قالت الدكتورة تمارا حداد الباحثة السياسية، إن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم سياسة الانتقام ضد المدنيين، وأيضًا سياسة الترهيب بتخويف أبناء الشعب الفلسطيني، من خلال الاقتحامات والاعتقالات التي تحدث يوميًا، ما يصعد الأزمة الإنسانية.

«حداد»: طرد العمال الفلسطينيين من إسرائيل

وأضافت خلال مداخلتها على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العمال الفلسطينيين طُرِدُوا من إسرائيل، الذين كانوا يعملون كعمال بداخل إسرائيل، ما يؤدي إلى زيادة معدلات الفقر والبطالة، وأي عملية تطورات في قطاع غزة، ستقابل المثل في الضفة الغربية.

«حداد»: الاحتلال يستمر في جرائمه ضد شعب فلسطين

وتابعت أن الاحتلال يستمر في جرائمه، وسط صمت دولي كبير، لإظهار سياسة النصر الوهمية، لإعادة ثقة الجمهور الإسرائيلي، ويشيرون إلى أن الضفة الغربية يعيش عليها اليهود وليس شعب فلسطين من أجل إنهاء المقاومة بشكل كامل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين احتلال جمهور

إقرأ أيضاً:

الأردن تدين استمرار إسرائيل في استهداف مراكز إيواء النازحين في غزة

تابعنا أيضا عبر تليجرام t.me/alwatanvoice  أدانت الأردن، استمرار إسرائيل في استهداف مراكز إيواء النازحين الفلسطينيين في قطاع غزة، الذي يعاني كارثة إنسانية غير مسبوقة جراء العدوان الإسرائيلي المستمر والمتواصل عليه منذ السابع من تشرين الأول الماضي، وآخره استهداف مدرسة تابعة لوكالة الأونروا في مخيم النصيرات.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية السفير سفيان القضاة، إدانة المملكة واستنكارها المطلق لاستمرار إسرائيل في ارتكاب جرائم الحرب والإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، ما يعكس استهتارا واضحا بقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وبجميع القيم الإنسانية والأخلاقية، وتحديا صارخا للإرادة الدولية الداعية إلى وقف الحرب وضمان حماية المدنيين.

وأكد أن هذه الهجمات المتكررة على المرافق الإنسانية ومراكز الإيواء، والتي ينص القانون الدولي على وجوب ضمان حمايتها، تعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتعكس نية إسرائيل الواضحة مواصلة العنف ورفض السلام، وترويع المدنيين وزيادة معاناتهم.

وجدد السفير القضاة دعوته للمجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، إلى ضرورة اتخاذ خطوات فورية وحازمة لوقف هذه الجرائم، وتوفير حماية دولية للمدنيين الفلسطينيين، مؤكدا أن الصمت الدولي يشجع إسرائيل على الاستمرار في ارتكاب المزيد من الجرائم، ويزيد معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم
  • الكويت تطالب بمحاسبة إسرائيل على جرائمها وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني
  • مستوطنون يعتدون على الفلسطينيين شمال الضفة الغربية
  • استنكار دولي لقصف الاحتلال مأوى نازحين فلسطينيين
  • باحثة: سياسة حزب العمال البريطاني تجاه دعم أوكرانيا لن تتغير
  • الجيش الإسرائيلي يقرر توسيع سياسة الاغتيالات
  • الأردن تدين استمرار إسرائيل في استهداف مراكز إيواء النازحين في غزة
  • رئيس إسرائيل: ملتزمون بإعادة المحتجزين
  • "الاحتلال الإسرائيلي" يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية
  • سياسة التمدد الاستيطاني الإسرائيلي للسيطرة على الأراضي في الضفة الغربية