رحب وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، بـ برودنس نغوينيا، مديرة مديرية المرأة والنوع الاجتماعي والشباب، مفوضية الاتحاد الأفريقي، وخبراء مفوضية الاتحاد الأفريقي.

جاء ذلك على هامش إطلاق وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي مبادرة المليون لتعزيز دور الشباب المصري في تنمية القارة الافريقية

ثم وجه الشكر باسم القيادة السياسية المصرية إلى مفوضية الاتحاد الأفريقي لمشاركة الحدث على أرض مصر وتقديم الخبرات للشباب.

وأكد وزير الشباب أن أفريقيا التي يتم تنميتها يقودها شعوب البلاد الأفريقية، ويعتمدون على إمكانات المرأة والشباب.

وأشار إلى أن الشباب الإفريقي هم الثروة الحقيقية للقارة، وأن القيادة السياسية المصرية تعمل على تطويرهم للاستفادة منهم لتحسين مستوى الحياة في كافة النواحي.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم بالشباب ويحرص على التعاون مع كافة رؤساء البلدان الأفريقية على دعمهم، والاستماع إليهم عن كثب.

وقال وزير الشباب إن وزارة الشباب والرياضة المصرية تسخر كافة إمكانياتها للارتقاء بالشباب الإفريقي وإتاحة الفرص للتعليم والتوظيف وريادة الأعمال لفتح أسواق عمل جديدة للشباب في كافة البلدان الأفريقية.

وأعلن عن إطلاق "برنامج 1 Million Next Level" استجابة لمطالب الشباب الأفريقي لإتاحة المزيد من الفرص للشباب في التعليم والمهارات والوظائف وسبل العيش المطلوبة خاصة مع النمو الديمغرافي المتزايد و التغيرات الاقتصادية والتكنولوجية في العالم.

وأوضح أن النسخة الأولى من المبادرة حققت نجاحًا باهرًا وصل إلى أكثر من 8.7 مليون شاب أفريقي، وأن الهدف من النسخة الجديدة هو الوصول إلى 300 مليون شاب أفريقي بحلول عام 2030.

وأشار وزير الشباب إلى أن وزارة الشباب والرياضة المصرية تمتلك العديد من المبادرات والبرامج التي تؤهل الشباب لسوق العمل، مثل "مشواري" و"طور وغير" و"كن رائد أعمال مبدع" و"رواد النيل" و"رواد تحيا مصر" وبرامج التدريب التحويلي والحرفي وغيرها من البرامج.

كما تسعى الوزارة إلى توفير فرص التوظيف بشركات القطاع الخاص من خلال مبادرة "توظيف مصر".

وختم وزير الشباب كلمته بالتأكيد على التزام مصر بتنمية الشباب الأفريقي وتأهيلهم لسوق العمل، بالتعاون مع كافة البلدان الأفريقية من خلال مفوضية الاتحاد الأفريقي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي مفوضية الاتحاد الإفريقى مفوضیة الاتحاد الأفریقی الشباب والریاضة وزیر الشباب

إقرأ أيضاً:

"النادي شيراتون" يهنئ وزير الرياضة بعد تجديد الثقة القيادة السياسية

هنأ مجلس أمناء نادي النادي شيراتون برئاسة النائب محمد السلاب وشركة الإدارة، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمناسبة تجديد ثقة القيادة السياسية وتوليه منصب وزير الشباب والرياضة لفترة جديدة. 

وقدم النائب محمد السلاب ومجلس أمناء نادي النادي شيراتون نيابة عن أسرة العاملين وأعضاء النادي التهنئة للدكتور أشرف صبحي،  متمنيين له دوام التوفيق والسداد.

 

وأعرب رئيس مجلس أمناء نادي النادي شيراتون عن سعادته باستمرار الدكتور أشرف صبحي كوزير للشباب والرياضة، مشيدا بالدور الكبير له في تطوير وخدمة الرياضة المصرية على مدار السنوات الماضية.

 

وقال " السلاب " في نص التهنئة: 


"أبعث لسيادتكم بإسم مجلس الأمناء وجميع أسرة العاملين بالنادي وكذا شركة الإدارة وكل أعضاء النادي بخالص التهاني القلبية وأطيب التمنيات بتجديد الثقة بتوليكم وزارة الشباب والرياضة لفترة انجاز جديدة ، متمنيين أن يعينكم الله على استكمال مسيرة التطور الرياضي غير المسبوقة وتحقيق العديد من الإنجازات في قطاعي الشباب والرياضة فى الجمهورية الجديدة".

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مجمع ألعاب الماء بنادي الترسانة
  • كان مثالًا لدماثة الخلق.. وزير الشباب والرياضة ينعي أحمد رفعت
  • وزير الرياضة يناقش مع سفير مصر في فرنسا ترتيبات البعثة المشاركة في الأولمبياد
  • "النادي شيراتون" يهنئ وزير الرياضة بعد تجديد الثقة القيادة السياسية
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات إطلاق فعاليات «صيف شبابنا»
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات اطلاق فعاليات صيف شبابنا
  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة المنتخب الأولمبي مع الأندية
  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة
  • وزير الرياضة: نستهدف جعل مصر مركزًا لاستضافة الأحداث العالمية
  • وزير الرياضة: تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري أولوية