تزامنًا مع المجازر التي يشهدها قطاع غزة، صرحت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، عدة تصريحات بسبب القصف المتواصل على قطاع غزة، ذلك في مؤتمر صحفي اليوم السبت الموافق 11 نوفمبر 2023.

تبًا للقوانين التي لا تحمي المستشفيات

أوضحت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة: «تباً لكل المعاهدات والقوانين الدولية التي لا تستطيع أن تحمي مستشفى من القصف والعدوان ولا تستطيع أن توقف آلة التدمير والقتل الإسرائيلية بحق المستشفيات والأطباء والمرضى والجرحى والمدنيين والنازحين».

قصف مستشفى الشفاء بالفوسفور الأبيض20 مستشفى من أصل 35 توقفت تماماً

وأضافت وزير الصحة الفلسطينية: «20 مستشفى من أصل 35 توقفت تماماً وخرجت عن الخدمة، حيث باتت غير قادرة على تقديم خدماتها للجرحى»، متابعة: «إما بسبب استهدافها من قبل قوات الاحتلال بشكل مباشر، أو بسبب نفاذ الوقود منها وانقطاع التيار الكهربائي، أو بسبب الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال دون ذكر النقص المتزايد للكوادر الطبية وإنهاكها حيث تعمل على مدار الساعة لأكثر من 36 يوما بشكل متواصل منذ بداية الحرب على غزة».

ما يجري الآن بحق المستشفيات هو قرار بقتل من فيها

وأشارت وزيرة الصحة الفلسطينية إلى أن: «ما يجري الآن بحق المستشفيات هو قرار بقتل من فيها، حيث بات الجرحى يرتقون بسبب نفاد الوقود والمستهلكات الطبية فالعمليات الجراحية تجرى دون تخدير ودون كهرباء على أضواء الهواتف النقالة».

قصف مستشفيات قطاع غزةالكارثة التي تحدث في غزة الآن لم يشهدها التاريخ الفلسطيني والعالمي

ولفتت وزيرة الصحة الفلسطينية إلى أن: «الكارثة التي تحدث في غزة الآن لم يشهدها التاريخ الفلسطيني والعالمي، مستشفيات تحاصر وتقصف ويقتل من فيها من مرضى وطواقم طبية ونازحين على مرأى العالم بأسره».

قصف مستشفى الشفاء بالفوسفور الأبيض

وتابعت وزيرة الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بقصف مستشفى الشفاء بالفوسفور الأبيض، قائلة: «المجتمع الدولي يتحمل المسؤولية عن جرائم الاحتلال بالمستشفيات في غزة».

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية: مستشفى الشفاء توقف عن العمل وخرج تمامًا من الخدمة

وزيرة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي قصف مستشفى الشفاء بالفوسفور الأبيض

وزيرة الصحة الفلسطينية: استشهاد 39 طفلًا من حديثي الولادة في مجمع الشفاء الطبي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القصف الإسرائيلي القصف الجوي القصف المتواصل على قطاع غزة القصف على قطاع غزة القصف على مستشفيات غزة بوابة مجمع الشفاء قصف مستشفيات قطاع غزة مجمع الشفاء مجمع الشفاء الطبي محيط مستشفى الشفاء محيط مستشفى الشفاء في غزة مستشفى الشفاء مستشفى الشفاء الطبي مشفى الشفاء مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية وزیرة الصحة الفلسطینیة مستشفى من فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزيرة “القراية” السودانية الحسناء تسخر من “حكامة” الدعم السريع التي خلعت ملابسها الداخلية: (ح استف ليك مية دسته وانا جاية الخرطوم وارسلهم بصابونهم)

واصل جمهور ومشاهير السوشيال ميديا سخريتهم من “الحكامة” التي تتبع لقوات الدعم السريع, وذلك بعد قصتها الشهيرة.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين, ووفقاً للقصة المتداولة فإن “الحكامة”, كانت قد قابلت متحرك للدعم السريع متحرك نحو مدينة الفاشر.

وفاجأت السيدة أفراد الدعم السريع, المتواجدين داخل المتحرك الذي يستعد لمهاجمة الفاشر بخلع ملابسها الداخلية.

وقامت “الحكامة”, بتعليق ملابسها داخل المتحرك رافضة إرتدائها من جديد حتى تنجح قوات “حميدتي” في إسقاط مدينة الفاشر.

وبحسب متابعات محرر موقع النيلين, فقد قابل جمهور ومشاهير السوشيال ميديا القصة بسخرية كبيرة للدرجة التي جعلتها “ترند”.

المذيعة الحسناء تغريد الخواض, كانت من أبرز المشاهير الذين سخروا من “الحكامة”, وذلك عبر تدوينة على حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ووبحسب رصد محرر موقع النيلين, فقد كتبت المذيعة الملقبة بوزيرة “القراية” تدوينة ساخرة قالت فيها: (ح استف ليك مية دسته وانا جايه الخرطوم وارسلهم بصابونهم بس عليك الله تاني ما تتصرفي ساي).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • «الصحة الفلسطينية»: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة أمس
  • لماذا توقفت أسعار الذهب العالمي عن الارتفاع هذا الأسبوع؟
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 41802 شهيد و96844 مصابا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 18 شهيدًا جراء قصف الاحتلال على مخيم طولكرم
  • وزير الصحة اللبناني: 10 مستشفيات تعرضت لأضرار بسبب الغارات الإسرائيلية
  • وزيرة “القراية” السودانية الحسناء تسخر من “حكامة” الدعم السريع التي خلعت ملابسها الداخلية: (ح استف ليك مية دسته وانا جاية الخرطوم وارسلهم بصابونهم)
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • وزارة الصحة الفلسطينية :ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ363 على القطاع إلى 41788 شهيداً و96794 جريحاً
  • الثالثة بعد الظهر... مؤتمر صحافي لوزير الصحة في مستشفى بعبدا الحكومي
  • إسبانيا ترفض منع العدو الصهيوني غوتيريش من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة