بغداد اليوم – بغداد 

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، اليوم السبت (11 تشرين الثاني2023)، خلال لقائه الرئيس السوري بشار الأسد في الرياض، موقف العراق في دعم حقوق الفلسطينيين وإدانة العداون الإسرائيلي.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "الرئيس رشيد التقى اليوم، على هامش أعمال مؤتمر القمة العربية في مدينة الرياض، الرئيس السوري بشار الأسد".

 

وأضاف أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها، وآخر المستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي، والأوضاع في فلسطين وتداعيات العدوان على قطاع غزة". 

وأكد الرئيس رشيد، بحسب البيان "عمق العلاقات التاريخية بين العراق وسوريا، وضرورة تطوير سبل التعاون في المجالات كافة وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، وأهمية العمل معاً من أجل مواصلة مكافحة الإرهاب والتطرف".

وأشار رئيس الجمهورية إلى "أهمية التنسيق والتشاور بشأن القضايا ذات الاهتمام المتبادل لتعزيز السلم والأمن الدوليين"، مؤكدا "موقف العراق المبدئي في دعم الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف". 

"ودان الرئيسان بشدة العدوان على غزة واستهداف المدنيين والمستشفيات، وشددا على وجوب الوقف الفوري للقصف وحماية السكان وضمان وصول المساعدات الإنسانية للعوائل المحاصرة وتوفير ممرات آمنة لها"، وفقا للبيان.

كما عبّر الأسد عن "موقف بلاده الثابت في دعم جهود العراق للحفاظ على أمنه وسيادته"، مشيرا إلى "تطلع بلاده لتوطيد العلاقات بين البلدين، وتعزيز أواصر التعاون والتنسيق في مختلف المجالات"، مشيدا "بمواقف العراق الداعمة للشعب السوري". 

 وأوضح البيان أن "اللقاء حضره نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين  وأيمن سوسان وكيل وزير الخارجية السوري".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فی دعم

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان

الثورة نت/
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة، اليوم الاثنين، إلى 41,615 شهيدا و96,359 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، أعلنت وزارة الصحة بغزة في بيان لها، ان العدو الصهيوني ارتكب مجزرتين ضد العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 20 شهيدًا و108 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
وتواصل طائرات العدو قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم 360 من العدوان مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى، إضافة إلى تدمير البنى الحتية في القطاع المحاصر.

مقالات مشابهة

  • مجلس العمل الأمريكي يتهم آبل بانتهاك حقوق الموظفين
  • الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه
  • السيسي يؤكد لرئيس وزراء العراق ضرورة الحفاظ على أمن لبنان
  • الرئيس العراقي يؤكد أهمية الحفاظ على سيادة بلاده ووحدة مواقفه
  • رئيس وزراء العراق يؤكد دعم بلاده للشعب اللبناني ولكل ما من شأنه إيقاف الحرب
  • الرئيس الإيراني يؤكد أن دماء الشهيد نصرالله ورفاقه ستغلي في مواجهة الظلم والجور إلى الأبد
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • قصف إسرائيلي يستهدف منزلا لماهر الأسد شقيق الرئيس السوري
  • صحة اليمن لـبغداد اليوم: أربعة شهداء و 40 جريحا في العدوان الإسرائيلي
  • 44 شهيد وجريح بالعدوان الاسرائيلي بالحديدة