عواصم-سانا

شهدت عدة مدن عبر العالم اليوم مظاهرات حاشدة ووقفات تضامنية نددت بجرائم الاحتلال الإسرائيلي وتصاعد وحشيته المستمرة للشهر الثاني في قطاع غزة المحاصر.

ففي نيوزيلندا نظم عدد من النيوزيلنديين ومؤيدي القضية الفلسطينية تظاهرة أمام المبنى الفيدرالي في أوكلاند تضامناً مع فلسطين وتنديداً بالحرب على غزة.

وحمل المتظاهرون أعلام فلسطين ورددوا شعارات منددة بالعدوان الإسرائيلي الوحشي المستمر منذ أكثر من شهر على قطاع غزة.

وفي لندن شارك مئات الطلاب في كلية لندن للاقتصاد في مظاهرة حاشدة منددة بالعدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة، ولمطالبة الحكومة البريطانية بوقف دعمها للاحتلال الإسرائيلي والعمل على وقف الحرب التي يشنها.

وفي مدن سان فرانسيسكو ونيو أورلينز بولاية كاليفورنيا الأمريكية تجمع المئات في مسيرة احتجاجية وأغلقوا المباني الفيدرالية تنديداً بالعدوان المستمر على القطاع والدعم الذي تقدمه إدارة الرئيس جو بايدن للاحتلال الإسرائيلي للاستمرار بمجازره ضد الشعب الفلسطيني.

وفي السياق ذاته طالب أكثر من 100 موظف في الكونغرس الأمريكي الرئيس بايدن بتحرك فوري لمنع وقوع مزيد من الضحايا المدنيين الأبرياء في قطاع غزة وإيقاف الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي.

ونظم آلاف الإيرانيين بالعاصمة طهران فعالية تضامنية مع القضية الفلسطينية، مؤكدين نصرتهم لفلسطين ورفعوا الأعلام الفلسطينية، منددين بالجرائم التي يرتكبها الإحتلال الإسرائيلي في غزة والإبادة الجماعية التي يمارسها بحق أهالي القطاع.

وفي الأردن شهدت العاصمة عمان ومحافظات أردنية أخرى مظاهرات حاشدة شاركت فيها مختلف الأحزاب السياسية نصرة لغزة وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي على القطاع، كما طالب المتظاهرون بقطع العلاقات نهائيا مع كيان الاحتلال على المستويات السياسية والاقتصادية كافة، وإغلاق سفارة كيان الاحتلال في عمان.

ودعا المتظاهرون المجتمع العربي والدولي للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف عدوانه على غزة الذي يشكل خرقا للقانون الدولي الإنساني.

وشهدت البحرين مسيرة حاشدة داعمة لفلسطين، حيث طالب المتظاهرون بالإسراع في طرد السفير الإسرائيلي من المنامة، مرددين شعارات داعمة للشعب الفلسطيني.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين.. وسط مظاهرات حاشدة (شاهد)

ألقت شرطة العاصمة البريطانية لندن، السبت، القبض على 5 من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين، وذلك وسط مطالبة عشرات الآلاف من المتظاهرين، بجُملة من الشعارات التي صدحت بها أصواتهم، بوقف فوري لإطلاق النار بغزة.

واعتبر عدد من المتابعين للشأن البريطاني، بأن اعتقال المتظاهرين الخمسة، يُعتبر  انطلاقة لحملة اعتقالات، أولى من نوعها في ظل حكومة حزب العمال الجديدة.

إلى ذلك، تجمّع المشاركين، تلبية لدعوة "حملة التضامن مع فلسطين"، في ميدان راسل والتقدم عبر المدينة، وبلغت ذروتها خلال إلقاء عدد من الخطابات بالقرب من "بورتكوليس هاوس" وسط لندن. بينما أكدت شرطة لندن، التي نشرت 700 ضابط لإدارة المظاهرة، الاعتقالات.
تزامنًا مع وصول حزب العمال إلى السلطة.. مظاهرة حاشدة في العاصمة البريطانية #لندن نصرة لأهالي #غزة. pic.twitter.com/8KuGcJg1qG — الاستقلال - المغرب العربي (@estiklal_Maghrb) July 6, 2024
وقالت شرطة لندن، عبر منشور على حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، إنها "اعتقلت شخصا واحد للاشتباه في ارتكابه عمل يخل بالنظام العام على خلفية عنصرية تتعلق بلافتة كان يحملها، بينما تم القبض على 3 آخرين لانتهاكهم شروط قانون النظام العام المفروضة على المظاهرات".
خروج كبير في العاصمة البريطانية لندن لدعم وقف حرب الابادة التي يشنها جيش الاحتلال على قطاع غزة

هذه هي أول مظاهرة بعد يوم واحد من تولي "كير ستارمر" زعيم حزب العمال بعد ألحاقه هزيمة كبيرة بحزب المحافظين ورئيسه "ريتشي سوناك" pic.twitter.com/ucWULTdomQ — احمد فوزي - Ahmed Faozi (@AFYemeni) July 6, 2024
"الخامس للاشتباه في التحريض على الكراهية العنصرية فيما يتعلق بلافتة يرفعها" تابع المنشور نفسه.
ومن بين الحاضرين للمظاهرة الحاشدة، كان جيريمي كوربين، وهو زعيم حزب العمال السابق، الذي أعيد انتخابه مؤخرا نائبا مستقلا عن منطقة إسلينغتون نورث، في لندن الكبرى. حيث أكّد في كلمته أمام المتظاهرين، دعمه للقضية الفلسطينية.


وقال كوربين: "كانت فلسطين على بطاقة الاقتراع في هذه الانتخابات"، مضيفا أن "التغيير في الحكومة البريطانية لا يغير الحقائق المتمثلة في أن سكان غزة ما زالوا يُقتلون أثناء نومهم، كما أنه لا يغير حقيقة أنه لا يوجد سوى طريق واحد لتحقيق سلام عادل ودائم: نهاية احتلال فلسطين".
انطلقت في عدد من المدن الأوروبية مظاهرات تطالب بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
- خرجت المظاهرات في العاصمة البريطانية لندن، وفي برلين وشتوتغارت بألمانيا، وأوتريخت بهولندا.
- حمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات تندد بقتل وتجويع المدنيين في غزة وتطالب بوقف إمداد إسرائيل… pic.twitter.com/7G7bmkP0hy — بوبيان نيوز (@BobiannewsKw) July 6, 2024
وفي السياق نفسه، طالب عشرات الآلاف من المتظاهرين، عبر تجمّعات وصفت بـ"الحاشدة" بوقف فوري لإطلاق النار على قطاع غزة المحاصر؛ مبرزين أن دولة الاحتلال الإسرائيلي سوّت بالأرض كامل البنى التحتية للقطاع، وجعلت أكثر من 38 ألف فلسطيني شهيدا؛ منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فيما تركت معظم المدنيين معرّضين لخطر المجاعة.

مقالات مشابهة

  • الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين.. وسط مظاهرات حاشدة (شاهد)
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • مظاهرات حاشدة في صنعاء ومدن مغربية دعما لغزة ورفضا للتطبيع
  • مظاهرات حاشدة في صنعاء ومدن مغربية دعما لغزة ورفضا للتطبيع (شاهد)
  • مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • مسيرة حاشدة بلحج تأكيدا على الثبات في نصرة الشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بلحج نصرة للشعب الفلسطيني
  • أبناء البيضاء يحتشدون في مسيرات جماهيرية ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • مسيرات حاشدة في 22 ساحة بصعدة تحت شعار “مع غزة..جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)