قال الكاتب أسامة السعيد، إن الصحافة الأمريكية لها انحيازاتها التاريخية، حيث إن قضية دعم إسرائيل بالنسبة لأمريكا تتجاوز الاختلافات الحزبية والأيدولوجية.

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مبنى القدس بمستشفى الشفاء في غزة الاحتلال الإسرائيلي يُحاصر "أطباء بلا حدود" ويُطلق قنابل الفسفور في غزة

وأضاف "السعيد"، في مداخلة عبر تطبيق "زووم"، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: "مسألة دعم إسرائيل بالنسبة لأمريكا والدوائر السياسية فيها ثابتة وتتجاوز كل الأطر السياسية والحزبية، لدرجة أن البعض يرى أن دعم إسرائيل في أمريكا مسألة لها علاقة بالعقيدة في السياسة الأمريكية".

الحزب الديموقراطي

وتابع أنّ الخطاب الإعلامي الأمريكي، وبخاصة بعض الصحف المقربة من تيارات معينة سواء داخل الحزب الجمهوري أو حتى التقدميين في الحزب الديموقراطي بدأت تشهد بعض التغير إزاء الأحداث في فلسطين، ولكن هذا الامر لا يعبر عن توازن، بل إن الانحياز سافر منذ بداية الأزمة للرواية الإسرائيلية وتبني كامل المزاعم الإسرائيلية سواء فيما يتعلق بأسباب الحرب وتوصيفات ما يتصل بهجوم الفصائل الفلسطينية على إسرائيل أو فيما يتعلق بمبررات الهجوم على قطاع غزة وإسقاط هذا العدد الضخم من الشهداء.

ارتفاع أعداد الشهداء والضحايا 

وواصل: "مع تزايد الفاتورة الإنسانية وارتفاع أعداد الشهداء والضحايا وبخاصة من النساء والأطفال بدأنا نلحظ بعض التغيرات ونشهد تحولا لفكرة الضغط على إسرائيل واحترام مبادئ القانون الدولي والإنساني وضرورة تحرك الولايات المتحدة وخاصة بايدن رئيس البلاد لضمان معاملة أفضل للمدنيين وتوفير آليات للحماية للمدنيين، ومن ثم، بدأ يكون هناك نبرة مختلفة".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة الاحتلال بوابة الوفد الوفد مصر

إقرأ أيضاً:

غالانت: لدى إسرائيل المزيد من المفاجآت لحزب الله

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الجمعة أن لدى إسرائيل المزيد من المفاجآت لحزب الله، وأن الحزب "لم يعد منظمة"، مشيرا إلى أن الضربات ضد الحزب كانت متتالية وشديدة.


منظومة الصواريخ والقذائف

وأضاف أن بعض المفاجآت تم تنفيذها بالفعل، وأن بعضها سيستمر، مشددا على أن منظومة الصواريخ والقذائف الخاصة بالحزب تعرضت لضربة شديدة، وأنه تم تدمير جزء كبير منها، حيث تم تدمير وحدات التحكم وأنظمة الاتصالات ومركز القيادة بالكامل في قوة الرضوان.

 

وقال "في الواقع.. تم تدمير المستوى الثاني والثالث بالكامل تحت قيادة حسن نصر الله".

 

 

مقالات مشابهة

  • 41 ألفا أم ربع مليون شهيد؟.. جدل حول الحصيلة الحقيقية لضحايا العدوان على غزة
  • إيهود باراك: ليس مؤكداً أن تستطيع إسرائيل أو حتى أمريكا تدمير المفاعلات النووية في إيران
  • متخصص في الاقتصاد العسكري: أمريكا تمد إسرائيل بأكثر من 50 ألف طن أسلحة
  • أكاديمي أمريكي: أشعر بالإهانة بسبب استخدام قضية السود لتبرير الإبادة بغزة (شاهد)
  • باحث سياسي: أمريكا خسرت مكانتها العالمية بسبب الدعم اللا محدود لإسرائيل
  • معلومات عن استخبارات إسرائيل ضدّ حزب الله.. حقائق مثيرة!
  • حرائق شمال فلسطين المحتلة .. وحزب الله يستهدف عدة مواقع للاحتلال / شاهد
  • تقرير: قصف إسرائيل على لبنان أكثر كثافة من غارات أمريكا في حرب أفغانستان
  • الفريق أسامة المندوه لـ «حقائق وأسرار»: شاهدت نظرات الانكسار والهزيمة في عيون قادة إسرائيل بعد أكتوبر 73
  • غالانت: لدى إسرائيل المزيد من المفاجآت لحزب الله