قال المستشار عمر مروان وزير العدل، إن محكمة قليوب في الفترة السابقة كانت في حالة يرثي لها، وفي إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتطوير المحاكم كان لا بد من رفع كفاءة المحاكم الموجودة علي أرض مصر، مشيرا إلى أن التطوير امتد لكل محكمة في ربوع مصر بالإضافة إلى المتابعة المستمرة من القيادة السياسية عن أعمال التطوير والمعوقات التي تواجه أعمال التطوير.

وأوضح الوزير، أن محكمة قليوب الجزئية منذ إنشاؤها في عام 1962 لم تشهد أي نوع من التطوير أو رفع الكفاءة مثلما حدث اليوم، مشيرا إلى أن الاهتمام بمرفق العدالة أصبح أساسيا في الجمهورية الجديدة، موضحا أن القاضي كان يتحمل عبئا كبيرا من أجل إنجاز ملايين الدعاوى التي ترفع أمام القضاء وهذه الدعاوى تتطلب وجود بيئة عمل تليق بالقاضي والمتقاضي.

وتابع الوزير، خلال كلمته، أن محكمة جنوب بنها بلغ عدد القضايا المدنية المتبقية بها قبل عام 2020 بلغت 18 قضية فقط وفقا لإحصائية 31 أكتوبر من العام الجاري، وجاري إنجازها، أما في عام 2020 متبقي منها 70 قضية مدني، وعام 2021 متبقي منها 174 قضية مدني، وعام 2022 متبقي منها 928 قضية مدني.

وكشف الوزير أنه بالنسبة لقضايا الأسرة بمحكمة جنوب القليوبية، بلغت قبل عام 2020 وفقا لآخر إحصائية لم يتبق منها قضية واحدة، أما عام 2021 متبقي فقط 3 قضايا أسرة، وعام 2022 متبقي 20 قضية أسرة وحارة العمل علي إنجازها.

واستطرد الوزير، أن العمل علي توفير بيئة عمل لائقة للقاضي والمتقاضي يسهم في إنجاز كافة القضايا، بالإضافة إلى تحقيق ميكنة العمل والتوفير التقنيات الحديثة ساهم في ذلك من خلال تسهيل رفع الدعوي والتجديدات عن بعد، وتوفير تطبيقات علي الهاتف المحمول تخص كل القضاة وتوفر لهم كل ما يحتاجه للرجوع إليه بشكل ميسر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المستشار عمر مروان رئيس الجمهورية قليوب محافظ القليوبية محكمة قليوب مكتب الشهر العقاري وزير العدل

إقرأ أيضاً:

النيابة الألمانية تستأنف حكم قضية بواتينج

تقدمت النيابة العامة الألمانية باستئناف ضد الحكم القضائي في قضية الاعتداء التي تورط فيها لاعب كرة القدم السابق، جيروم بواتينغ، وذلك وفقًا لما قاله متحدث باسم المحكمة، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

النيابة الألمانية تستأنف حكم قضية بواتينج

ويأتي الاستئناف بعدما أن أدانت محكمة في ميونخ اللاعب الفائز بكأس العالم 2014 بالاعتداء على شريكته السابقة الأسبوع الماضي، وحكمت عليه بغرامة مع وقف التنفيذ.
سيضطر بواتينغ لدفع غرامة قدرها 200 ألف يورو (218 ألف دولار) إذا خالف شروط الحكم.
وكانت النيابة العامة قد طالبت بغرامة قدرها 1.12 مليون يورو، بينما طالب الدفاع بتوقيع غرامة معتدلة بسبب الطبيعة البسيطة للمشاجرة بين الطرفين.
وأنكر بواتينغ قيامه بضرب شريكته السابقة، وإلقاء فانوس وحقيبة تبريد عليها أثناء أجازتهما في 2018.

واستمرت الإجراءات ضد المدافع المخضرم السابق لبايرن ميونيخ، والذي انتقل مؤخرًا من نادي ساليرنيتانا الإيطالي إلى نادي لينزر ايه اس كي النمساوي، لأعوام.
ووقعت محكمة ميونخ في الأصل غرامات على بواتينغ تبلغ إجماليها 1.8 مليون  يورو في عام 2021، وفي عام 2022 عدلت محكمة أعلى الغرامات لتصل إلى 1.2 مليون يورو.
ولكن المحكمة العليا "البافارية" ألغت الحكم بسبب أخطاء قانونية، وتبع ذلك محاكمة جديدة.
ومن المقرر أن تنظر المحكمة العليا في الاستئناف.

 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم ومحافظ القليوبية يتفقدا مدارس بنها بتطوير العملية التعليمية
  • النيابة الألمانية تستأنف حكم قضية بواتينج
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر أسفرت عن استشهاد 55 وإصابة 110 آخرين
  • استجابة فورية من وزير الإسكان لمطالب مطوري القاهرة الجديدة ووعد بإنهاء كافة معوقات التطوير العقاري
  • ناميبيا ترحب برأي "العدل الدولية" بشأن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • فتح الله فوزي مستشاراً عقارياً لشركة آي كيو العقارية بالسعودية
  • وزير الإسكان يستعرض مقترحات شركات التسويق العقاري للمشروعات السكنية بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يستعرض مقترحات شركات التسويق العقاري للترويج المشروعات السكنية بالمدن الجديدة
  • كامل الوزير وياسمين فؤاد يفتتحان خط إنتاج إعادة تدوير مخلفات البلاستيك ويتفقد 3 مصانع بالمنطقة الصناعية
  • المشدد 10 سنوات لفتاة باعت شقة بعمارات الأوقاف بعقد مزور بالإسكندرية