المركز الخبري الوطني:
2024-07-07@07:13:58 GMT

حماس توجه رسالة للزعماء العرب

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

حماس توجه رسالة للزعماء العرب

السبت, 11 نوفمبر 2023 1:41 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بيانا، وجهت فيه رسالة إلى قادة وزعماء الأمة العربية والإسلامية الذين يبدأون خلال لحظات قمة في الرياض حملت عنوان “قمة التضامن مع فلسطين”.

لتتحرّك الدول العربية والإسلامية وأمّتنا وأحرار العالم الآن لوقف العدوان وإنقاذاً لمستشفيات قطاع غزّة ولفتح معبر رفح لإدخال مقوّمات الحياة الإنسانية فوراً
حصار المستشفيات في قطاع غزّة، وقصفها الهمجي بشكل متواصل، وبكلّ أنواع الاسلحة الأمريكية، ومنع وصول الوقود والماء والغذاء والانترنت ووسائل التواصل والتنقل، وكل مقوّمات الحياة الإنسانية عن المرضى والجرحى والنازحين جريمة نكراء ضد الإنسانية وحرب إبادة جماعية يتحمّل مسؤوليتها الأخلاقية والسياسية كلّ من يقف عاجزاً عن التدخّل الفوري لوقف هذه المجزرة المروّعة والكارثة الإنسانية.


أمام هول المأساة الإنسانية التي تطال منظومة القطاع الصحي في قطاع غزّة، على مدار 35 يوماً متواصلة، وارتقاء أكثر من 11 ألف شهيد، أغلبهم من النساء والأطفال، و27 ألف جريح ومصاب، فإنّنا ندعو بشكل عاجل، إلى ما يلي:
أولاً: قادة وزعماء أمتنا العربية والإسلامية المجتمعين اليوم في القمَّة العربية الإسلامية المشتركة بمدينة الرّياض، وباسم أواصر الاخوّة العربية والإسلامية، إلى اتخاذ قرار تاريخيّ وحاسم بالتحرك لوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزّة فوراً، وتوظيف كل أوراق القوة العربية والإسلامية لإنفاذ ذلك بالضغط على الإدارة الأمريكية التي تتحمل المسؤولية المباشرة عن حرب الابادة الجماعية التي يتعرض لها شعبنا في قطاع غزة.
ثانياً: تشكيل لجان في كلّ التخصّصات الطبية والإنسانية والإغاثية والبرلمانية، والتوجّه فوراً نحو معبر رفح المصري الفلسطيني، وتحدّي الاحتلال الصهيوني، لإدخال كل المواد الإغاثية والطبية والغذائية والوقود، لإنقاذ كل المستشفيات في قطاع غزّة، التي خرجت أو ستخرج عن الخدمة، قبل أن تتحوّل إلى مقابر جماعية ومجازر يندى لها جبين الإنسانية”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: العربیة والإسلامیة ة العربیة قطاع غز ة

إقرأ أيضاً:

بعد أزمتها مع حسام حبيب.. مي كساب توجه رسالة لـ شيرين عبد الوهاب

عقب تصاعد أزمة الفنانة شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب من جديد وعودتها لتصدر تريند محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، حرصت الفنانة مي كساب على توجيه رسالة لمساندتها في أزمتها عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام».

وشاركت شيرين عبد الوهاب صورة عبر حسابها على «إنستجرام»، وعلقت عليها قائلة: « إلى أختي وصديقة العمر شيرين عبد الوهاب رجعيلنا شيرين ما حدش هينقذك ولا هيرجع حقك غير نفسك، فوقي إنتي شيرين عرفتك قوية وجدعة».

شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

وأضافت: «كريمة وصادقة ومعافرة، قومي خدي نفسك وعافري واقفي تاني على رجلك، أردمي الماضي ده وإبدأي صفحة جديدة عشان خاطرنا كلنا اللي بنحب شيرين، إنقذي إنتي شيرين».

شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

وكشفت مصادر أمنية، تفاصيل جديدة في واقعة اتهام المطربة شيرين عبد الوهاب لطليقها حسام حبيب باحتجازها والتعدي عليها بالضرب، ما تسبب في إصابتها بجروح وكدمات بمنطقة التجمع الخامس بمحافظة القاهرة، مبينة أنها قالت في بلاغها أنه تعدى عليها بالضرب لوجود خلافات مالية بينهما لوجود شراكة على استوديو تسجيل غنائي.

وأضافت المصادر لـ«الأسبوع»، أن المحضر حرر بقسم التجمع الأول وجرى تحويله إلى قسم شرطة التجمع الخامس للاختصاص، موضحة إلى أن شيرين عبد الوهاب، اتهمت طليقها بسرقة مبلغ 50 ألف دولار وهاتف محمول، ولم يتم ضبط المطرب حسام حبيب في الواقعة، مؤكدة أنه لم يتم التصالح بين الطرفين في البلاغ المقدم حتى الآن وجار إحالته للنيابة العامة للتحقيق.

اتهام شيرين عبد الوهاب

كانت المطربة شيرين عبد الوهاب، اتهمت طليقها حسام حبيب بالتعدي عليها بالضرب، ما تسبب في إصابتها بجروح بفروة الرأس وتجمع دموي بعينها، وذلك بعدما احتجزها داخل شقة مستخدمة كـ استوديو بمنطقة التجمع الخامس بمحافظة القاهرة.

«سرق منها 50 ألف دولار».. مفاجأة صادمة عن محضر شيرين عبد الوهاب ضد حسام حبيب

عاملة شغل هيكسر الدنيا.. شيرين عبد الوهاب تعود من جديد لجمهورها

مقالات مشابهة

  • بعد أزمتها مع حسام حبيب.. مي كساب توجه رسالة لـ شيرين عبد الوهاب
  • رويترز: حماس توافق على بدء محادثات إطلاق سراح أسرى الاحتلال في المرحلة الأولى
  • رويترز: حماس توافق على بدء محادثات إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين خلال المرحلة الأولى
  • الإسلام لا يُهزم، وإن هُزِم المسلمون
  • مع استئناف المفاوضات.. سيناريوهان “أميركي وإسرائيلي” لوقف إطلاق النار في غزة
  • حماس تصدر بيانا حول مستقبل قطاع غزة
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات "طوفان الأقصى" الميدانية والسياسية
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات طوقان الأقصى الميدانية والسياسية
  • يديعوت: البدء قريبا في تنفيذ فكرة "الفقاعات الإنسانية" شمال قطاع غزة
  • نيكي ميناج توجه رسالة خاصة للجمهور المغربي!