موقع 24:
2024-07-04@04:04:14 GMT

الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء جميع مستشفيات غزة

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء جميع مستشفيات غزة

دعا الجيش الإسرائيلي إلى إخلاء كافة مستشفيات قطاع غزة، من أجل التعامل مع حركة حماس، والذي يتهمها بالتواجد في الأنفاق أسفل المستشفيات.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له إنه لا يزال عدة آلاف من الأشخاص في باحة مجمع الشفاء الطبي، ويجب إجلاؤهم، وذلك بعد استهداف محيط المستشفى على مدار الأيام الماضية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن ما لا يقل عن 150 ألف شخص غادروا شمال غزة خلال الأيام الثلاثة الماضية، واتجهوا إلى الجنوب.

????حركة حمــاس في بيان لها: حصار المستشفيات في قطاع غزّة، وقصفها الهمجي بشكل متواصل، وبكلّ أنواع الأسلحة الأمريكية، ومنع وصول الوقود والماء والغذاء والإنترنت ووسائل التواصل والتنقل، وكل مقوّمات الحياة الإنسانية عن المرضى والجرحى والنازحين جريمة نكراء ضد الإنسانية وحرب إبادة جماعية…

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) November 11, 2023

ووصفت حركة حماس حصار المستشفيات في قطاع غزّة، وقصفها الهمجي بشكل متواصل، وبكلّ أنواع الأسلحة، ومنع وصول الوقود والماء والغذاء والإنترنت ووسائل التواصل والتنقل، وكل مقوّمات الحياة الإنسانية عن المرضى والجرحى والنازحين، بأنه جريمة نكراء ضد الإنسانية، وحرب إبادة جماعية.

ودعت حركة حماس إلى تشكيل لجان في كلّ التخصّصات الطبية والإنسانية والإغاثية والبرلمانية، والتوجّه فوراً نحو معبر رفح المصري الفلسطيني، وتحدّي إسرائيل، لإدخال كل المواد الإغاثية والطبية والغذائية والوقود، لإنقاذ كل المستشفيات في قطاع غزّة، التي خرجت أو ستخرج عن الخدمة، قبل أن تتحوّل إلى مقابر جماعية ومجازر يندى لها جبين الإنسانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: مقتل جنديين في معارك وسط قطاع غزة

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء مقتل جنديي الاحتياط الرائد إيال ابنيون والرقيب أول نداف الحنان نولر الليلة بانفجار عبوة ناسفة في ممر نيتزر بقطاع غزة.

 

إقرأ المزيد نتنياهو يزور فرقة غزة: اقتربنا من القضاء على قدرات حماس العسكرية

وقال وموقع "واينت" إن جنديا آخر أصيب بجروح خطيرة في الحادثة نفسها، فيما أصيب جندي من الكتيبة 52، اللواء 401، بجروح خطيرة بنيران مضادة للدبابات في حادث آخر وقع في جنوب قطاع غزة.

وبلغ إجمالي عدد قتلى الحرب في الجيش الإسرائيلي منذ 7 اكتوبر، 674 جنديا، بينهم 320 منذ البداية العمليات البرية في غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن تدمير نفق يبلغ طوله كيلومترا في منطقة ممر نيتزر، والذي كان يضم فروعا تستخدم للحركة في المنطقة.

في غضون ذلك، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس في محادثة مع متدربي كلية الأمن القومي "إننا نتقدم نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس".

وقال نتنياهو "لقد عدت أمس من جولة في فرقة غزة، وشاهدت هناك إنجازات عظيمة جدا للقتال الذي يجري في رفح. إننا نتقدم نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس".

كما قال "سنواصل ضرب فلول حماس"، مشيرا إلى أنه سيتم تحقيق أهداف الحرب من إعادة المختطفين، والقضاء على القدرات العسكرية والحكومية لحماس، وضمان ألا تشكل غزة تهديدا، بل وأكثر من ذلك إعادة سكاننا في الجنوب وفي الشمال إلى منازلهم سالمين".

المصدر: Ynet

مقالات مشابهة

  • الموساد الإسرائيلي يتلقى رد حركة حماس من الوسطاء على صفقة تبادل الأسرى
  • إعلام عبري: حماس طالبت إسرائيل بالانسحاب من محور فيلادلفيا لاستمرار المفاوضات
  • نتنياهو يرفض ما أوردته صحيفة أمريكية حول حرب غزة
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جنديين في معارك وسط قطاع غزة
  • نتنياهو: نقترب من تصفية البنية العسكرية لحركة "حماس" في قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يأمر السكان بإخلاء أحياء في خان يونس ورفح
  • الاحتلال يطالب بإخلاء مناطق واسعة من شرق خانيونس
  • جيش الاحتلال يطالب بإخلاء مناطق القرارة وبني سهيلا وعبسان الجديدة على الفور
  • سرايا القدس: استهدفنا دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة RPG جنوب غرب رفح الفلسطينية
  • الأونروا: نحتاج للوصول إلى كل مناطق فى غزة لتقديم المساعدات للفلسطينيين