موسكو- (د ب أ)- قال الكرملين إنه لا يزال هناك وقت للوفاء بالمطالب الروسية وتمديد الاتفاق الذي يسمح بشحن الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود. ونقلت وكالة أنباء “تاس” الروسية الرسمية عن المتحدث باسم الكرملين دمتري بيسكوف قوله”لا يزال هناك وقت لتنفيذ الجزء من الاتفاقات الذي يؤثر على بلدنا”. ولم يتم تنفيذ الجزء الخاص بروسيا في الاتفاق.

وأكد بيسكوف “وبناء على ذلك، للأسف في الوقت الحالي، لا يوجد أساس لتمديد هذا الاتفاق”. ولم تعلن روسيا حتى الآن عن قرار بشأن مستقبل اتفاق الحبوب. وقال بيسكوف إن موسكو ستعلن عن قراراتها “في الوقت المناسب”. وكانت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قد قالت أمس اليوم الثلاثاء إن مقترح الاتحاد الأوروبي لإنشاء فرع مصرفى تابع للبنك الزراعي الروسي المملوك للدولة لتولي المعاملات المالية هو “خطة غير قابلة للتنفيذ”. وقالت إن إقامة مثل هذا الفرع المصرفى وربطه بشبكة الاتصالات البنكية العالمية “سويفت” سيستغرق عدة أشهر. وينتهي العمل باتفاق الحبوب، وهو أيضا مهم لمكافحة الجوع في أجزاء أخرى من العالم، في 17 تموز/يوليو الجاري. وطالبت روسيا برفع العقوبات عن بنكها الزراعي لتمديد الاتفاق. إلا أن هذا، يتطلب موافقة دول الاتحاد الأوروبي، وهو أمر لا يمكن تقبله، لذلك كان تأسيس مصرف فرعى تابع له يعتبر وسيلة للخروج من هذا المأزق.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

البنك الدولي يدعم خارطة طريق رومانيا لدعم طاقة الرياح البحرية عبر منطقة البحر الأسود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعمت المفوضية الأوروبية ومجموعة البنك الدولي حكومة رومانيا في نشر خارطة طريق جديدة للمساعدة في تحقيق الإمكانات الهائلة لطاقة الرياح البحرية في رومانيا.

وذكر بيان صادر عن البنك الدولي أنه تم إعداد خارطة الطريق كجزء من مشروع "سوق الطاقة الداخلية والتحول في مجال الطاقة في رومانيا" الذي تلقى الدعم الفني من المديرية العامة لدعم الإصلاح الهيكلي التابعة للمفوضية الأوروبية. 

وتم تمويل المشروع من قبل الاتحاد الأوروبي وتم تنفيذه من قبل البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية، بدعم من المديرية العامة لدعم الإصلاح الهيكلي وبالتعاون مع وزارة الطاقة.

وتوفر خارطة طريق طاقة الرياح البحرية لرومانيا تحليلًا استراتيجيًا وتحدد رؤية واقعية لتطوير صناعة رياح بحرية ناجحة، حيث تقدم طاقة الرياح البحرية لرومانيا، بدعم من موارد الرياح الجيدة ومرافق الموانئ المجهزة تجهيزًا جيدًا وسلسلة توريد مثبتة تعتمد على الصلب وقوة عاملة محلية ماهرة، مصدرًا محليًا واسع النطاق للطاقة النظيفة. 

كما تقدم الصناعة الناشئة فرصًا جديدة للوظائف طويلة الأجل وتتمتع بإمكانات لتعزيز النمو الاقتصادي عبر سوق إقليمية محتملة للبحر الأسود للطاقة المتجددة.

وتسلط خارطة الطريق الضوء على إمكانية تركيب ما يصل إلى 7 جيجاوات من طاقة الرياح البحرية داخل المنطقة الاقتصادية الخالصة لرومانيا في البحر الأسود. 

وتستكشف تأثير سيناريوهين مختلفين لنمو طاقة الرياح البحرية يقعان على بعد 50 كيلومترًا على الأقل من الشاطئ ويقعان بشكل أساسي في المياه الضحلة المناسبة للأساسات ذات القاع الثابت.

مقالات مشابهة

  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • البنك الدولي يدعم خارطة طريق رومانيا لدعم طاقة الرياح البحرية عبر منطقة البحر الأسود
  • الاتفاق ينتزع تعادلاً مثيراً أمام التعاون في الدوري السعودي
  • قزيط: هناك قبول من أعضاء مجلس الدولة لتمرير الاتفاق بشأن المصرف المركزي
  • روسيا.. تطوير أول نهج في العالم لتعديل جينوم العنب الأسود
  • قزيط: هناك قبول من أعضاء مجلس الدولة لتمرير الاتفاق الذي تم التوصل له حول المصرف المركزي
  • نتنياهو.. المجرم الذي لا يزال متعطشا للدماء
  • غارة تطال أطراف مطار بيروت.. ما الذي تمّ استهدافه هناك؟
  • جمال عبد الناصر.. .الزعيم الذي لا يزال حيا في ذاكرة المصريين والعرب
  • العرادي: الاتفاق على حل أزمة المركزي يعد تصحيحًا للعبث الذي قامت به السلطة التنفيذية