قال مصدران في الكونغرس الأميركي، السبت، لشبكة "أن بي سي نيوز"، إنه لا يمكن التحقق بشأن مستقل بشأن المزاعم الإسرائيلية حول وجود مركز قيادة لحركة حماس أسفل مستشفى الشفاء بمدينة غزة، والذي يتعرض لقصف إسرائيلي متكرر وبات خاضعا للحصار في الساعات الأخيرة.

ولم تذكر الشبكة اسم المصدرين في الكونغرس الأميركي، لكنها أكدت أنهما على اطلاع على الاتهامات الإسرائيلية بحق مستشفى الشفاء بمدينة غزة.

ويتعارض حديث المصدرين مع تأييد إدارة الرئيس جو بايدن لما تقوله إسرائيل بشأن وجود مركز قيادة حماس أسفل مستشفى الشفاء، وهو ما نفته الحركة مرارا.

وقال مسؤول في إدارة بايدن إنه "لا يوجد هناك سبب للشك" فيما تقوله إسرائيل بشأن مستشفى الشفاء.

وذكر مسؤولون سابقون في الاستخبارات الأميركية أن الولايات المتحدة مالت نحو الاعتماد المعلومات عن الفصائل الفلسطينية في غزة على الاستخبارات الإسرائيلية.

وفي وقت سابق، ذكر مسؤولون استخباريون أميركيون أن الاعتماد المفرط على إسرائيل بشأن المعلومات الاستخبارية كان له عواقب وخيمة، وفق صحيفة "ووال  ستريت جورنال".

 معلومات عن الشفاء

هو عبارة عن مجمع كبير من المباني والأفنية يقع على بعد بضع مئات من الأمتار من ميناء صيد صغير في مدينة غزة، وينحصر بين مخيم الشاطئ للاجئين وحي الرمال. شُيد المستشفى عام 1946 إبان الحكم البريطاني، أي قبل عامين من انسحاب بريطانيا من فلسطين. وظل المستشفى قائما خلال فترة إدارة مصر للقطاع التي استمرت عقدين تقريبا بعد حرب عام 1948. وفي عام 1967، استولت إسرائيل على قطاع غزة واحتلته وظل مستشفى الشفاء مكانا محوريا لفترة طويلة قبل سيطرة حماس على القطاع حيث كان يلجأ إليه العديد من الفلسطينيين خلال اشتباكات مع القوات الإسرائيلية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الكونغرس مستشفى الشفاء غزة إسرائيل أخبار فلسطين الكونغرس الجيش الإسرائيلي مجمع الشفاء الكونغرس مستشفى الشفاء غزة إسرائيل أخبار فلسطين مستشفى الشفاء إسرائیل بشأن

إقرأ أيضاً:

حماس تعلن تنفيذ كمين مركب ضد القوات الإسرائيلية في خان يونس

بثت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مقطع فيديو يظهر استهداف آليات الجيش الإسرائيلي خلال توغلها في منطقة الفخاري شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ووجه مقاتلو القسام رسالة إلى مقاتلي "حزب الله"، مؤكدين أن عمليتهم هذه تأتي "ثأرا لجميع الشهداء، وردا على اغتيال الشهيد حسن نصر الله، وجميع شهداء لبنان وفلسطين"، كما شددوا على "وحدة الدماء الفلسطينية اللبنانية".

وعرضت المشاهد تنفيذ كتائب القسام كمينا مركبا ضد القوات الإسرائيلية شرق خان يونس بقطاع غزة، وتظهر اللقطات المصورة اشتعال النيران بآليات إسرائيلية وسيطرة القسام على معدات عسكرية.

مقالات مشابهة

  • لبنان.. مقتل القيادي في حماس سعيد عطا الله جراء غارة إسرائيلية على طرابلس
  • دعاء يوم الجمعة للمريض.. أفضل الأدعية لطلب الشفاء في ساعة الإجابة
  • القصف الإسرائيلي يخرج 3 مستشفيات من الخدمة في لبنان
  • لبنان.. القصف الإسرائيلي يخرج 3 مستشفيات من الخدمة
  • مصدران إسرائيليان لـ"أكسيوس": لا تزال نتائج الهجوم الذي استهدف هاشم صفي الدين بالضاحية الجنوبية غير واضحة
  • أعضاء بالكونغرس الأمريكي يتقدمون بقانون لمحاسبة مرتكبي جرائم الحرب في السودان
  • المذابح الإسرائيلية تتواصل في غزة وسط توقف مفاوضات التهدئة
  • بالأرقام.. جردة للاعتداءات الإسرائيلية على الطواقم الطبية والمراكز الصحية
  • حماس تعلن تنفيذ كمين مركب ضد القوات الإسرائيلية في خان يونس
  • جنبلاط: الحرب الإسرائيلية على لبنان يمكن أن تستمر عامين