شفق نيوز/ أفرجت السلطات الأمريكية عن شخص يدعى "لويس سانت" بعد أن قضى داخل السجون 35 عاما، بعد توصلها أنه أدين "بالخطأ" في جريمة اقتحام منزل والاعتداء جنسيا على طفلة عمرها 11 عاما، جنوب غرب ولاية ميشيغان الأميركية، فيما يمكنه حاليا المطالبة بتعويض يتجاوز مليون دولار عن سنوات سجنه بلا ذنب.

وألغى قاض، إدانة رايت التي تعود إلى عام 1988 بطلب من مدعي مقاطعة كالهون ومكتب المدعي العام.

وقال مكتب المدعي العام إن "الفحص الجديد للحمض النووي استبعد كون السيد رايت هو المعتدي".

وقال "مشروع البراءة لكلية كولي للحقوق"، الذي يمثل رايت، "إن اعترافا كاذبا وصفقة ادعاء بلا فرصة للطعن عليها كانا وراء سجن رايت لعقود".

في عام 1988، توصلت الشرطة التي حققت في الاعتداء على طفلة في مدينة ألبيون، الواقعة على بعد 160 كيلومتر غرب ديترويت، إلى أن رايت هو المتهم بعد أن قال شرطي خارج الخدمة إنه شوهد في الحي.

وقالت الشرطة آنذاك إن رايت اعترف، رغم عدم تسجيل المقابلة وعدم توقيعه اعترافا، وفقا لمشروع البراءة.

وأوضح المشروع أنه "لم يطلب من الضحية مطلقا تحديد أي شخص في المحكمة أو خارجها".

رايت الذي يبلغ من العمر الآن 65 عاما أقر بالذنب دون فرصة طعن في الاتهامات، وحكم عليه بالسجن من 25 إلى 50 عاما.

وفي النهاية، سعى إلى سحب الإقرار، لكن طلبه قوبل بالرفض.

ولم يرد "مشروع البراءة" على رسالة إلكترونية تطلب تعقيبا إضافيا، الجمعة، ولم يتضح أيضا سبب قرار رايت بالإقرار بأنه مذنب دون فرصة طعن، وهو ما يعامل باعتباره إقرارا بالذنب لاعتبارات تتعلق بالأحكام.

وأضاف "مشروع البراءة" في بيان مكتوب، أنه "لطالما أكد السيد رايت براءته".

وذكر المدعي، ديفيد غيلبرت، أنه أعيد فتح القضية الآن.

وأضاف "لا عدالة دون حقيقة. هذا ينطبق على الجميع".

قد يكون رايت مؤهلا للحصول على تعويض قدره 1.75 مليون دولار بموجب قانون الولاية الذي يمنح 50 ألف دولار عن كل عام قضى في السجن بإدانة ألغيت، بناء على ظهور أدلة جديدة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الولايات المتحدة الاميركية

إقرأ أيضاً:

بيان عربي أوروبي أمريكي يدعو إلى وقف إطلاق النار فورا بلبنان

لبنان – دعت الولايات المتحدة وأستراليا وكندا والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والسعودية والإمارات والمملكة المتحدة وقطر في بيان مشترك إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان.

وشدد البيان الذي نشر نصه على موقع الحكومة البريطانية على أن “الوضع بين لبنان وإسرائيل منذ 8 أكتوبر لا يحتمل ويشكل خطرا غير مقبول في احتمال التصعيد الأوسع في المنطقة. هذا ليس في مصلحة أحد، لا الشعب الإسرائيلي ولا الشعب اللبناني”، مؤكدا أنه “آن الأوان للتوصل إلى تسوية سياسية تتيح للمدنيين على كلا جانبي الحدود العودة إلى ديارهم بأمان”.

ورأى أن “الدبلوماسية لا يمكن لها أن تنجح في خضم تصعيد في هذا الصراع”، داعيا إلى “وقف إطلاق نار فوري لمدة 21 يوما على امتداد الحدود اللبنانية-الإسرائيلية لإفساح المجال للدبلوماسية سعيا للوصول إلى تسوية دبلوماسية تتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، وتفضي إلى التطبيق الفوري لقرار مجلس الأمن رقم 2735 بشأن وقف إطلاق النار في غزة”.

وطالب البيان “جميع الأطراف، بما في ذلك الحكومتان الإسرائيلية واللبنانية، للمصادقة على وقف إطلاق النار مؤقتا بما يتماشى مع القرار 1701 خلال هذه الفترة، وإعطاء فرصة حقيقية للتوصل إلى تسوية دبلوماسية”، مؤكدا “أننا على استعداد لدعم جميع الجهود الدبلوماسية فورا للتوصل إلى اتفاق بين لبنان وإسرائيل خلال هذه الفترة، والبناء على الجهود التي بذلت طوال الشهور الماضية، لوضع نهاية لهذه الأزمة برمتها”.

ومنذ 23 سبتمبر الماضي، تشن إسرائيل عدوانا هو الأعنف على لبنان منذ بدء المواجهات مع الفصائل اللبنانية قبل نحو عام.

وحسب آخر تحديث صادر عن وحدة إدارة الكوارث التابعة لوزارة الصحة، فقد “ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان منذ 8 أكتوبر 2023 إلى 1928 شهيدا و9290 جريحا”.

واغتالت إسرائيل حسن نصر الله وآخرين، في غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • أبرزها الموالح والبطاطس.. صادرات مصر الزراعية تتجاوز 6.7 مليون طن في 10 أشهر
  • إنجاز تاريخي لدعم المصريين.. حملة «100 يوم صحة» تتجاوز الـ100 مليون خدمة مجانية في 64 يوما
  • وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تتجاوز 6.7 مليون طن
  • بعد أحداث الشغب الجماهيري.. إطلاق سراح أحد مشجعي أندرلخت
  • نماء تنجح في إصدار صكوك بقيمة 750 مليون دولار أمريكي
  • نقابة المحامين تستجدي ”المشاط” إطلاق سراح أعضائها المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر (وثيقة)
  • بيان عربي أوروبي أمريكي يدعو إلى وقف إطلاق النار فورا بلبنان
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • تتجاوز 150 مليون ريال.. "الإذاعة والتليفزيون" تطلق مشاريع وبرامج جديدة
  • عمان المستقبل يعلن عن أول دفعة من مشروعاته الاستثمارية بقيمة تتجاوز 830 مليون ريال