أخبار متعلقة

ثقافة المنيا تقدم ورش تدريب متنوعة

نتيجة الدبلومات الفنية في محافظة المنيا (رابط النتيجة)

مدير «صحة المنيا» يشيد بأداء مستشفى الصدر ويوجّه الشكر للعاملين

ضبط 85 مخالفة تموينية متنوعه بمدينة المنيا

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على استمرار المتابعة الميدانية لنسب ومعدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، موجهًا بضرورة تكثيف الجهود المبذولة لسرعة الانتهاء من تسليم المجمعات الخدمية للبدء في تشغيلها من أجل تقديم الخدمات وتلبية المطالب والاحتياجات الجماهيرية للأهالي والمواطنين داخل مختلف القرى المستهدفة.


جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقده محافظ المنيا، لمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، للوقوف على مستجدات الأعمال، بحضور رؤساء المراكز المستهدفة، ووكلاء الوزراء، ومديري الهيئات وممثلى الشركات، والمهندس أحمد عاطف مدير منطقة المنيا بالجهاز المركزي للتعمير، وممثلي مؤسسة حياة كريمة بالمنيا، وممثلي جهاز الخدمة الوطنية، ومهندسي دار الهندسة، وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ.


استعرض المحافظ خلال الاجتماع، نسب ومعدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» والبالغ عددها ٣٢٦٥ مشروعاً الجارى تنفيذها ضمن أعمال المرحلة الأولى من المبادرة في ٢٨ قطاعا لخدمة أهالى القرى المستهدفة البالغ عددها ١٩٢ قرية في ٥ مراكز، مشيدًا بالتنسيق الدائم والمستمر بين الأجهزة التنفيذية والجهات القائمة على تنفيذ الأعمال وتذليل العقبات أولاً بأول لضمان الانتهاء من كافة المشروعات في مواعيدها المحددة.


أضاف المحافظ أن من ضمن مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة التي تم الانتهاء منها ٣٢ مجمعا خدميا و٢٠٧ مدرسة ما بين إنشاء جديد وإحلال وتجديد ورفع كفاءة، بالإضافة إلى مشروعات جارى استكمالها شملت ١٧ محطة معالجة، ومستشفيين بمغاغة وأبوقرقاص على مساحة ٥ فدان، فضلا عن مشروعات الوحدات الصحية ووحدات الإسعاف ونقاط الحماية المدنية ومراكز الشباب والأسواق والمواقف ومكاتب البريد.


وفى نهاية الاجتماع، وجه المحافظ بسرعة الانتهاء من توفير قطع الأراضي المطلوبة لمشروعات المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري «حياة كريمة» والتي سيجرى تنفيذها في ١٠٢ قرية بنطاق مركزي سمالوط وبني مزار، وذلك بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجاً في الريف والمناطق العشوائية وتوصيل الخدمات والمرافق لكافة فئات المواطنين .

اخبار المنيا أخبار محافظة المنيا احتمال المنيا حياة كريمة مشروعات خدمية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

استجابة لشكاوى المواطنين.. محافظ القليوبية يوجه بسرعة تأهيل طريق مصرف أجهور

استجاب المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، لشكاوى عدد من المواطنين من عدم تأهيل طريق مصرف أجهور، بمركز طوخ، وذلك في اليوم الأول لانطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «بداية جديدة لبناء الإنسان».

ووفقًا لبيان إعلامي، اليوم الأربعاء، أن الشكاوى أكدت وجود تشققات وتفتت بطبقه الأسفلت بطريق مصرف أجهور، الذي يخدم ما يزيد عن 10 قرى، مشيرًا إلى أن اللواء أحمد جميل، رئيس مركز ومدينة طوخ، كلف بالتنسيق مع هيئه الطرق والكباري بالقليوبية وبمعدات الوحدة المحلية للمدينة، والوحدة القروية بترسا.

وتابع البيان: أنه تم توفير كمية من كشط الأسفلت، وتم إزالة ورفع الجزء المنهار، كما تم فرد الكشط والتسوية، وإعادة تأهيل الطريق وتأمينه لمرور المركبات لحين الانتهاء من إنشاء البنية التحتية، ورصف الطريق، ضمن مبادرة «حياه كريمة» بالمرحلة الثانية، التي تشمل قرى مركز طوخ.

مقالات مشابهة

  • استجابة لشكاوى المواطنين.. محافظ القليوبية يوجه بسرعة تأهيل طريق مصرف أجهور
  • «خارجية النواب»: «بداية» مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين
  • محمد عزت القاضي: بداية مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين
  • “أرحومة” يوجه بسرعة تنفيذ عمليات الإغاثة للمناطق المتضررة بسبها
  • في 7 نقاط.. تعرف على محاور التنمية التي تعمل عليها «حياة كريمة»
  • تغطي 9 قطاعات.. تعرف على أبرز مبادرات «حياة كريمة» في مرحلتها الثانية
  • محافظ الدقهلية يوجه بسرعة الانتهاء من ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه عرب الزينة عقب الانتهاء من تجديدها
  • سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة تسليم باكيات سوق العياط الحضاري لبدء التشغيل