أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، متابعته لأحوال الفلسطينيين في العريش، سواء العالقين أو المصابين الذين يتلقون العلاج في مستشفيات العريش وبئر العبد النموذجي والشيخ زويد المركزي.

تذليل العقبات أمام الفلسطينيين

وقال محافظ شمال سيناء في تصريحات لـ«الوطن»، نعمل كل ما في وسعنا لتذليل العقبات أمام الفلسطينين، سواء العالقين أو الذين دخلوا من معبر رفح للعلاج من الإصابات الناتاجة من عدوان قوات الاحتلال على غزة، مضيفا أن جميع أجهزة الدولة تولي الفلسطينيين اهتماما بالغا فهم في وطنهم الثاني، وليسوا غرباء في الأراضي المصرية.

شقق سكنية بأثاث جيد في عمارات السبيل

وأوضح محافظ شمال سيناء، أنه تم تسكين العالقين في شقق سكنية بعمارات السبيل غرب العريش، وهي شقق مجهزة بأثاث جيد، ويتم تقديم وجبات طعام يومية لهم، وعلاج على نفقة الدولة، وهناك سيارة خاصة من المحافظة، لنقلهم أثناء تحركهم داخل مدينة العريش.

وكشف المحافظ أن طاقة مستشفيات المحافظة 300 سرير، ويمكن استقبال ضعف هذا العدد من خلال توفير غرف إضافية خارج المستشفى، والمحافظة مستعدة لجميع الاحتمالات لخدمة المصابين وذويهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء محافظ شمال سيناء الشيخ زويد المركزي مستشفى العريش شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء

شهد مسرح قصر ثقافة العريش حفلا فنيا بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

أحيا الحفل فرقة العريش للموسيقى العربية، وتغنت خلاله بباقة من الأغاني الوطنية منها "إحنا الشعب، ليلة مباركة، يا حبيبتي يا مصر، النجمة مالت عالقمر، ومصر التي في خاطري"، بجانب أوبريت وطني، وسط تفاعل كبير من الحضور.

معرض فني

كما شهدت الفعاليات المقامة بإقليم القناة وسيناء برئاسة أمل عبد الله، افتتاح معرض فني لرسوم الأطفال بحضور الفنانة إيناس سمير مدير القصر، وآخر للكتاب يضم مجموعة من أحدث إصدارات قصور الثقافة بأسعار مخفضة للجمهور.

واختتم الحفل المقام من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحاني، مع فقرة فنية استعراضية للأطفال الموهوبين، ولقاء شعري تضمن قصائد ذات طابع وطني، بحضور الشاعر محمود طبل رئيس نادي أدب العريش ونادي الأدب المركزي.

تأتي الفعاليات ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة احتفالاً بذكرى ثورة 30 يونيو، ويضم أكثر من 200 فعالية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع ما بين العروض والورش والمعارض الفنية، واللقاءات التثقيفية، وغيرها من الفعاليات.

مقالات مشابهة

  • موجهين له الشكر.. الموظفون ومشايخ القبائل يودعون محافظ شمال سيناء
  • مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • حركة المحافظين 2024.. السيرة الذاتية للواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء
  • حركة المحافظين 2024.. من هو اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء الجديد؟
  • حوكمة أصول وأملاك الدولة بمحافظة شمال سيناء
  • «راعي مصر»: التحالف الوطني عمل على تذليل العقبات أمام الجمعيات الأهلية لخدمة المواطن
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • ميدل إيست آي: هذه هي نتائج حرب السيسي على الإرهاب في سيناء
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش