أنقرة (زمان التركية) – اعتقلت السلطات في تركيا الصحفي محمد كيزماز بسبب منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي، ضد الحكومة.

وكان كيزماز نشر تغريدات تصمنت انتقادات لحكومة حزب العدالة والتنمية، حول الانتخابات الرئاسية في مايو الماضي، وزلزال كهرمان مرعش في فبراير الماضي.

وفتح مكتب المدعي العام في باتمان تحقيقًا ضد كيزماز بتهمة “تحريض الجمهور علنًا على الكراهية والعداء” وتم إصدار مذكرة اعتقال ضده، وتم احتجازه، في قسم شرطة باتمان.

وجاء في أحد المنشورات التي اتهم فيها كيزماز: “لم تصل المساعدات منذ أيام، وبقي الناس تحت الأنقاض أياماً، وعُثر تحت الأنقاض على أشخاص ماتوا بعد أيام من المعاناة، فقد الناس حياتهم بسبب انخفاض الحرارة؛ منطقة الكارثة تحولت إلى مجزرة”.

وتسبب الزلزال المدمر في فبراير الماضي في مقتل أكثر من 50 ألف شخص، ودمار في 11 ولاية تركية.

وجاء في تدوينة أخرى عقب الانتخابات: “قامت الشرطة بمعاقبة الناس في مركز شرناق ومقاطعات الجزيرة والمنطقة بما في ذلك نصيبين لمدة 3 أيام بالضبط، منذ اللحظة التي أصبح من الواضح فيها أن زعيم المعارضة التركية كمال كلييتشدار أوغلو قد أحدث فرقًا كبيرًا في ليلة الانتخابات، تم إلقاء قنابل الغاز من المدرعات ومراكز الشرطة بشكل عشوائي على وسط المدينة، أحيانًا في الشوارع الخالية وأحيانًا مباشرة على المنازل، الصورة أدناه من الجزيرة في اليوم الأول ذكّرتني بالغازات التي ألقتها إسرائيل على غزة”.

Tags: اعتقال صحفيتركيازلزال تركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: اعتقال صحفي تركيا زلزال تركيا

إقرأ أيضاً:

اعتقال 4 أشخاص حاولوا اقتحام منزل رئيس الوزراء البريطاني

ألقت الشرطة البريطانية القبض على 4 أشخاص للاشتباه في تعديهم واقتحامهم منزل رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك في شمال إنجلترا، بحسب وكالة «رويترز».

ووفقًا لبيان الشرطة البريطانية، فإنّها اعتقلت 4 أشخاص في منزل «سوناك» المخصص لمقره الانتخابي، واستطاع رجال الشرطة إلقاء القبض عليهم بعد دقيقة واحدة من دخولهم المبنى.

الـ4 المشتبه بهم، يبلغ الأول من العمر 52 عامًا من لندن، والثاني 43 عامًا من بولتون، والثالث 21 عامًا من مانشستر، بينما الرابع 20 عامًا من تشيتشيستر، وما زالوا رهن الاحتجاز لدى الشرطة لاستجوابهم.

الانتخابات البريطانية.. وتراجع المحافظين

ويعاني رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك من تراجع دعمه، وذلك قبل أيام من الانتخابات البريطانية المقررة في 4 يوليو المقبل، والتي يتوقع أن يفوز فيها حزب العمال المعارض، على حساب حزب المحافظين، والمنتمي إليه «سوناك».

مقالات مشابهة

  • مذكرة اعتقال بحق الرئيس السوري بسبب "الهجوم الكيميائي"
  • اعتقال زعيم مافيا تركي في إسبانيا
  • اعتقال 4 أشخاص حاولوا اقتحام منزل رئيس الوزراء البريطاني
  • البرازيل تمنع دخول ناشط فلسطيني لأراضيها بسبب توصية أميركية
  • ماكرون يدلي بتصريح مثير للجدل حول "الحرب الأهلية"
  • 9385 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • سوناك: أمامنا عشرة أيام لإنقاذ بريطانيا من حزب العمال
  • اعتقال أم أجبرت طفلها الرضيع على التدخين!
  • «تراحم الخيرية» تعالج 30 مريضاً خلال 10 أيام
  • اضطرابات جديدة في كاليدونيا الجديدة بعد نقل نشطاء إلى فرنسا للاحتجاز