فسّر الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، مساعد وزير الصحة للشؤون الطب الوقائي أسباب إصابة البعض بنزلات البرد والإنفلونزا، حاليًا، إذ تضمنت الأعراض ارتفاع درجة الحرارة والسعال واحتقان الحلق.

رئيس قطاع الطب الوقائي: لا يوجد وباء جديد منتشر في مصر

وقال «قنديل» في تصريحات خاصة لـ«الوطن» على هامش المؤتمر الصحفي المنعقد الآن والخاص بالمعامل المركزية بوزارة الصحة، إنَّ الفترة الحالية هي فترة انتشار الفيروسات التنفسية ولا يوجد وباء جديد أو فيروس جديد منتشر في مصر.

وتابع «قنديل»: «ليس من الطبيعي عند الإصابة بارتفاع درجة الحرارة أو السعال أو الكحة الحديث عن فيروس أو باء جديد»، موضحًا أنَّه كل عام نشهد إصابات بنزلات البرد والانفلونزا أو فيروس كورونا وهي عدوى تنفسية تصيب جميع الفئات العمرية المختلفة ولا يوجد ما يستدعي حالة القلق. 

وأضاف مساعد وزير الصحة والسكان، خلال هذه الفترة ما نحتاجه من المواطن في حال الإصابة بنزلات البرد الراحة لمدة 3 أيام، وفي حال اشتداد الأعراض لابد من الذهاب إلى الطبيب وهو الوحيد المسؤول عن تشخيص الحالة المرضية ولا يجب اللجوء إلى الوصفات الطبية دون استشارة طبيب. 

وأشار إلى أن «بعض جروبات الماميز خلال هذه الفترة من كل عام يبثون حالة من الخوف والقلق دون داع، نظرًا لخوفهم الشديد على أطفالهم»، مبينًا أنَّه في حال تعب الطفل يجب استشارة الطبيب وعدم الخوف، مشددًا على أنَّه لا صحة لغلق أي مدرسة خلال العام الدراسي الحالي .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة والسكان فيروس كورونا نزلات البرد والانفلونزا

إقرأ أيضاً:

بنك مصر يكرم رؤسائه لآخر عقدين

قام عصام الدين الوكيل، رئيس مجلس إدارة بنك مصر غير التنفيذي وهشام عكاشه – الرئيس التنفيذي لبنك مصر بحضور حسام الدين عبد الوهاب – نائب الرئيس التنفيذي،  وأحمد عيسى – نائب الرئيس التنفيذي اليوم الاحد الموافق 29 سبتمبر 2024، بتكريم كلا من محمد الاتربي - رئيس مجلس إدارة بنك مصر السابق خلال الفترة من عام 2015 الي عام 2024.

وشمل محمد بركات -رئيس مجلس إدارة بنك مصر السابق خلال الفترة من عام 2002 الي عام 2014 والذين قادا البنك العريق على مدار أكثر من عقدين من الزمان شهد فيهما البنك طفرة عملاقة في جميع نتائجه ومؤشرات أدائه .

كما تم تكريم عاكف المغربي – نائب رئيس مجلس ادارة  بنك مصر السابق خلال الفترة من  عام 2016 الي 2024 .

وتم تكريم أعضاء مجلس الادارة غير التنفيذين بمناسبة انتهاء مدتهم عام 2024 و هم ، احمد الجندي، و تامر جاد الله -أعضاء مجلس إدارة بنك مصر السابقين خلال الفترة من عام 2017  الى عام 2024 ، والوزير المستشار محمود فوزي – وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، ومحمد سيف النصر- أعضاء مجلس إدارة بنك مصر السابقين خلال الفترة من عام 2020  الى عام 2024 ،على إسهاماتهم القيمة وعطائهم المميز خلال هذه الفترة ، وقد حضر التكريم لفيف متميز من رؤساء القطاعات ببنك مصر .

وأشاد عصام الدين الوكيل - رئيس مجلس إدارة بنك مصر الغير تنفيذي في إطار الاحتفاء بالسادة المكرمين، بمسيرة العطاء المتميزة، والجهد المبذول خلال فترة عضويتهم وما تم تحقيقه من إنجازات وأعمال ذات قيمة وأثر ايجابي على نتائج اعمال بنك مصر على مدار السنوات السابقة.

وأكد هشام عكاشه – الرئيس التنفيذي لبنك مصر أن تكريم هذه القيادات هو دعوة لشباب العاملين ببنك مصر للاقتداء بالقيادات المكرمة في إخلاصها وتفانيها في عملها، موضحًا أن جزء كبير من قوة القطاع المصرفي المصري يكمن في قياداته المستنيرة، حيث أن القطاع المصرفي يزخر بالخبرات القيادية والفنية التي أهلته للوصول للمكانة المرموقة التي يحظى بها اليوم.

ويؤمن بنك مصر أن موظفيه هم أهم أصول المؤسسة، وركيزته في استمرار النجاحات التي تحققت على مدار تلك السنوات، ويسعي البنك دائما باعتباره مؤسسة مصرفية رائدة لتعزيز تميز خدماته والحفاظ على نجاحه طويل المدى والمشاركة بفاعلية في الخدمات التي تلبي احتياجات عملائه، حيث أن قيم واستراتيجيات عملها تعكس دائماً التزامها بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر. 

مقالات مشابهة

  • تفشي فيروس خطير في دولة أفريقية.. ما الإجراء الصارم الذي اتخذته؟
  • مع بدء انخفاض درجات الحرارة.. طرق وقاية طفلك من نزلات البرد
  • عاجل:- نتنياهو في رسالة إلى الشعب الإيراني: "لا يوجد مكان لا يمكننا الوصول إليه"
  • مكون في مطبخك يقوي المناعة ضد البرد.. واظبي عليه في الشتاء
  • بنك مصر يكرم رؤسائه لآخر عقدين
  • أول تعليق من نقابة الأطباء عبلى تحرش بعض المنتسبين بالمرضى
  • فيروس ماربوغ يتسبب في وفاة 6 أشخاص في رواندا
  • تحذير من أعراض فيروس ماربورغ القاتل بعد ارتفاع الوفيات في رواندا
  • توجيه عاجل من السوداني بشأن المواطنين اللبنانيين
  • عاجل.. أول تحرك من الخطيب بعد خسارة الأهلي السوبر الأفريقي