قالت وزيرة الخزانة الأمريكية غانيت يلين، إن الحكومة الأمريكية اطلعت على أدلة على احتمال مساعدة شركات صينية في تدفق معدات تستخدمها روسيا في جهودها في الحرب على أوكرانيا، على الرغم من العقوبات الغربية المفروضة على موسكو.

 

وذكرت يلين أنها حثت الصين على تضييق الخناق على الشركات، وقالت “إنها أثارت الموضوع خلال اجتماعات استمرت يومين مع‭‭ ‬‬خه لي فنغ نائب رئيس الحكومة الصينية، وعبرت عن قلقها من أن معدات “تفيد الجيش الروسي” تراوغ العقوبات، وتصل إلى موسكو لمساعدتها في حربها على أوكرانيا.

وأضافت يلين في مؤتمر صحافي في سان فرانسيسكو: “شددت على أن الشركات لا بد ألّا تقدم دعماً مادياً لقطاع الصناعات الدفاعية الروسي، وأنها ستواجه عواقب وخيمة إن فعلت ذلك”.

وتابعت “نحن عازمون على فعل كل ما بوسعنا لإيقاف هذا التدفق المادي الذي يساعد روسيا في شن هذه الحرب الوحشية وغير المشروعة”، محذرة أن أي شركة ستساعد موسكو في جهودها في الحرب قد تواجه عقوبات.

وأشارت إلى أن الحكومة الأمريكية فرضت بالفعل عقوبات على عدد من الشركات الخاصة، بما في ذلك بعض الشركات في الصين، التي تساعد روسيا في الحصول على المعدات، بالإضافة إلى بعض المؤسسات المالية التي يُحتمل أنها تساعد في تلك الجهود.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

موسكو: “إسرائيل” باغتيالها نصر الله تعمدت تصعيد النزاع

الثورة نت/..
أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا اليوم الأربعاء، أن “إسرائيل”، باغتيالها الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني حسن نصرالله، تعمدت تصعيد النزاع وتتحمل المسؤولية الكاملة عن التصعيد.

وخلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط قال نيبينزيا: “هذه التصفية السياسية محفوفة بعواقب كارثية على لبنان والشرق الأوسط برمته، ولا تستطيع القدس الغربية إلا أن تفهم ذلك، لكنهم تعمدوا تصعيد الوضع، وبالتالي يتحمل الجانب الصهيوني المسؤولية الكاملة عن التصعيد اللاحق وعواقبه، بما في ذلك على سكان “إسرائيل””.

ونعى “حزب الله” اللبناني السبت الماضي أمينه العام السيد حسن نصرالله الذي أعلن العدو الصهيوني عن اغتياله خلال غارة عنيفة استهدفت يوم الجمعة الماضي الضاحية الجنوبية لبيروت.

مقالات مشابهة

  • موسكو: “إسرائيل” باغتيالها نصر الله تعمدت تصعيد النزاع
  • ساما يُصدر مبادئ “الالتزام” و”المراجعة الداخلية” لشركات التمويل وشركات إعادة التمويل العقاري
  • إصدار مبادئ “الالتزام” و”المراجعة الداخلية” لشركات التمويل وشركات إعادة التمويل العقاري
  • البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ “الالتزام” و “المراجعة الداخلية” لشركات التمويل وشركات إعادة التمويل العقاري
  • موسكو تحتضن فعاليات “أسبوع الفضاء العالمي”
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: ستكون هناك عواقب وخيمة للهجوم الإيراني على إسرائيل
  • إيران تستعد لشنّ هجوم وشيك على “إسرائيل” والأخيرة تحذر من “عواقب وخيمة”
  • أكسيوس عن مسؤول بالبيت الأبيض: أي هجوم عسكري مباشر من إيران ضد إسرائيل سيخلف عواقب وخيمة على طهران
  • الولايات المتحدة تحذر إيران من عواقب وخيمة إذا هاجمت إسرائيل.. أوستن: واشنطن مستعدة للدفاع عن شركائها وحلفائها بالمنطقة
  • خبراء يحذرون: غوغل يعرض صوراً بالذكاء الاصطناعي لها عواقب وخيمة