قال مصدران أمنيان السبت إن قاعدة الحرير الجوية العراقية التي تستضيف قوات أمريكية ودولية تم استهدافها بطائرة مسيرة مسلحة.

وأضاف المصدران لوكالة رويترز أن الهجوم تسبب في تضرر البنية التحتية.

أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، الخميس الماضي، استهداف قاعدة حرير في إقليم كردستان العراق، التي تتواجد بها قوات أمريكية، بطائرتين مسيرتين.





وأشارت إلى أن الطائرتين المسيرتين، أصابتا أهدافهما بصورة مباشرة.

وكان مصدران أمنيان، الأربعاء الماضي، قالا إن طائرة مسيرة مسلحة استهدفت قاعدة الحرير الجوية التي تستضيف قوات أمريكية في شمال العراق.

في وقت سابق من الشهر الماضي، كشف مسؤول أمريكي عن إصابة عدد من الجنود الأمريكيين المتواجدين في العراق بهجمات بالطائرات المسيرة.



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية العراقية العراق إيران امريكا الجيش الأمريكي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

قوات صنعاء تعلن استهداف هدف حيوي في “تل أبيب” بطائرات مسيرة

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء اليوم الخميس عن استهداف هدف حيوي في منطقة “تل أبيب” في فلسطين المحتلة باستخدام عدد من الطائرات المسيرة.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز: “استمراراً في الانتصار لمظلومية الشعبين الفلسطيني واللبناني، وإسناداً للمقاومتين الفلسطينية واللبنانية، نفذ سلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية استهدفت هدفاً حيوياً في منطقة يافا (تل أبيب) وذلك بعددٍ من الطائرات المسيرة من نوع يافا”.

وأكد أن “العملية حققت أهدافها بنجاح، حيث وصلت المسيرات إلى أهدافها دون أن يتمكن العدو من التصدي لها أو إسقاطها”.

وأشار سريع إلى أن “هذه العملية تأتي ضمن المرحلة الخامسة في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، إسناداً لطوفان الأقصى”.

وأضاف: “تُحيي القوات المسلحة اليمنية الأبطال المجاهدين في جبهات غزة والضفة، وكذلك جبهات لبنان والعراق، وتؤكد استمرارها في تنفيذ عملياتها العسكرية ضد العدو الإسرائيلي حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة، وكذلك وقف العدوان على لبنان”.

وذكر العميد سريع في ختام البيان: “ونحن على بُعد أيام من الانطلاقة المباركة لطوفان الأقصى، تجدد القوات المسلحة اليمنية دعوتها لكافة الشعوب العربية والإسلامية لتسجيل مواقفها المؤيدة والداعمة للشعبين الفلسطيني واللبناني خلال الأيام المقبلة”.

مقالات مشابهة

  • قوات صنعاء تعلن استهداف هدف حيوي في “تل أبيب” بطائرات مسيرة
  • العراق: استهداف “قاعدة فكتوريا” الأمريكية في مطار بغداد الدولي
  • سريع: نفذنا عمليتين عسكريتين بطائرات مسيرة على يافا وأم الرشراش وحققتا أهدافهما بنجاح
  • استهداف قاعدة أمريكية بـ 3 صواريخ في مطار بغداد
  • هجوم صاروخي يستهدف قوات أميركية قرب مطار بغداد
  • استهداف “قاعدة فكتوريا” في مطار بغداد الدولي
  • هجوم صاروخي يستهدف قاعدة عسكرية بها قوات أمريكية في بغداد
  • هجوم صاروخي على قاعدة تضم قوات أمريكية قرب مطار بغداد
  • توقف حركة الملاحة مؤقتا في مطار بغداد عقب استهداف قاعدة أمريكية
  • إعلام عراقي: قصف صاروخي يستهدف "قاعدة فيكتوريا" التي تتمركز بها قوات أمريكية في بغداد