ناقش المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضات المائية، التجهيزات والتحضيرات الجارية لإقامة البطولة العربية الثانية للألعاب المائية للأعمار السنية التي ستستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 10 لغاية 15 من شهر يناير المقبل، وستشتمل البطولة على 6 رياضات منها 5 أولمبية وهي السباحة، والغطس، وكرة الماء، والسباحة الإيقاعية، وكرة الماء، بالإضافة إلى الغطس العالي.

وستقام المنافسات في ثلاثة مواقع رئيسية ممثلة في قبة أسباير، ومجمع حمد للرياضات المائية، وميناء الدوحة القديم. وقد وجهت اللجنة المنظمة الدعوة لجميع الدول العربية للمشاركة في البطولة التي تعد فرصة لها لتكملة المستلزمات والاحتياجات التي ستكون تجربة قبل موعد استضافة الدوحة لبطولة العالم للرياضات المائية التي ستقام في شهر فبراير 2024م.

جاء ذلك في اجتماع المكتب التنفيذي اليوم السبت بمحافظة مسقط برئاسة طه بن سليمان الكشري رئيس الاتحاد العربي العماني والعربي للرياضات المائية، كما تضمن الاجتماع الاطلاع على التقرير المرفوع عن البطولة العربية السادسة للسباحة للعموم التي استضافتها العاصمة الإماراتية أبوظبي خلال الفترة من 27 لغاية 30 أكتوبر الماضي، وقدم أعضاء المكتب التنفيذي شكرهم وتقديرهم للاتحاد الإماراتي للسباحة على حسن الاستقبال ونجاح التنظيم والاستضافة، كما رفع المكتب خالص الثناء والامتنان لمجلس أبوظبي الرياضي لتعاونه ومساهمته مع اتحاد الإمارات للسباحة ونادي أبوظبي للرياضات المائية لإنجاح التجمع العربي الكبير في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة أبوظبي، حيث شهدت البطولة مشاركة 75 سباحا وسباحة من 16 دولة عربية.

كما ناقش أعضاء المكتب التنفيذي المخاطبات الصادرة من الاتحاد العربي للرياضات المائية في إطار اختصاصات ومهام الاتحاد، وفيما يخص النظام الأساسي للاتحاد العربي، فقد استعرض الحضور التعديلات التي تمت في ضوء الملاحظات الواردة من الاتحاد الدولي للعبة، وتمت الموافقة عليها ورفع المسودة النهائية لتعرض في الاجتماع القادم للجمعية العمومية للاعتماد النهائي.

واختتم الاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضات المائية بمناقشة، واستعراض العديد من الموضوعات المدرجة في بند ما يستجد من أعمال، وتم اتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.

حضر الاجتماع كل من يوسف بن أحمد الساعي الرئيس الفخري للاتحاد العربي للرياضات المائية، وإبراهيم نده نائب الرئيس الفخري، وخالد بن محسن الخليفي نائب رئيس الاتحاد، وزوهير المفتي الأمين العام للاتحاد، وعبدالله بن محمد الوهيبي عضو مجلس الإدارة، وبمشاركة كل من علي يخلف نائب الرئيس وعصمان القنين عضو مجلس الإدارة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المکتب التنفیذی للاتحاد العربی

إقرأ أيضاً:

استعدادات مصرية لمؤتمر الاستثمار بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنطلق خلال الساعات القلائل المقبلة، فعاليات المؤتمر العالمي الذي تستضيفه مصر بشراكة مفوضية الاتحاد الأوروبي وذلك على مدار يومين تبدأ صباح غد الأحد تحت عنوان " مؤتمر الاستثمار مصر و الاتحاد الأوروبي" برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

فعاليات المؤتمر التي تنطلق من مقر مركز مصر للمؤتمرات بالتجمع الخامس، يركز بصورة كبيرة على جذب استثمارات بقيمة تبلغ 5 مليارات يورو تتضمن بصورة أشمل على المشروعات الأكثر استدامة خصوصا في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والمدن الذكية وتطوير البنية التحتية المستدامة.

تركز أيضا جلسات المؤتمر التي تشارك فيها الحكومة مع مؤسسات التمويل الأوروبية وممثلي دول وحكومات الاتحاد الأوروبي على التمويل باعتباره تحد كبير في عمليات استمرار عمل المشروعات و توفير المزيد من فرص العمل

كشفت مصادر مطلعة لـ البوابة نيوز ان المؤتمر يركز على حلول أزمات الطاقة التي تواجه أوروبا في الوقت الحالي خصوصا مع استمرار دائرة الصراع الروسي الأوكراني وتأثر الدول الأوروبية من تلك التداعيات رغم العقوبات الدولية علي روسيا.

يعتمد المؤتمر على وضع مصر كمركز رائد في عمليات جذب الاستثمارات في مجالات الصناعات الغذائية و مشروعات النقل والمواصلات واللوجيستيات الخضراء و المستدامة وسائل التمويل الأكثر كفاءة ودور الخدمات الرقمية في تعزيز الاقتصاديات الأوروبية والإقليمية .

تخصص فعاليات المؤتمر جلسات خاصة بتصنيع السيارات والصناعات المتربطة بها و توسعات استخدام الطاقة المستدامة في علميات تصنيع السيارات للحد من الانبعاثات الكربونية و تقليص استخدام  الطاقة التقليدية ترشيدا للانفاق والاعتماد على مصادر متجددة وامكانيات استخدام الهيدروجين الأخضر والاعتماد عليه في التصنيع.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • وزير خارجية أرمينيا يناقش مع نظيره الأوكراني قضايا التعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • ختام منافسات النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية
  • استعدادات مصرية لمؤتمر الاستثمار بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • «عربي الشطرنج» يعتمد بطولات الموسم
  • الاتحاد العربي للشطرنج يعتمد بطولات موسم 2024م
  • «الرياضات البحرية» يناقش خطة المرحلة المقبلة
  • “الرياضات البحرية” يعتمد مشاركة الدراجات المائية في بطولة “آي جي إس بي” ببولندا
  • نقيب المعلمين يبحث مع نظيره السوري تعزيز العمل النقابي المشترك