شفق نيوز/ أكد مسؤول عشائري في محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، أن الخارطة الانتخابية للمحافظة مقسمة بين 5 اتجاهات في مجمل وحداتها الإدارية، فيما أكد رفض عشائر المحافظة للاستغلال الانتخابي ومرشحي المصالح الحزبية والشخصية.

وقال الناطق باسم مجلس شيوخ وعشائر صلاح الدين مروان ناجي الجبارة، لوكالة شفق نيوز إن "الساحة السياسية والانتخابية في المحافظة مقسمة بين 5 اتجاهات منها العشائري في مناطق الشرقاط والعلم والضلوعية وقرى بلد والدجيل وتحت النفوذ الانتخابي لتحالف السيادة وتشكل 40% من سكان المحافظة".

وأضاف أن "الاتجاه الثاني في الانتخابات مناطقي وأغلبه في قضاء سامراء بعد انتهاء نفوذ الحزب الإسلامي سابقاً ونسبة قليلة في طوزخورماتو وأطراف الدجيل"، مبينا أن "الاتجاه الثالث (طائفي) في أقضية بلد والدجيل وطوزخورماتو وامرلي بعد توحد المكون الشيعي في قوائم واحدة".

فيما أبرز الجبارة أن "الجهة الرابعة في الانتخابات متمثلة بالقوى المنضوية تحت لواء الحشد الشعبي وتسعى لتمثيل سياسي في مجلس المحافظة"، لافتا الى ان "العزوف الانتخابي يمثل الجهة الخامسة وأبرزها في قضاء تكريت اذ لا يتجاوز عدد المصوتين 11 ألف شخصاً من اجمالي 60 ألف ناخب في القضاء".

ولفت الجبارة ايضا الى "وجود عزوف انتخابي في اقضية بيجي والدور ما منح مناطق ومرشحين اخرين فرصاً انتخابية لم يحصلوا عليها من قبل".

واكد الناطق عن مجلس العشائر أن "عشائر المحافظة رافضة لأي استغلال انتخابي او مرشح مصالح وتجمع على بناء مجلس محافظة متنوع والمعطيات تؤكد ذلك والتي ستشهد مجلس متغير عن السابق أساسه التغيير عبر قوى وطنية تحمل تطلعات الجميع".

ويخوض أكثر من 260 مرشحا انتخابات مجلس صلاح الدين القادمة في 18 كانون أول موزعين في 10 قوائم للظفر بـ 15 مقعدا في مجلس المحافظة، فيما يبلغ عدد الناخبين رسميا 703000 ناخبا.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي محافظة صلاح الدين صلاح الدین

إقرأ أيضاً:

بعد تصدره التريند.. من هو الشيخ صلاح الدين التيجاني؟ (بروفايل)

الشيخ صلاح الدين التيجاني.. أثيرت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، بعدما اتهمت فتاة تدعى «خديجة» الشيخ صلاح الدين التيجاني والمعروف باسم شيخ الطريقة التيجانية، بالتحرش الجنسي، وإرساله لها صورًا إباحية عبر محادثة خاصة بينهما.

واضطر هذا الأمر عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، للبحث عن اسم الشيخ صلاح الدين التيجاني، الذي تصدر محرك البحث «جوجل»، لمعرفة كل المعلومات المتعلقة به.

الشيخ صلاح الدين التيجاني

وفي هذا الصدد، يرصد «الأسبوع» لزواره ومتابعيه، أبرز المعلومات عن الشيخ صلاح الدين التيجاني، من خلال السطور التالية:

الشيخ صلاح الدين التيجاني من هو الشيخ صلاح الدين التيجاني؟

- اسمه بالكامل الشيخ صلاح الدين محمود أبو طالب التيجاني.

- من مواليد 12 يونيو لعام 1958، في حي السيدة زينب من القاهرة.

- صلاح الدين التيجاني أحد أشهر مشايخ الطريقة التيجانية الصوفية في مصر.

- له عدة مؤلفات في العلوم الدينية والصوفية بلغت نحو 60 مؤلفا، وفقا لما جاء في موقعه الرسمي.

- مفصول من الطريقة التيجانية عام 2000.

- أسس طريقة باسم «الصلاحية التيجانية الجديدة» في منطقة إمبابة.

- أنشأ ضريحا ومقاما بمنطقة إمبابة عُرفت باسم «الزاوية التيجانية».

- رفضت المشيخة العامة للطرق الصوفية في 2017 اعتماد الطريقة التيجانية الجديدة بسبب ما وصفته بأنها مخالفة للأعراف الصوفية.

- يتبع الشيخ صلاح الدين التجاني عدد كبير المشاهير والفنانين، بعد أن نجح في نشر أفكاره بينهم.

الشيخ صلاح الدين التيجاني المشيخة العامة للطرق الصوفية تتبرأ من صلاح التيجاني

يذكر أن المشيخة العامة للطرق الصوفية، والطريقة التيجانية، أصدرت بيانا صباح الأربعاء، تعلن فيه التبرؤ من المدعو صلاح التيجاني، وأنه ليس تابعا لأي منهما.

مريدين الشيخ صلاح الدين التيجاني

الشيخ صلاح الدين التيجاني من الشخصيات المؤثرة في المجتمع المصري، وخاصة سكان منطقة إمبابة، ويتبع عدد كبير من الفنانين والمشاهير هذا الشيخ، وأبرزهم: «سمية الخشاب وفيفي عبده ونشوي مصطفي وعمر طاهر وعلاء مرسي، أحمد سعد وعبد الرحيم كمال وناصر عبد الرحمن».

اقرأ أيضاًله الكثير من المريدين.. ضجة واسعة بعد اتهام الشيخ صلاح التيجاني بالتحرش (القصة كاملة)

والدة خديجة تبرئ الشيخ صلاح الدين التيجاني من تهمة التحرش بـ ابنتها.. وتكشف حقائق صادمة

في ذكرى ميلاده.. معلومات عن الشيخ الحصري أول من قرأ القرآن في البيت الأبيض

مقالات مشابهة

  • من الأشراف.. ما هو نسب صلاح الدين التيجاني؟
  • صلاح الدين التيجاني بعد الهجوم عليه: أنا متعود على كده
  • بعد تصدره التريند.. من هو الشيخ صلاح الدين التيجاني؟ (بروفايل)
  • أفكار مغلوطة تحت شعار الدين.. بلاغ للنائب العام ضد «صلاح الدين التيجاني»
  • عاجل| من هو صلاح الدين التجاني؟.. 8 معلومات عن الشيخ المتحرش
  • بعد اتهامه بالتحرش.. من هو صلاح الدين التيجاني «شيخ المشاهير»؟
  • العراق.. انطلاق عملية أمنية شرق صلاح الدين
  • زيادة عدد عمليات قوائم الانتظار أبرزها.. تفاصيل مبادرة «بداية» في المجال الصحي
  • العراق.. انطلاق عملية أمنية شرق صلاح الدين من محوريين
  • «الطماوي»: لا بد من انتظار توصيات الحوار الوطني فيما يتعلق بالحبس ‏الاحتياطي