نظمت وحدة السكان بالديوان العام، بالتنسيق مع جامعة دمنهور، والوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات، قافلة سكانية بقرية البستان بمشاركة أساتذة متخصصين.

تم خلال القافلة الكشف المجاني على 300 من أهالي القرية بمختلف التخصصات، ومنها “باطنة - أطفال - أمراض نساء”، مع توفير صيدلية لصرف الأدوية لجميع المرضى "بالمجان" من خلال أساتذة كلية الصيدلة، بجانب تقديم خدمة تحاليل فورية لمرضى السكر وقياس ضغط من خلال كلية التمريض.

إزالة 96 حالة تعد وبناء مخالف بنطاق 11 مركزا بالبحيرة نائب محافظ البحيرة: متابعة مستمرة لـ3915 مشروعا جاري تنفيذها ضمن "حياة كريمة"

جاء ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية برفع العبء عن كاهل المواطنين، خاصة محدودي الدخل والوصول إليهم بالقرى، وكذلك المشاركة الإيجابية في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، واستمرار القوافل الشاملة، خاصة بالمناطق النائية والمحرومة، لتقديم أفضل الخدمات، بالإضافة إلى توفير خدمات مبادرة حملة “100 يوم صحة”. 

وشملت القافلة تقديم خدمات بيطرية مجانية تنوعت ما بين كشف وتجريع وصرف أدوية لـ 875 رأس ماشية، مع توعية المواطنين بضرورة التطعيمات والتحصينات، وذلك من خلال أساتذة كلية الطب البيطري.

كما قام متخصصون بكلية الزراعة بشرح أساليب الزراعة الحديثة للحصول على أعلى وأجود أنواع المحاصيل، وتم توزيع عدد من المبيدات على المزارعين.

وخلال القافلة، تم عقد لقاء مع طلبة المدارس والتوعية بمخاطر الإدمان والتدخين ودور الأسرة في مواجهة هذه الظاهرة من خلال المتابعة المستمرة، مع ضرورة عمل حملات وندوات لتوعية الشباب بخطورة المخدرات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة 100 يوم صحة المشاركة الإيجابية توعية المواطنين حملة 100 يوم صحة نائب محافظ البحيرة محافظ البحيرة من خلال

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان : استكمال تنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة"

فى تصريحاته الأولى، عقب توليه منصب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن من أهم الملفات التى سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة، مواصلة تنمية مدن الجيل الرابع، واستكمال مشروعاتها، وفى مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، وغيرها، ومواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، والوحدات السكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتوفير وحدات سكنية تلائم مختلف شرائح المجتمع.

 

وأضاف وزير الإسكان: من الملفات الهامة أيضاً والتى سيتم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة، مواصلة الجهود المبذولة فى تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى، واستكمال مراحلها التالية، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير الحياة الكريمة لنحو 60 مليون مواطن يقطنون المناطق الريفية، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي لتلك المناطق بما ينعكس إيجابياً على مستوى معيشة سكان تلك المناطق.

 

وقال الشربيني، إنه سيتم التركيز خلال الفترة المقبلة، على إدارة الأصول واستثمار وتعظيم الاستفادة من المشروعات التى تم تنفيذها، وخاصة المشروعات الاستثمارية، وإشراك المستثمرين والقطاع الخاص بشكل كبير.


وأشار إلى أنه سيعمل على استكمال المشروعات الخدمية والتنموية المختلفة التى بدأها الدكتور عاصم الجزار، خلال توليه مسئولية وزارة الإسكان، موجهاً الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، ولرئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، على ثقتهما، ومشدداً على أنه سيبذل أقصى الجهد لخدمة الوطن والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان : استكمال تنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة"
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا
  • الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة
  • «تخصصات مختلفة».. خريطة 8 قوافل طبية مجانية في الإسكندرية خلال شهر يوليو
  • حياة كريمة.. رحلة عطاء مستمرة لدعم وتمكين المواطن المصري
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ