قام وفد من اتحاد الجاليه المصرية باليونان برئاسه محمد الزفزاف رئيس الاتحاد بزياره الى جامعه كارديف البريطانيه فرع اثينا.

قام مدير الشؤون التعليميه بالجامعه ناموس كوسته بشرح النظم الدراسيه  للتعليم الاكاديمي خاصه في اقسام اداره الاعمال وعلوم الكمبيوتر والسياحه والقانون والنقل البحري وعلوم النفس والدراسات الانسانية في مرحله الحصول على البكالوريوس والتي مدتها ثلاث سنوات طبقا لنظم التعليم البريطانية  او مرحلة الدراسات العليا للماجستير والدكتوراه والتي تضم ايضا تخصصات اخرى .

واستمع المسؤولين بالجامعه الى استفسارات اعضاء الوفد خاصه فيما يتعلق بشروط الالتحاق والنظم الاكاديميه المعمول بها وتم الاتفاق على منح تخفيضات للدارسين من ابناء الجاليه المصريه في اليونان الذين يرغبون في الدراسه في الجامعه نسبتها ثلاثه 33% من التكاليف الاجماليه كذلك يمكن تقسيطها على 12 شهرا لكل عام دراسي تسهيلا على اولياء الامور والدارسين.

كذلك تم الاتفاق على تنظيم ندوات مشتركه بين الاتحاد والجامعه لابناء الجيل الثاني في الجاليه المصريه يتم فيها التعرف على فرص التعليم الاكاديمي وفرص التوظيف بالاضافه الى اداره الازمات.

واوضح الزفزاف في كلمته على الاهتمام الشديد الذى يوليه الاتحاد بالمستوى التعليمي لابناء الجاليه المصريه من الجيل الثاني في اليونان والعمل على حصولهم على درجات علميه اكاديميه متقدمه مؤكدا الحرص على التعامل مع اداره الجامعه في هذا المجان شاكرا لهذه الدعوة الكريمه لهذه الزياره مؤكدا على استمرار التنسيق بين الاتحاد وبين الجامعه في هذا المجال.

من جانبه اكد مدير الشؤون التعليميه بانه يرحب باي دارس مصري سواء في مرحله البكالوريوس او في المراحل في مراحل الدراسات العليا وان جامغة كارديف بوليبتيان من الجامعات المعروفه في بريطانيا .

كذلك رحب رئيس قسم الدراسات العليا بالجامعه عبد اللطيف درويش بوفد اتحاد الجاليه المصريه في اليونان مشيرا بانه سيقدم كل التسهيلات الممكنه لطلبه الدراسات العليا بما في ذلك شهادات المعادله التي حصلوا عليها من مصر ضم الوفد اعضاء المجموعه القياديه بالاتحاد محمود وجيه مجدي عيسى كلارا دميان ابنوب صفوت مارثا صفوت بيتر عبد المسيح وريموندا عبد الملاك وريمون سدره

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدراسات العلیا فی الیونان

إقرأ أيضاً:

مفاجآت بالجملة في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة

قال الإعلامي خالد الغندور، إن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، قرر خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، عقد جمعية عمومية لانتخاب المجلس الجديد لإدارة الاتحاد، في العاشر من شهر ديسمبر المقبل.

اتحاد الكرة يعلن عقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس جديد .. ديسمبر المقبل

وتابع الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:"الموقف حتى الآن، جمال علام لا يحق له الترشح في الانتخابات المقبلة لأن اللائحة تمنعه لأنه قضى دورتين على نفس منصب رئيس الاتحاد.

وأكمل:" هاني أبو ريدة استقر على  الترشح في انتخابات اتحاد الكرة، بقائمة ستشهد مفاجآت وستكون مزيجا بين الشباب وأصحاب الخبرات".

وأضاف:" بالنسبة لأحمد مجاهد، لن يخوض الانتخابات حال تقدم أبو ريدة بأوراق ترشحه بشكل رسمي".

وأختتم:" محمود طاهر حتى الآن لم يحسم قراره النهائي لكن المؤكد أنه لن يخوض الانتخابات حال ترشح أبو ريدة، وفي حالة تراجع الأخير، سيترشح طاهر"

مقالات مشابهة

  • «آسيوي الطائرة» يختار 3 كوادر إماراتية
  • اتحاد القبائل والعائلات المصرية يكرم أول باحثة من ذوي الهمم وبطلة أولمبياد باريس
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث التعاون مع اتحاد الجامعات المتوسطية
  • مفاجآت في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • مفاجآت بالجملة في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • بيان عاجل من السفارة المصرية فى بيروت لأبناء الجالية المصرية في لبنان
  • بسبب التطورات الأمنية.. سفارة مصر في لبنان توجه مناشدة لأبناء الجالية المصرية
  • 10 ديسمبر.. موعد الجمعية العمومية لانتخابات اتحاد الكرة
  • وزير الخارجية يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان
  • وزير الخارجية والهجرة يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان