أكدت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم السبت ان 90 في المئة من المساعدات الكويتية المرسلة عبر الجسر الجوي الاغاثي دخلت الى قطاع غزة عبر معبر (رفح) البري.

وقال رئيس الفرق التطوعية الفلسطينية بغزة التابعة للهلال الأحمر الكويتي أحمد أبودية في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المساعدات الاغاثية الكويتية المستلمة في قطاع غزة تم توزيعها بشكل مباشر على الاهالي والمستشفيات والمتضررين من جراء عدوان الاحتلال الاسرائيلي.

وأشاد أبودية بدور دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على مساهمتهم وجهودهم الكبيرة في انقاذ العديد من المصابين والجرحى وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني.

وأكد أهمية استمرار الجسر الجوي الاغاثي الكويتي الى قطاع غزة من اجل المساهمة في تخفيف المحنة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني جراء استمرار العدوان الغاشم على القطاع.

وأظهرت بيانات نشرتها جمعية الهلال الاحمر المصري أمس الجمعة ان دولة الكويت حلت ثالثة من حيث حجم المساعدات الانسانية التي وصلت الى قطاع غزة حيث إن الجسر الجوي الكويتي الاغاثي الى مطار العريش أوصل مساعدات بحمولة اجمالية بلغت 412 طنا.

وأقامت دولة الكويت جسرا جويا متواصلا منذ بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة أوصلت خلاله عبر 17 رحلة جوية مساعدات عاجلة شملت مواد غذائية متنوعة وملابس وخياما وأغطية وألواح طاقة شمسية ومعدات حفر (بلدوزر) ومستلزمات طبية بالإضافة الى 19 سيارة اسعاف مجهزة.

دخول معظم المساعدات الكويتية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح المساعدات الكويتية التي وصلت لغزة المصدر كونا الوسومالهلال الأحمر فلسطين قطاع غزة مساعدات إنسانية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الهلال الأحمر فلسطين قطاع غزة مساعدات إنسانية المساعدات الکویتیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية اليوم عن تقديم 336 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية إلى سكان غزة والضفة الغربية المتأثرين بالنزاع الدائر ليبلغ إجمالي المساعدات المقدمة منها للشعب الفلسطيني أكثر من مليار دولار منذ أكتوبر الماضي.

أخبار ذات صلة الطالب الإماراتي علي اللوغاني يحصد جائزة أفضل ابتكار بمجال الروبوتات في الولايات المتحدة «فخر الوطن» يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

وقالت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في بيان إن هذا التبرع يتيح لشركاء الوكالة مواصلة توفير المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة وزيادة الوصول إلى مياه الشرب الآمنة ومنتجات النظافة وخدمات الصرف الصحي في غزة والضفة الغربية ودعم تمويل جهود الإيواء الطارئة لسكان غزة النازحين بغرض مساعدتهم على الاستعداد لأشهر الشتاء القادمة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان
  • تعرف على خصائص السيارة الكهربائية التي دخلت السوق اليمني لأول مرة
  • غارات إسرائيلية مكثفة على معظم أنحاء قطاع غزة (شاهد)
  • إقلاع الطائرة الـ16 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة نازحي السودان محملة بـ28 طنا من سيارات نقل ومواد غذائية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية مكثفة على معظم أحياء قطاع غزة
  • شارقة الخير تدعم محدودي الدخل بقيمة 10.1 مليون درهم
  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • وصول طائرة إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية للوافدين اللبنانيين
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة