بوابة الفجر:
2024-09-30@18:44:24 GMT

موديز: أمريكا لم تعد قادرة على تحمل سداد الديون

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

  وضعت وكالة موديز لخدمات المستثمرين التصنيف الائتماني للولايات المتحدة على نظرة مستقبلية سلبية يوم  مشيرة إلى مخاطر إغلاق الحكومة.

وقالت شركة التصنيف الائتماني الأمريكية في تقرير لها: "في سياق أسعار الفائدة المرتفعة، دون اتخاذ تدابير فعالة للسياسة المالية لخفض الإنفاق الحكومي أو زيادة الإيرادات، تتوقع موديز أن يظل العجز المالي في الولايات المتحدة كبيرا للغاية، مما يضعف بشكل كبير القدرة على تحمل الديون".

 

وما قالته وكالة موديز عن سياسة حافة الهاوية في واشنطن كان أيضًا عاملًا مساهمًا، حيث أشارت وكالة التصنيف أيضًا إلى "استمرار الاستقطاب السياسي داخل الكونجرس الأمريكي" والذي قد يعيق العمل على خطة مالية.

وينتهي مشروع قانون الإنفاق التوفيقي الذي وافق عليه الكونجرس الأمريكي ووقعه الرئيس الأمريكي جو بايدن على المستوى الفيدرالي في 17 نوفمبر. وما لم تتفق السلطتان التشريعية والتنفيذية للحكومة الأمريكية على إجراء مماثل آخر، فإن الحكومة الفيدرالية ستدخل في إغلاق جزئي وسط مأزق بشأن صفقة تمويل

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أمريكا خفض التصنيف الائتماني لامريكا موديز

إقرأ أيضاً:

ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان يعزز البيئة الاستثمارية

العُمانية: قالت سعادة ابتسام بنت أحمد الفروجية، وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار: إن ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان من قِبل «ستاندرد آند بورز» يؤكد أنها تعد مكانًا أكثر جاذبية للاستثمار، وتأسيس المشروعات والأعمال.

وأضافت سعادتها: إن التصنيف يتماشى مع توقعات صندوق النقد الدولي بأن سلطنة عُمان ستحقق أعلى معدل نمو اقتصادي في العالم العربي في عام 2024، وتصنيفها كواحدة من الدول الأكثر جذبًا للاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأوضحت سعادتها أن الاستثمار في القطاعات الرئيسية مثل التصنيع، والخدمات اللوجستية، والطاقة المتجددة، والمصايد، والتعدين يسهم في تعزيز الاقتصاد وتوفير فرص عمل مستدامة للشباب العُماني ورفع القيمة المحلية وفتح الفرص أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

وأشارت سعادتها إلى أن سلطنة عُمان شهدت في الربع الأول من عام 2024، ارتفاعًا ملحوظًا في الاستثمارات الأجنبية في القطاعات الرئيسية مقارنة بالربع الأول من عام 2023، حيث ارتفع الاستثمار في قطاع التصنيع بنسبة 37.3 بالمائة، وفي البناء بنسبة 12.3 بالمائة، وفي النقل بنسبة 5.1 بالمائة، وفي قطاع الضيافة بنسبة 3.1 بالمائة، كما شهدت زيادة في الاستثمارات من الأسواق الدولية الرئيسية مثل الولايات المتحدة بنسبة 41.4 بالمائة، والمملكة المتحدة بنسبة 24.3 بالمائة، والكويت بنسبة 39.6 بالمائة، وهولندا بنسبة 26.7 بالمائة.

وبيّنت سعادة ابتسام الفروجية أن هذه البيانات الإيجابية تعكس بوضوح الثقة المتزايدة عالميًّا في الإصلاحات الاقتصادية العُمانية وفرص الاستثمار، ما يعزز مكانة سلطنة عُمان كوجهة رائدة للاستثمار والأعمال.

مقالات مشابهة

  • رفع التصنيف الائتماني خطوة إضافية نحو تعزيز الاقتصاد
  • ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان يعزز البيئة الاستثمارية
  • الرئيس السيسي: الدولة تعمل في مسار إصلاحي لإعداد أجيال قادرة على تحمل المسؤولية
  • كيف يستنزف خفض التصنيف الائتماني جيوب الإسرائيليين؟
  • ماذا يعني تخفيض التصنيف الائتماني لـ"إسرائيل"؟
  • ضربة اقتصادية.. وكالة “موديز” تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل درجتين مع نظرة مستقبلية سلبية
  • ضربة اقتصادية.. "موديز" تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل
  • "موديز" تخفض التصنيف الائتماني لـ"إسرائيل" درجتين
  • موديز تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل درجتين
  • موديز تخفض التصنيف الائتماني لـ إسرائيل درجتين مع نظرة مستقبلية سلبية