أعلنت شركة "سامسونغ" الكورية، اليوم الجمعة، عن إضافة أداة الترجمة الفورية بواسطة الذكاء الاصطناعي في الهاتف الذكي الجديد للشركة المقرر طرحه في عام 2024.

 

وأوضح مصدر مسؤول بالشركة أن هذه الميزة ستتاح في النسخة القادمة من سلسلة "سامسونغ غالاكسي"، التي ستصدر مطلع العام المقبل، مضيفا أن هذه الأداة ستمكن من ترجمة الصوت أو النص في الوقت الفعلي.

 

وبعدما سجلت أن "التحدث بلغة أخرى باستخدام الذكاء الاصطناعي سيكون سهلا كتشغيل خاصية الترجمة في المسلسلات"، أكدت الشركة أن المحادثات الخاصة ستظل آمنة في الهواتف الذكية، مضيفة أن الأداة ستدمج في المستقبل في مجموعة واسعة من منتجاتها.

 

ويأتي هذا الإعلان بالتزامن مع إطلاق المجموعة لأداة الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص بها "سامسونغ غوس"، التي تقوم بإنتاج مواد لغوية ورموز وصور.

 

وحسب موقع "كاونتربوينت" المتخصص، تعتبر "سامسونغ" أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم، حيث بلغت حصتها ما بين شهري يوليوز وشتنبر الماضيين، خمس إجمالي المبيعات في السوق، متفوقة بذلك على شركة "أبل" التي بلغت حصتها 16 في المائة خلال نفس الفترة.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تتبنى قرارا صينيا حول الوصول للذكاء الاصطناعي

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة اقتراحا صينيا حظي بدعم أميركي يطالب الدول المتقدمة الغنية بسد الفجوة المتزايدة الاتساع مع الدول النامية الأكثر فقرا وضمان حصولها على فرص متساوية لاستخدام الذكاء الاصطناعي والاستفادة منه.

ويأتي القرار، الذي تمت الموافقة عليه أمس الاثنين، في أعقاب المصادقة على أول قرار للأمم المتحدة بشأن الذكاء الاصطناعي في 21 مارس بقيادة الولايات المتحدة وبرعاية مشتركة من 123 دولة بما فيها الصين.

وقد أعطى القرار دعما عالميا للجهود الدولية لضمان أن يكون الذكاء الاصطناعي "آمنا وموثوقا به" وأن تتمكن جميع الدول من الاستفادة منه، بحسب الأسوشيتد برس.

ويظهر اعتماد القرارين غير الملزمين عزم الولايات المتحدة والصين، اللتان تدور بينهما منافسة شرسة في العديد من المجالات، على أن تكونا لاعبين رئيسيين في تشكيل مستقبل هذه التكنولوجيا الجديدة القوية، وقد تعاونتا في هذه الخطوات الدولية المهمة الأولى.

 ويظهر اعتماد كلا القرارين بالإجماع من قبل الجمعية العامة المكونة من 193 عضوا دعما عالميا واسع النطاق لقيادتهما في هذه القضية.

وقال السفير الصيني لدى الأمم المتحدة، فو كونغ، للصحفيين يوم الاثنين، إن القرارين متكاملان، حيث يبدو الإجراء الأميركي "أكثر شمولية" والقرار الذي تم اعتماده للتو يركز على "بناء القدرات".

ووصف القرار الصيني، الذي حظى بدعم أكثر من 140 راعيا، بأنه "عظيم وبعيد المدى"، وقال "نحن نقدر الدور الإيجابي الذي لعبته الولايات المتحدة في هذه العملية برمتها".

وأشار فو إلى أن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تتقدم بسرعة كبيرة، وجرت مناقشة القضية على مستويات رفيعة للغاية، بما في ذلك القادة الأميركيين والصينيين.

وقال "نتطلع إلى تعزيز تعاوننا مع الولايات المتحدة وجميع دول العالم بشأن هذه القضية، التي سيكون لها آثار بعيدة المدى في جميع المجالات".

مقالات مشابهة

  • الهند تعتزم إنشاء منصة للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي
  • OPPO توفر ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي لنحو 50 مليون مستخدم بنهاية 2024
  • Samsung تروج لأكبر حدث لها هذا العام.. «التفاصيل»
  • أخلاقيات الذكاء الاصطناعي
  • الخبراء يجتمعون في مسقط لإعداد "ميثاق العالم الإسلامي للذكاء الاصطناعي"
  • حلقة إقليمية تستعرض البرامج التنفيذية لإعداد ميثاق العالم الإسلامي للذكاء الاصطناعي
  • "التعاون الإسلامي" تدعو إلى حوكمة أخلاقية للذكاء الاصطناعي
  • الأمم المتحدة تتبنى قرارا صينيا حول الوصول للذكاء الاصطناعي
  • حلقةُ عمل إقليمية حول ميثاق العالم الإسلامي للذكاء الاصطناعي في منطقتي آسيا والشرق الأوسط
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي