تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، مؤشرات الأداء ومعدلات الإنجاز بملف التعديات ومنظومة المتغيرات المكانية بنطاق الوحدات المحلية بمختلف مراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة، للتأكد من تنفيذ الإزالات الفورية واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال كافة المخالفات سواء بالبناء على الأراضى الزراعية أو بناء أدوار مخالفة داخل الحيز العمراني وحالات البناء بدون ترخيص.

التعاون بين الأجهزة لإزالة التعديات

وأِشار محافظ المنوفية إلى أن الأجهزة التنفيذية وبالتعاون مع الجهات الأمنية، تواصل جهودها المكثفة في المرور الميداني وشن الحملات المكبرة للتعامل وبكل حزم مع كافة أشكال التعديات وتفعيل محاضر التبوير، فضلا عن اتخاذ الإجراءات الصارمة حيال من ثبت تعديه على الأراضي الزراعية وارتكاب مخالفات بناء بإيقاف حصولهم على الدعم التمويني وصرف مخصصات الأسمدة الزراعية لضمان تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الغذائية الرئيسية والحفاظ على مقدرات الأجيال القادمة.

محافظ المنوفية: التعامل الفوري مع أي مخالفة

وأكد محافظ المنوفية متابعته الشخصية لملف التعديات بنطاق المحافظة أولا بأول وعدم التهاون في محاسبة أي مسؤول في التقصير في مهام أداء واجبه الوظيفي، موجهاً رؤساء الوحدات المحلية، وبالتنسيق مع الجهات المعنية بضرورة اليقظة التامة والتصدي بكل حزم تجاه القيام بأية أعمال بناء بالمخالفة للقانون، وكذا الاستمرار في تفعيل غرف العمليات الفرعية وربطها بغرفة العمليات المركزية بالديوان العام للتعامل اللحظي مع أي بلاغات عن التعديات وعرض تقارير دورية بالموقف لاتخاذ اللازم فوراً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية إزالة التعديات في المنوفية محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: متابعة يومية لمنظومة التصالح في مخالفات البناء

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي انتظام سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية بكافة أنحاء المحافظة على مدار اليوم لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء .
واشار محافظ الجيزة انه تنفيذاً لتكليفات مجلس الوزراء فقد تم اصدار كتابا دوريا للوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء والأجهزة المعنية بنطاق المحافظة بمنح نسبة تخفيض قدرها ٢٥ % من إجمالي مقابل التصالح في مخالفات البناء في حال السداد الفوري لمقابل التصالح وذلك وفقاً لحكم المادة رقم ٨ من قانون التصالح رقم ١٨٧ / ٢٠٢٣ في بعض مخلفات البناء وتقنين أوضاعها . 
كما جاء في قرار محافظ الجيزة تحصيل مبلغ لا يتجاوز ٥٠٠ جنية عن شهادة البيانات الواحدة الصادرة من وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة لاتمام أعمال التصالح وذلك في ضوء التيسيرات التي تقدمها الدولة للتسهيل علي المواطنين في عملية التصالح . 
وكلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن باستمرار توفير التيسيرات المطلوبة لتسريع العمل في ملف التصالح، وتبسيط الإجراءات على المواطنين وتقديم كافة سبل الدعم لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين، وإبراز أهمية القانون الجديد وعرض مزاياه ،مؤكدا علي ضرورة تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتذليل المعوقات، والرد المباشر على استفسارات وتساؤلات المواطنين، ومتابعة سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطنين.
كما وجه المحافظ باستمرار أعمال فحص الطلبات المقدمة للتصالح مؤكدا على ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الإدارات المعنية لإنهاء كافة الإجراءات المتبعة في ملف التصالح وذلك لضمان سرعة انجاز الطلبات المقدمة من المواطنين .

مقالات مشابهة

  • إزالة 2200 متر تعديات على أراضي أملاك الدولة بقلين
  • إزالة تعديات على مساحة 1660م بالحامول في كفر الشيخ
  • إزالة التعديات على الأراضى الزراعية ومخالفات البناء بكفرالشيخ
  • إزالة التعديات ومصادرة معدات ومواد البناء بمدينة الفيوم
  • إزالة 6 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الغربية
  • محافظ الجيزة: متابعة يومية لمنظومة التصالح في مخالفات البناء
  • إيقاف أعمال بناء على أرض زراعية بقرية فاو قبلى بدشنا
  • ما مصير أموال التصالح بقانون مخالفات البناء؟.. القانون يجيب
  • رئيس جهاز مدينة العبور: استمرار تنفيذ حملات إزالة جميع التعديات والمخالفات
  • جهود الأجهزة التنفيذية ببني سويف في إزالة التعديات والبناء المخالف