يشهد مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة خلال الأسبوع 14 من خطته التدريبية الحالية 2023/2024 تنفيذ 4 دورات تدريبية هى دورة قانون الإعلانات، و دورة أساسيات استخدام نظم المعلومات الجغرافية GIS -، بالاضافة إلى استمرار دورتى الـTOT ،ودورة تهيئة المحليات لتطبيق التحول الرقمي، فضلا عن تنفيذ ورشتين عمل لتعميم الممارسات الجيدة لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، ويبلغ إجمالي عدد المتدربين في هذا الأسبوع 217 متدربا.

يأتي ذلك في إطار سعى وزارة التنمية المحلية بصورة مستمرة لتطوير منظومة التدريب على مستوى العاملين بالديوان العام وكافة المحافظات و تنوع الفئات المستهدفة من برامجها التدريبية ومواكبتهم للتكنولوجيا الحديثة بما يؤدى إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ونشر معايير النزاهة والشفافية ومحاربة الفساد مع دعم وتمكين الشباب باعتبارهم الركيزة الأساسية في خطة الدولة واستراتيجيتها لبناء الإنسان وتطوير الإدارة المحلية والإصلاح الادارى بالمحافظات .

وأكد اللواء هشام آمنة أن الاسبوع الرابع عشر من الخطة التدريبية الحالية 2023/2024 لمركز تدريب سقارة سيتم به تنفيذ دورة قانون الإعلانات رقم (208) لسنة 2020 ويستفيد منها 28 متدرباً ، مشيراً إلى أن الدورة ستتناول التعريف بفلسفة قانون الإعلانات الجديد، والجهات المختصة بتنفيذ ذلك القانون، وأحكامه ومبادئه ،وآليات التقديم علي الترخيص، و شرح آليات إدارة الملف وعرض تجربة محافظة القاهرة في التطبيق، والمخالفات والعقوبات المقررة لها وحالات الإعفاء التي يقدمها القانون من الحصول علي ترخيص.

والجدير بالذكر ...انه بناءً على تكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية فقد تم إدراج ورشتين عمل بالأسبوع الرابع عشر من الخطة التدريبية لمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة  للعام المالى 2023/2024 بدءاً من اليوم السبت لتنفيذ التكليف الرئاسي للوزارة بتعميم الممارسات الجيدة لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في جميع المحافظات ، وذلك خلال الفترة من 11/11/2023 وحتى 16/11/2023 ،ويستفيد منهما 75 متدرباً من مديري ومسؤولي الإدارة الاستراتيجية والتخطيط والمتابعة على مستوى المحافظات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مركز سقارة التنمية المحلية دورات تدريبية المحافظات التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

نائب أمير جازان يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024

 

تسلّم الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان، شعلة دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024، بمدينة الملك فيصل الرياضية، في إطار جولتها الترويجية لأكبر حدث رياضي وطني.
وأكّد سموّه أن دورة الألعاب السعودية هي أحد أكبر المكاسب في إطار الحراك الرياضي والاجتماعي والاقتصادي التنموي الذي تعيشه المملكة، وهي ثمرة للدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة - أيدها الله -، لترسيخ مكانة المملكة وتعزيز ريادة قطاعها الرياضي، مشددًا على الدور البارز للألعاب السعودية في إلهام الرياضيين السعوديين وتعزيز انتمائهم، والارتقاء بطموحاتهم، لنشهد ميلاد المزيد من الأبطال الذين تفخر بهم المملكة، متمنيًا التوفيق لجميع المشاركين في منافسات هذا العام.
وتسلّم سموّه الشعلة من لاعب ألعاب القوى محمد آدم، حامل ذهبية البطولة العربية في سوريا وفضية البطولة الآسيوية في بانكوك، وفضية دورة الألعاب العربية في بيروت، وفضية البطولة العربية في الطائف، كما تأهل لبطولة العالم مرتين على التوالي.
وتناوب على حمل الشعلة في مدينة الملك فيصل الرياضية رها المحرق، صاحبة الميدالية الذهبية في كرة الطائرة الشاطئية في دورة الألعاب السعودية 2022، وفضية كرة الطائرة الشاطئية في دورة الألعاب السعودية 2023، وأول امرأة سعودية تتسلق قمة إيفرست والقمم السبع.
وبدأت جولة الشعلة في منطقة جازان بزيارة وادي لجب في أجواء احتفالية، حيث حملت الشعلة الربّاعة نجود خرمي، الحاصلة على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب العربية بالجزائر.
كما تناوبت على حمل الشعلة الملاكمة أثير عبد العزيز، الحاصلة على الميدالية الذهبية في بطولة المملكة المفتوحة 2022-2023، والميدالية الذهبية في بطولة المنطقة الوسطى في الملاكمة 2023، والميدالية الذهبية في بطولة الكويت للملاكمة 2022، والميدالية الذهبية في بطولة المملكة للوشو كونغ فو 2023، وفضية بطولة المملكة للجوجيتسو 2021، وفضية بطولة الرياض المفتوحة للمواي تاي 2022، وميدالية برونزية في دورة الألعاب العالمية القتالية واي كرو مواي تاي 2023، وميدالية برونزية في بطولة العالم واي كرو مواي تاي 2024.
عقب ذلك، توجهت الشعلة إلى المركز الحضاري، حيث حمل الشعلة موسى شاجري، لاعب كرة السلة لذوي الإعاقة وأفضل لاعب واعد في بطولة المملكة لكرة السلة للكراسي، ليسلم بدوره الشعلة إلى المؤثر الاجتماعي يحيى أبو طالب

مقالات مشابهة

  • المنتور تعقد أولى الورش التدريبية للشركات الفائزة بمبادرة "من المحلية إلى العالمية"
  • نائب أمير جازان يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • «المنتور» تعقد غدا أولى الورش التدريبية للشركات الفائزة بمبادرة من «المحلية إلى العالمية»
  • غدا.. أولى الورش التدريبية لـ 100 شركة فائزة بمبادرة "من المحلية إلى العالمية"
  • تنفيذ دورات تدريبية لتنمية مهارات معلمي اللغة الإنجليزية بأزهرية شمال سيناء
  • تنظيم فعاليات تدريبية في عدد من المحافظات باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • تنظيم دورة تدريبية في «الموارد المائية» لأئمة الأوقاف بكفر الشيخ
  • «الداخلية المصرية»: دورة تدريبية للضباط حول معايير نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • «التنمية المحلية»: تعليمات تبسيط خطوات التصالح في مخالفات البناء وصلت إلى المحافظات
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي