تتكرر حوادث وفاة لاعبي كمال الأجسام وآخرها وفاة لاعب كمال الأجسام الألماني والمؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي جو ليندنر عن عمر يناهز 30 عامًا، حسبما قال شريكته في صالة الألعاب الرياضية.

أخبار متعلقة

صديقة بطل كمال الأجسام جو ليندر تكشف سبب وفاته.. هل المكملات وراء موته المفاجئ؟

وسط الحر الشديد.. 5 نصائح لتجنب التعرق المفرط والحفاظ على رطوبة الجسم

«منيو صيفى» .

. أطعمة تخفض حرارة الجسم

وأرجع خبراء من الأطباء ولاعبي كمال الأجسام أسباب كثرة الوفيات من اللاعبين بسبب العقاقير والهرمونات التي تسبب أزمات قلبية.

وقال طلال الشحي، خبير في رياضة كمال الأجسام، إن العديد من الدراسات أكدت أن عقاقير تحسين الأداء والستيرويدات الابتنائية على الأرجح أحد أكبر العوامل المحفزة للموت المبكر، تقريبًا كل لاعبي كمال الأجسام الذين طالهم الموت المبكر كانوا يستخدمون المنشطات.

وأضاف الشحي، في تصريحات لتلفزيون «الآن»، أن «الاستخدام طويل الأمد للستيرويدات الابتنائية يضعف وظائف القلب، ويعزز من صورة الدهون الضعيفة، ويسبب ارتفاع ضغط الدم ويجعل عضلة القلب تنمو بالحجم، مؤكدًا أنه «يؤدي زيادة حجم عضلة القلب إلى ضغط إضافي على النظام القلبي والأوعية الدموية».

وذكر الشحي أن «هناك مركبات أخرى يستخدمها اللاعبون إلى جانب المنشطات مثل الأنسولين وهرمون النمو ومدرات البول وما إلى ذلك والتي يمكن أن تكون جميعها خطيرة على المدى الطويل، على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي حقن الجسم بالكثير من الأنسولين إلى حدوث نقص حاد بسكر الدم والوفاة».

وأوضح أنه «يمكن أن تؤدي مدرات البول إلى جعل الجسم يفزر المزيد من الماء ليبدو الجسم أكثر رشاقة، ما يؤدي إلى الجفاف الشديد وفشل الأعضاء».

لاعبي كمال الأجسام جو ليندنر العقاقير والهرمونات المنشطات طلال الشحي رشاقة

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

خبير صحة نفسية يكشف أهم الإرشادات المثالية للحفاظ على درجة حرارة الجسم أثناء النوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الدكتور ديفيد روزمارين خبير الصحة النفسية وأستاذ في جامعة "هارفارد" الأمريكية، عن أهم الإرشادات التي يجب اتباعها للتمتع بقضاء نوم عميق من خلال النوم بالتنظيم الحراري وقدرة الجسم على الحفاظ على درجة حرارته الأساسية بغض النظر عن درجات الحرارة الخارجية لتبريد الجسم تدريجيا وفقا لما نشرته مجلة Gloucestershire Live الطبية .

وأوضح أن درجة حرارة الغرفة من أهم العوامل المؤثرة فى التمتع بمرحلة النوم العميق فإذا حافظت على برودة غرفة النوم فإنك تساعد جسمك في عملية النوم المريح، وعلى الجانب الآخر إذا كانت غرفة نومك حارة جدا فسيصبح جسمك مرهقا وهذا يعني أنك ستشعر الإرهاق العقلي والجسدي وستواجه صعوبة في النوم فعليا.

ويعتقد الخبراء أن أفضل درجة حرارة غرفة النوم بالنسبة لمعظم البالغين تتراوح بين 15 و19 درجة مئوية كما ينبغي أن تكون مظلمة وهادئة وبالنسبة للأطفال تعتبر الغرفة الأكثر دفئا أفضل عموما.

علاوة على ذلك غالبا ما يعاني كبار السن من انخفاض مستويات الميلاتونين والكورتيزول وانخفاض درجة حرارة الجسم بشكل عام ما قد يستلزم رفع درجة حرارة غرفة النوم.

مقالات مشابهة

  • طبيب يكشف خدع الكولاجين الغذائية وتأثيرها على الصحة العامة
  • خبير صحة نفسية يكشف أهم الإرشادات المثالية للحفاظ على درجة حرارة الجسم أثناء النوم
  • أرخص 10 مصادر للبروتين.. للاعبي كمال الأجسام
  • فوائد تناول الرمان.. أهمها بناء العضلات وعلاج الضعف الجنسي
  • تناول السكر يسرع شيخوخة الوجه.. خبيرة تجميل توضح
  • أعراض الصداع الناتج عن الجفاف وعلاجه
  • وفاة طفلة بريطانية عانت من مستويات مرتفعة من البوتاسيوم.. ما القصة؟
  • خبير يحذر من ليال "مصرية" خطيرة في موسكو
  • 5 فواكه تعزز مناعتك حال تناولها على معدة فارغة في الصباح.. ما هي؟
  • دراسة علمية.. وجبة إفطار بسيطة ورخيصة قد تقلل من خطر الإصابة بالسرطان والسكري بشكل كبير