطرابلس