رغم تقديمها لتشكيلة متنوعة من السيارات في عدة أسواق على مستوى العالم، يعتمد تواجد تويوتا في السوق المصري على كورولا بشكل أساسي، فبالطبع هي من أكثر السيارات مبيعًا في تاريخها وتاريخ الصناعة بالكامل ولكن لا يمنع ذلك انضمام بعض الطرازات الجديدة.

أخبار متعلقة

كيا تكشف رسميًّا عن بيكانتو الجديدة

سوزوكي إسبريسو .

. السيارة الزيرو الوحيدة تحت الـ 400 ألف جنيه

نيسان قشقاي تثبت قدرتها لقطع 1000 كم بتفويلة واحدة

سكودا تكشف تفاصيل كودياك الجديدة

شاهدنا في الفترة الأخيرة تقديم سيارات جديدة للعلامة في مصر مثل بيلتا وروميون بينما مثلت CH-R الاختيار الوحيد للعلامة في فئة الكروس أوفر الاقتصادية والتي ارتفع سعرها وقت توافرها عن أغلب المنافسين الأوروبيين، بينما تقدم تويوتا في بعض دول الشرق الأوسط طراز رايز المنتمي لفئة الكروس أوفر تحت المدمجة والذي يمثل أرخص سيارة رياضية متعددة الاستخدامات لتويوتا.

يتم إنتاج تويوتا رايز في اليابان وإندونيسيا وماليزيا وتوجد عدة نسخ منها، واحدة مزودة بمحرك 1200 سي سي طبيعي السحب للهواء قوته 87 حصان وعزمه 113 نيوتن.متر عند 4500 دورة/الدقيقة وأخرى تحمل محرك تربو 1000 سي سي يولد 97 حصاناً من القوة مع عزم 140 نيوتن.متر، ويعمل كلا المحركان عن طريقة ثلاثة اسطوانات مع ناقل حركة أوتوماتيك CVT متغير النسب ودفع أمامي للعجلات.

وتقدم السيارة لأسواق الخليج قياسياً بوسادتين هوائيتين وأنظمة التحكم الإلكتروني في الثبات VSC والتحكم في الجر TCS ودعم التوازن أثناء صعود المرتفعات HSA مع مراقبة ضغط الإطارات TPMS وحساسات ركن خلفية بكاميرا، كما تتضمن تجهيزات السيارة في فئتها الأولى شاشة وسطية سبعة إنش تدعم أبل كاربلاي ومفتاح ذكي وجنوط 16 بوصة وإضاءة LED خلفية بينما تأتي في فئاتها الأعلى بإضاءة LED أمامية وجنوط 17 إنش وعجلة قيادة مكسوة بالجلد.

تبدأ أسعار السيارة في السعودية من 66،240 ريال ما يعادل حوالي 545 ألف جنيه وفي الإمارات تبدأ من 66,900 درهم أي حوالي 563 ألف جنيه.

تويوتا تويوتا رايز شركة سيارات يابانية شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات الخليج الشرق الأوسط سيارات اقتصادية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: الخليج الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

«الجمارك» تكشف موقف سيارات المعاقين الجديدة غير المفرج عنها

كشف أحمد أبو الحسن نائب رئيس مصلحة الجمارك، عن الموقف القانوني لسيارات المعاقين المستوردة من الخارج والمحجوزة في الجمارك، قائلا إن مهمة الإفراج عن تلك السيارات مسندة إلى لجان فنية تدرس عملية الإفراج عنها وذلك بعد الوقف المؤقت لعمليات استيراد سيارات المعاقين لحين الانتهاء من فحص الأوراق التي تثبت صحة موقف مالك السيارة وهو المعاق وعدم وجود حيل للتجارة في جوابات السيارات الصادرة عن المجالس الطبية.

التصدي لمخالفة الاتجار في جوابات سيارات المعاقين

وأضاف «أبو الحسن» في حديثه لـ«الوطن» أن عودة استيراد سيارات المعاقين سوف يتم توضيحه من خلال تشريعات جديدة تضع من خلالها ضوابط حتى لا يتم الاتجار في عملية جوابات السيارات، كما أن موقف السيارة المحجوزة سوف تحدده لجان الفحص الحالية التي تقوم بدورها أيضًا في فحص سيارات المعاقين خلال آخر 3 سنوات.

وتابع أن لجان فحص سيارات المعاقين من مصلحة الجمارك والجهات الحكومية الأخرى تسوية أوضاع 13 ألف حالة منذ يونيو الماضي حتى الآن، سددوا أكثر من 1.5 مليار جنيه، وهي رسوم الدولة كاملة، كما يتم اتخاذ عددٍ من الإجراءات للتأكد من استفادة المالك الحقيقي من ذوي الهمم، من السيارات التي تمّ استيرادها خلال الفترة الماضية.

مهلة شهرين لتسوية أوضاع سيارات المعاقين

وأوضح أن رئيس مجلس الوزراء وافق على مهلة شهرين لاستقبال من يطلبون تسوية أوضاعهم وسداد مستحقات الدولة من حائزي سيارات المعاقين، ويتم بعدها إحالة أي مستفيد غير مستحق لهذه السيارة، لم يتقدم لسداد مستحقات الدولة، إلى الجهات القضائية، بتهمتي الاتجار بالبشر والتهرب الضريبي، كما أن لجان الفحص تواصل عملها منذ 3 أشهر.

مقالات مشابهة

  • تعرف على أسعار سيارات نيسان سنترا موديل 2025 الجديدة
  • بسعر لا يتعدى 6000 جنيها.. تعرف على أرخص 10 هواتف في مصر
  • “نيو العالمية” و”سايفن” تطلقان شراكة في السيارات الكهربائية من "رأس الحكمة"
  • «الجمارك» تكشف موقف سيارات المعاقين الجديدة غير المفرج عنها
  • 14 ألف جنيه.. تفاصيل أرخص برنامج عمرة في مصر 2024
  • حديقة المعاريف الجديدة بدون باركينغ السيارات
  • بعد بدء حملات التفتيش.. تعرف على العقوبة المنتظرة لمستغلي سيارات ذوي الهمم
  • مع بعد بدء حملات التفتيش.. تعرف على العقوبة المنتظرة لمستغلي سيارات ذوي الهمم
  • الحكومة تتحصل على 1.5 مليار جنيه لتسوية أوضاع 13 ألف حالة من «سيارات ذوي الهمم»
  • التحفظ على السيارة المتسببة في مصرع شخصين بالقاهرة الجديدة وفحصها