صدى البلد:
2024-06-27@12:07:55 GMT

8 مواقع أثرية تتجمل لاستقبال الزائرين .. تعرف عليها

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

استمراراً للجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار ممثلة في المجلس الأعلى للآثار لتحسين التجربة السياحية بالمقصد السياحي المصري ولا سيما المواقع الأثرية والمتاحف، تستمر الوزارة في أعمال تطوير ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للزائرين من المصريين والأجانب .

صرح بذلك د. مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، مشيرا إلى أن أعمال التطوير شملت 8 مواقع أثرية منها موقع أبو مينا الأثري بالأسكندرية والمسجل على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر بمنظمة اليونسكو، مشيراً إلى أن هذا المشروع جاء بالتعاون بين المجلس الأعلى للآثار ودير مارمينا وتحت إشراف منطقة آثار الاسكندرية بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية وقطاع المشروعات بالمجلس الأعلى للآثار وبناء على موافقة اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية.

وأضاف أن الوزارة ممثلة في المجلس الأعلى للآثار تولي اهتماما كبيرا بهذا المشروع لافتا إلى أن المشروع سوف يساهم بشكل كبير في تحسين التجربة السياحية به، وهو ما يعد تنفيذا للإستراتيجية الوطنية لوزارة السياحة والآثار.

ومن جانبه قال  محمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية أن المشروع تضمن عمل مظلات خشبية مزودة بمقاعد لراحة الزائرين أثناء الزيارة، كما تم تزويد الموقع بلوحات إرشادية و معلوماتية عن تاريخ وهوية الموقع ومسار الزيارة، وتوفير دورات مياه متنقلة منها ماهو مخصص للزائرين من ذوي الهمم بما يضمن توفير كافة سبل الإتاحة والزيارة للسياحة الميسرة. كما تم تحديد مسار الزيارة بالموقع تيسيراً على الزائرين للتحرك داخل الموقع الأثري إلى جانب إظهار امتداد الموقع الذي يضم مجموعة من المباني الأثرية الهامة.

وأوضح الدكتور باسم إبراهيم مدير  الإدارة العامة للخدمات بالمواقع السياحية والأثرية والمتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، أنه تم تصميم وتنفيذ وتركيب عدد (76) لوحة إرشادية ومعلوماتية مزودة بالرمز الكودي Qr Code باللغتين العربية والإنجليزية في عدد (7) مواقع أثرية ومتحف بعدد من المحافظات المصرية منها متحف الإسماعيلية ومناطق كل من هرم هوارة وقصر قارون بمحافظة الفيوم، ومنطقة آثار تونا الجبل وتل العمارنة وأضرحة الصحابة والتابعين بالبهنسا بمحافظة المنيا، ومنطقة آثار دشاشة بمحافظة بني سويف.

وأضاف أن اللوحات الإرشادية في كل موقع أثري تتضمن معلومات عن تاريخ وعمارة الموقع، وأهم النقوش به، وأعمال الترميم التي تمت، ومسار الزيارة بالإضافة إلى عدد من التعليمات الواجب مراعاتها حفاظاً على الموقع الأثري الأمر الذي من شأنه توفير كافة المعلومات عن الموقع للزائرين من المصريين والأجانب بما يعمل على تيسيير زيارتهم وتحسين تجربتهم السياحية.

IMG-20231111-WA0012 IMG-20231111-WA0020 IMG-20231111-WA0018 IMG-20231111-WA0022 IMG-20231111-WA0021

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجلس الاعلى للاثار الاثار وزارة السياحة والآثار أبو مينا استقبال الزائرين الأعلى للأثار الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار التجربة السياحية الأعلى للآثار IMG 20231111

إقرأ أيضاً:

7 أسباب وراء نفاد شحن بطارية الهاتف سريعًا.. تعرف عليها

يعاني بعض مستخدمي الهواتف من مشكلة نفاد شحن البطارية سريعًا، الأمر الذي يسبب إزعاجا كبيرًا لهم، ويحدث ذلك نتيجة عدة عوامل، ربما تؤدي إلى إتلاف بطارية الهاتف على المدى البعيد، بحسب موقع «البوابة العربية التقنية».

7 أسباب وراء نفاد شحن بطارية الهاتف سريعًا

توجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى نفاد شحن بطارية الهاتف سريعًا، وذلك نتيجة بعض الأمور، التي تسبب ذلك، والتي قد يجهلها الكثيرون، ويمكن تناول كلًا منهما على حدة فيما يلي:

ترك بعض التطبيقات التي تعمل في الخلفية، الأمر الذي يعمل على استهلاك قدر كبير من الطاقة، ويؤدي إلى نفاد شحن البطارية سريعًا، فوجب العمل على غلق هذه التطبيقات في حالة عدم استخدامك لها.  تقليل مستوى إضاءة الهاتف، لأنه يتسبب في نفاذ شحن البطارية سريعًا، والاعتماد على استخدام طاقة متوسطة. تستهلك بعض التطبيقات مثل Google Maps قدرًا كبيرًا من بيانات الهاتف، الأمر الذي يحتاج بطبيعته إلى قدر عال من الطاقة، ما يزيد من استهلاك بطارية الهاتف، ويمكن حل ذلك عبر التوجه إلى الإعدادات والعمل على ضبط ذلك التطبيق على خاصية تشغيل التطبيق وقت الاستخدام فقط.

في حالة عدم تحديث نظام التشغيل الخاص بهاتفك المحمول، يكون ذلك واحدًا من ضمن الأسباب التي تؤدي إلى نفاد شحن بطارية المحمول، وذلك راجع إلى كون أنظمة التشغيل مدعمة بتعديلات وحلول لمشاكل كثيرة في أنظمة التشغيل القديمة، ومن البطارية.  عند ضبط الجهاز على الاتصال بشبكة الواي فاي وقتًا طويلًا، يساعد ذلك على سحب شحن البطارية فمن الأفضل العمل على غلق هذه الخاصية. يعمل فتح إشعارات كافة التطبيقات الموجودة في الجهاز، ومن بينها منصات التواصل الاجتماعي والألعاب، يؤدي ذلك لتلف البطارية على المدى البعيد.  استخدام أنواع سيئة من الشواحن، يؤثر بالطبع على البطارية.

مقالات مشابهة

  • الضمان الاجتماعي.. ماذا تعرف عن البحث الاجتماعي للفرد المستقل أو الأسرة؟
  • قتل أفراد أسرته بـصاروخ كهربائي.. كشف تفاصيل جريمة بشعة في مصر
  • أقواها المرشد الأعلى.. تعرف على أقوى المؤسسات الإيرانية وصلاحياتها
  • فوائد إزالة المكياج قبل النوم.. تعرف عليها
  • 7 أسباب وراء نفاد شحن بطارية الهاتف سريعًا.. تعرف عليها
  • تعرف على أول منصة في العالم تربط بين البشر والذكاء الاصطناعي
  • تعرف إلى أول منصة في العالم تربط بين البشر والذكاء الاصطناعي
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج الوسائط المطبوعة بجامعة حلوان
  • تنويه هام من البنك المركزي اليمني
  • مركزي عدن ينوه بمصادر إعلان قراراته وتعليماته