وصل  الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر انعقاد القمة العربية الإسلامية المشتركة بالعاصمة السعودية  الرياض، وتهدف القمة المشتركة الاستثنائية بين الدول العربية والإسلامية إلى تعزيز التشاور والتنسيق بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي فى قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية، وسبل التحرك العربي والإسلامي إزائه.

 

رحاب موسى: توجيهات السيسي باستكمال مشروع مستقبل مصر يهدف لتحقيق الاكتفاء الذاتي بث مباشر.

. الرئيس السيسي يستقبل أمير قطر لبحث وقف التصعيد على غزة

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن القمة المشتركة الاستثنائية بين الدول العربية والإسلامية تهدف إلى تعزيز التشاور والتنسيق بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية، وسبل التحرك العربي والإسلامي إزائه.

 

الرئيس السيسي 

وتأتي مشاركة الرئيس السيسي في القمة العربية الإسلامية استمراراً لدور مصر منذ بداية الأزمة في بذل أقصى الجهد لدفع جهود وقف إطلاق النار، وتوفير النفاذ الآمن للمساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة.

وتأتى مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى القمة العربية الإسلامية استمراراً لدور مصر منذ بداية الأزمة في بذل أقصى الجهد لدفع جهود وقف إطلاق النار، وتوفير النفاذ الآمن للمساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، فضلاً عن دفع مسار إحياء عملية السلام والتسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفقاً لمقررات الشرعية الدولي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي عبد الفتاح السيسى السيسى الرياض القمة العربیة الإسلامیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

العكلوك يحث البرلمان العربي على الدفع باتجاه تنفيذ قرارات القمة العربية لمعاقبة ومقاطعة إسرائيل

بدعوة من السيد عادل العسومي رئيس البرلمان العربي، أطلع السفير مهند العكلوك، المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية، لجنة فلسطين في البرلمان العربي على نتائج الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، والتي عقدت يوم الخميس الماضي ٤ يوليو ٢٠٢٤.

وقال السفير العكلوك في كلمته أمام لجنة فلسطين في البرلمان العربي أن القمة العربية الأخيرة قد اتخذت قرارات مهمة بإدراج ٦٠ منظمة إرهابية إسرائيلية على قوائم الإرهاب الوطنية العربية، وأعلنت قائمة العار المكونة من ٢٢ مسؤول إسرائيلي ممن يمارسون التحريض على إبادة الشعب الفلسطيني لبدأ الإجراءات القانونية ضدهم، بالإضافة إلى أن القمة العربية دعت لمقاطعة ٩٧ شركة متعددة الجنسيات تعمل في المستوطنات الاستعمارية الإسرائيلية، وجاء اجتماع المندوبين الدائمين الأخير ليؤكد على ضرورة تنفيذ هذه القرارات وقد أرفقت القوائم الثلاث طي القرار الصادر عن مجلس الجامعة الأخير على مستوى المندوبين.
وأضاف السفير العكلوك أن مجلس الجامعة كلف المجموعة العربية في الأمم المتحدة بدراسة خطوات تجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وحث المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية لجنة فلسطين على القيام بدورها من خلال البرلمان العربي للدفع باتجاه تنفيذ هذه القرارات، قائلاً أن هذه الخطوات بالإضافة إلى خطوات قانونية واقتصادية وسياسية أخرى أقرها المندوبون الدائمون، من شأنها أن تكون خارطة طريق للخروج من دائرة الدعوة والمطالبة والإدانة النظرية إلى دائرة الفعل والتأثير اللازمين لوقف جريمة الإبادة الجماعية بل وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة.

وجرى خلال الجلسة حوار تفاعلي بناء بين المندوب الدائم وأعضاء البرلمان العربي، خلص في نهايته إلى تأكيد أعضاء البرلمان العربي عزمهم القيام بدور مؤثر نحو تنفيذ قرارات القمة العربية.

وقد سبق الجلسة لقاء بين رئيس البرلمان العربي والمندوب الدائم حضره السيد ناصر أبو بكر، نقيب الصحافيين الفلسطينيين وعضو المجلس الوطني الفلسطيني، والمستشار أول رزق الزعانين من المندوبية الدائمة لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • ما المتوقع من قمة الناتو الحالية؟
  • الصحف الكويتية تبرز تأكيد «السيسي» موقف مصر الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة
  • العكلوك يحث البرلمان العربي على الدفع باتجاه تنفيذ قرارات القمة العربية لمعاقبة ومقاطعة إسرائيل
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 50 شهيداً و130 جريحاً
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جولة الرئيس السيسي في الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • وفد مجموعة السلام العربي يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي
  • الرئيس السيسي: ضرورة تكثيف الجهود الرامية لإعداد أجيال وكوادر عالية الكفاءة «فيديو»
  • رئيس "النواب" يهنئ السيسي والشعب المصري والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 40 شهيداً و75 جريحاً
  • وزير الخارجية: الرئيس السيسي يؤكد دوما أن الملف الفلسطيني على رأس أولويات الدولة المصرية