فاز فيلم انعكاس بالمركز الأول في مسابقة أفضل فيلم بمهرجان أفلام المرأة للموبايل، وسط منافسة ضخمة بين ٣٠ فيلم حول العنف ضد المرأة.
اقيمت فاعليات المهرجان وحفل توزيع الجوائز للافلام الفائزة أمس الجمعة وذلك بقاعة ديلز فى كلية رمسيس للبنات.
يناقش الفيلم أشكال العنف ضد المرأة ويأكد على أن العنف ليس فقط البدني، بل له أشكال متعددة ومنها التحقير من دورها وإلقاء الأعباء المنزلية عليها دون شكر أو مشاركة من الرجل وكأنها خلقت لهذه المعاناة، وعدم السماح لها بالعمل وتحقيق طموحها والمشاركة في مصاريف الأسرة لأنها غير جديرة بذلك.


الفيلم بطولة إنجي سامي، سامح نبيل، وسها عبد الناصر، تأليف محمد الكاب، إخراج أبانوب اسحاق.

IMG-20231111-WA0004 IMG-20231111-WA0002 IMG-20231111-WA0003

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العنف ضد المرأة افلام قصيرة

إقرأ أيضاً:

مركز أورام المنصورة الأول على مستوى الجمهورية في المبادرة الرئاسية لصحة المرأة

أعلن الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، أن مركز الأورام حقق المركز الأول على مستوى الجمهورية في تحقيق المستهدف من المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية.  


جاء ذلك طبقا لتقارير معدلات الانجاز لمراكز الأورام على مستوي الجمهورية، والذي عرض خلال إجتماع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، حيث أظهرت معدلات الإنجاز تصدر مركز الأورام جامعة المنصورة أعلي معدلات تردد بمعدل 22302 حالة، ويليها المعهد القومي للأورام بمعدل 13777، كما حققت معدلات الأشعة المركز الأول أيضا بمعدل 15957 حالة، يليها المعهد القومي للأورام بمعدل 7395 حالة، كما بلغت فحوصات الباثولوجي فى مركز الأورام 4744 حالة، يليه المعهد القومي بمعدل 1974.


ومن جانب آخر بلغ معدلات الحالات المكتشفة المصابة بسرطان الثدي أعلي معدلات 3153 حالة، يليها مستشفي الدمرداش بمعدل 885.

وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر، على أهمية المبادرة الرئاسية لصحة المرأة، والتي تم تنفيذها بتوجيهات القيادة السياسية والتي تقدم مئات الخدمات للسيدات في مصر، وأن الدعم الذي قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي لمبادرة دعم صحة المرأة المصرية لعب دورًا بالغ الأهمية في نجاحها، موضحاً هناك العديد من المقومات التي ساهمت في تحقيق هذا الانجاز، والتنسيق والتكامل بين مختلف التخصصات، مشيراً إلى أنه تم وضع خطة عمل شاملة والتي تشمل زيادة الوعي، والكشف المبكر، والتشخيص، والعلاج وتحقيق الأهداف المنشودة من برنامج المبادرة الرئاسية. 


وأكد الدكتور الشعراوى كمال  المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية على دور مركز الأورام والأقسام الأخرى فى تنفيذ المبادرة الرئاسية والتى تشمل الكشف والعلاج لسرطان الثدي، وهذا يبث الطمأنينة فى نفوس السيدات، حيث يعد مركز الأورام بجامعة المنصورة من المؤسسات الرائدة في تقديم الرعاية الصحية المتخصصة لمرضى الأورام في مصر، ومن خلال دوره الفعال في تنفيذ المبادرة الرئاسية "صحة المرأة"، يساهم المركز بشكل كبير في تعزيز صحة المرأة المصرية والكشف المبكر عن الأمراض السرطانية وتوفير العلاج المناسب.


ومن جانبه أكد  الدكتور وليد النحاس مدير مركز الأورام أن المركز يعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان والمؤسسات الصحية الأخرى لتنفيذ استراتيجيات المبادرة الرئاسية على نطاق واسع، يشمل هذا التعاون تبادل الخبرات وتوفير الدعم الفني لضمان تحقيق أهداف المبادرة، ويقدم خدمات علاجية متكاملة تشمل الجراحة، والعلاج الكيميائي، والعلاج الإشعاعي، والعلاج الهرموني و يتم تقديم هذه الخدمات بواسطة فريق طبي متخصص يتمتع بخبرة عالية في مجال علاج الأورام، يتم ذلك باستخدام أحدث التقنيات والأجهزة الطبية لضمان دقة التشخيص وسرعة الإجراءات.


و من خلال هذه الجهود المتكاملة، يلعب مركز الأورام بجامعة المنصورة دوراً حيوياً في تحسين صحة المرأة المصرية، وتقديم الرعاية الصحية المتقدمة، ودعم المبادرات الوطنية التي تهدف إلى مكافحة الأمراض السرطانية وتحسين جودة الحياة للنساء في مصر. 

مقالات مشابهة

  • المصري الديمقراطي يشارك في المؤتمر الصحفي الأول لمجموعة عمل مفوضية مكافحة التمييز
  • عقب فشل الجزء الأول.. سحب فيلم "Horizon 2" من صالات السينما
  • سحب الجزء الثاني من فيلم Horizon لكيفن كوستنر من جدول عروض أغسطس
  • اعتماد نتائج المستوى الأول والثاني بصيدلة جامعة الإسماعيلية الجديدة
  • "قضايا المرأة المصرية" تنظم ندوة توعوية عن جرائم الابتزاز الإلكتروني 
  • تعرف على موعد عرض فيلم «Gladiator 2» في السينمات
  • مركز أورام المنصورة الأول على مستوى الجمهورية في المبادرة الرئاسية لصحة المرأة
  • مركز الأورام جامعة المنصورة الأول علي مستوي الجمهورية في المبادرة الرئاسية لصحة المرأة
  • "المرأة الجديدة" تعقد ورشة عمل حول قانون مكافحة العنف ضد النساء
  • منهم "وداعا جوليا" و"بنات عبد الرحمن".. عرض جماهيري لـ 4 أفلام في جاردن